PDA

مشاهدة نسخة كاملة : كأس آسيــا 2007 ( تغطية شاملة ومتابعة يومية للأخضر )


أهلاوي 2002
06-25-2007, 06:45 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


[Link nur für registrierte Benutzer sichtbar] f
اثنى عشر يوماً تفصلنا عن انطلاق كأس الأمم الآسيوية 2007م التي ستفتتح منافساتها في السابع من يوليو القادم الموافق السبت 22/6/1428هـ في أربع دول هي اندونيسيا وماليزيا وتايلاند وفيتنام
:
إندونيسيا
[Link nur für registrierte Benutzer sichtbar] t-city-pic-002-370-02.jpg

[Link nur für registrierte Benutzer sichtbar] t-stadium-001.jpg
ملعب غيلورا بونغكارنو، جاكرتا (السعة 100,000)


ماليزيا
[Link nur für registrierte Benutzer sichtbar]

[Link nur für registrierte Benutzer sichtbar]

ملعب بوكيت جليل الوطني، كوالالمبور (السعة: 100,000)

تايلاند

[Link nur für registrierte Benutzer sichtbar] k-citi-pic-001.jpg

[Link nur für registrierte Benutzer sichtbar] k-stadium-001.jpg
ملعب راجامانغالا الوطني، بانكوك (السعة: 60,000)


فيتنام

[Link nur für registrierte Benutzer sichtbar] o-city-pic-001-370.jpg

[Link nur für registrierte Benutzer sichtbar] o-stadium-001.jpg
ملعب مي دينه الوطني، هانوي (السعة 40,000)

[line]
المجموعات

المجموعة الأولى

أستراليا
العراق

عمان
تايلاند


المجموعة الثانية

اليابان
قطر 0
الإمارات العربية المتحدة
فيتنام 00




المجموعة الثالثة

الصين
إيران
ماليزيا
أوزبكستان0




المجموعة الرابعة

البحرين
إندونيسيا
كوريا الجنوبية
السعودية



يتبع >>><<<<

أهلاوي 2002
06-25-2007, 06:55 PM
[Link nur für registrierte Benutzer sichtbar] f


جدول مباريات المنتخب السعودي في الدورة الرباعية


الأربعاء 27/6/2007م سنغافورة × السعودية = سنغافورة الدورة الرباعية

السبت 30 /6/2007م السعودية × عمان = سنغافورة الدورة الرباعية

الأربعاء 4/7/2007م كوريا الشمالية × السعودية = سنغافورة ودية


جدول مباريات المنتخب السعودي في الدور الأول من كأس اسيا2007

الاربعاء 11/7/2007م كوريا الجنوبية × السعودية 19:35 جاكرتا

السبت 14/7/2007م السعودية × إندونيسيا 19:35 جاكرتا

الاربعاء 18/7/2007م السعودية × البحرين 17:20 بالمبانج

أهلاوي 2002
06-25-2007, 07:03 PM
[Link nur für registrierte Benutzer sichtbar] ore_06.gif تاريخ كأس آسيا


انتقلت كأس آسيا من مرحلة البداية الخجولة إلى إحدى أكبر البطولات العالمية حيث يحاول أكثر من أربعين بلداً المشاركة للحصول على اللقب القاري كل أربع سنوات.

وكانت فكرة البطولة قد نشأت في تكوين الإتحاد الآسيوي لكرة القدم في مانيلا عام 1954. حيث رأى الأعضاء الإثنا عشر المؤسسون للإتحاد الآسيوي لكرة القدم تطوير اللعبة في آسيا وكان أحد مفاتيح تحقيق هذا الأمر هو تنظيم مسابقة إقليمية في القارة للمنتخبات الوطنية.

بعد ذلك بعامين فقط استضافت هونغ كونغ أول بطولة لكأس آسيا بمشاركة سبعة من الإتحاد المنضمة إلى الإتحاد الآسيوي حيث تنافست الفرق السبعة على نيل لقب أفضل فريق كرة قدم في آسيا.

وبعد نصف قرن لا تزال كأس آسيا أكبر بطولة مع تنافس 43 دولة من الشرق إلى الغرب في أكبر قارة في العالم لرفع اللقب في بكين في أغسطس 2004.

منذ السيطرة الكورية الجنوبية في الأعوام الأولى انتقلت كأس آسيا إلى الزعامة الإيرانية بعد فوز المنتخب الإيراني ثلاث مرات على التوالي بين 1968 و1976.

وخلال الثمانينات أكدت دول الخليج نفسها حيث أصبح المنتخب الكويتي أول فريق عربي يفوز بالمسابقة في 1980 قبل أن يحقق المنتخب السعودي ثلاث بطولات حيث وصل إلى نهائي المسابقة خمس مرات على التوالي.

وأشار فوز اليابان بكأس آسيا في 1992 و2000 و2004 إلى انتقال القوى مجدداً إلى شرق آسيا مع نهاية الألفية على الرغم من أن الطبيعة التنافسية في المسابقة السابقة في الصين تشير بكل وضوح إلى أن المسابقة تبقى الأهم بين المنتخبات التي تتنافس على لقب أفضل منتخب في آسيا.


سجل الابطال

1956 كوريا الجنوبية

1960 كوريا الجنوبية
1964العدو الصهيوني

1968 إيران
1972 إيران

1976 إيران
1980 الكويت
1984 السعودية0
1988 السعودية
1992 اليابان
1996 السعودية
2000اليابان0
2004 اليابان

أهلاوي 2002
06-25-2007, 07:11 PM
الأخضر يكسب أولى مبارياته الوديه امام الإمارات

كسب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم نظيره الإماراتي 2 / صفر في المباراة الودية التي أقيمت عصر اليومعلى الإستاد الوطني بسنغافورة في أولى المباريات التجريبية التي يخوضها المنتخب ضمن المعسكر الإعدادي المقام حاليا للمشاركة في نهائيات كاس اسيا2007م المقرر أن تنطلق منافساتها في السابع من شهر يوليو القادم ويلعب فيها المنتخب بالمجموعة الرابعة التي تضم منتخبات البحرين – كوريا الجنوبية – اندونيسيا مستضيفة المجموعة 0
وبداء المنتخب الشوط الأول بتشكيل مكون من ( ياسر المسيليم في حراسة المرمى وفي خط الدفاع كامل الموسى – وليد عبدربه – أسامه هوساوي – إبراهيم هزازي وفي الوسط خالد عزيز – احمد الموسى – عبدالرحمن القحطاني – تيسير الجاسم وفي الهجوم سعد الحارثي – مالك معاذ 0
فيما دخل المنتخب الإماراتي بتشكيل مكون من ( وليد سالم في حراسة المرمى وفي الدفاع راشد عبدالرحمن– حيدر الو علي – بشير صالح – حميد فاخر وفي الوسط عبدالرحيم جمعة – خالد درويش – نواف مبارك – أمير مبارك وفي الهجوم سعيد الكاس – فيصل خليف)
وكان مستوى الشوط الأول متوسطا من المنتخبين سنحت خلاله العديد من الفرص للاعبي المنتخب السعودي لإحراز هدف السبق في هذا الشوط الذي انتهى سلبيا بدون أهداف.
وفي بداية الشوط الثاني اجرى مدرب منتخبنا البرازيلي انجوس تغييرا بإشراك احمد البحري بديلا لابراهيم هزازي حيث كثف منتخبنا من ضغطة على دفاع المنتخب الاماراتي لتسجيل هدف حيث ضاعت عدد من الفرص أمام المرمى ومع اقتراب الدقيقة السابعة ونتيجة للضغط المتواصل من هجوم المنتخب نفذ عبدالرحمن القحطاني ضربة ركنية استثمرها سعد الحارثي كهدف اول للمنتخب السعودي00 ليواصل بعدها المنتخب ضغطة على مرمى المنتخب الاماراتي حتى الدقيقة 12 احتسب فيها الحكم ضربه حرة مباشرة قرب منتصف الملعب رفعها احمد البحري داخل منطقة الثمانية عشر ليرتقي لها مالك معاذ ويودعها براسة في المرمى كهدف ثاني للمنتخب السعودي 00 بعد هذا الهدف حاول المنتخب الاماراتي تعديل النتيجة مع تراجع للاعبي منتخبنا حيث اجرى انجوس تغييرا بدخول سعود كريري بديلا لسعد الحارثي و ناصر الشمراني بديلا لعبدالرحمن القحطاني وعبده عطيف بديلا لأحمد الموسى وطلال الخيبري بديلا لمالك معاذ بهدف تنشيط خط الوسط 00 ليتنهي هذا الشوط والمباراة لصالح المنتخب السعودي 2 / صفر.
من جهة أخرى أشار مدرب المنتخب انجوس بان لاعبي المنتخب قدموا في الشوط الثاني مستوى أفضل من الشوط الأول الذي كان يسوده الحذر والبطء 00 مؤكدا بان نتيجة المباراة كانت جيدة بالنسبة لنا لأنها ستكون دافعا ايجابيا في مشوار الإعداد للنهائيات الاسيوية0
واضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة بان الهدف من هذه المباريات التجريبية هو إيجاد مزيد من التجانس والانسجام وتطبيق الخطط الفنية والتكتيكية وهي مفيدة سواء لنا أو للمنتخب الاماراتي قبيل المشاركة في كاس أسيا.
من جهته وصف مدرب الإمارات برونو ميتسو المباراة بالجيدة 00 مؤكدا بان المنتخب السعودي قدم مستوى أفضل ولم يقدم لاعبي المنتخب الاماراتي المستوى المأمول 00 مشيرا بان يهدف للوصول للتشكيلة المثالية قبل خوض المباراة الأولى ضمن غمار النهائيات الأسيوية متمنيا للمنتخبين التوفيق فيها0
وأدار المباراة طاقم حكام سنغافوري مكون من حكم ساحة كومار – ومساعد حكم اول جيفري جو ومساعد حكم ثاني حاج مايدين – والحكم الرابع أباس داود.
الجدير ذكره بان المباراة التجريبية القادمة لمنتخبنا مع منتخب سنغافورة يوم الأربعاء القادم ضمن الدورة الودية.

أهلاوي 2002
06-25-2007, 07:24 PM
أخبار المنتخب من سنغافورة:

** انجوس يعتذر عن ملاقاة منتخب سنغافورة تحت 23 سنة وديا خوفا من الاصابات.
** المنسق الاعلامي يمنع قناة الكأس من دخول مقر الاخضر خشية ارباك المعسكر.
** لاعبو المنتخب يحتفلون بدخول الشلهوب وياسر القحطاني في التمارين الجماعية.
** الغامدي يفشل في اختبارات الطبية واحتمال ابعاده من قائمة اسيا وارد.
** مدرب سنغافورة: الكرة السعودية وصلت لمستويات رفيعة في وقت قياسي.

أهلاوي 2002
06-25-2007, 07:32 PM
أكد أن المنتخب ظهر بمستوى جيد في الثاني .. أنجوس بصريح العبارة: القحطاني لا يرضيني .. وعليه التعود على طريقتي


[Link nur für registrierte Benutzer sichtbar] 25/36509.jpg
انتقد مدرب المنتخب السعودي لكرة القدم البرازيلي أنجوس الطريقة التي يلعب بها مهاجم المنتخب عبدالرحمن القحطاني.. وقال: «عبدالرحمن القحطاني لاعب جيد وكل مدرب يرغب فيه، لكن أسلوب لعبه لا يرضيني، حيث إنه يعتمد في لعبه على الأطراف، وأنا أطلب منه أن يلعب عن طريق الوسط».. مؤكدا «أنا كمدرب أريد منه أن يلعب بنفس الطريقة التي أريدها، ويجب أن يتعود على اللعب بطريقتي، كون كل مدرب له طريقته».. جاء ذلك في رد للمدرب خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده عقب انتهاء مباراة المنتخب السعودي الودية مع نظيره الإماراتي التي انتهت (2ـ0) للسعودية.وأثنى أنجوس على أداء المنتخب السعودي في شوط المباراة الثاني في مباراة الإمارات وقال: «المنتخب السعودي قدم مستوى ممتازا في هذا الشوط على العكس من شوط المباراة الأول، حيث كان المنتخب بطيئا في نقل الكرات».
وأضاف القول «إننا تحصلنا على العديد من الفرص الثمينة في هذا الشوط وحققنا هدفين».. مشيراً لأن «المنتخب الإماراتي كان جيدا وقدم مستوى جيدا، وأنا سعيد بأداء المنتخب السعودي، وأتمنى أن يشهد المستوى تطورا أكثر في المباريات المقبلة، خصوصا أن النهائيات الآسيوية بحاجة إلى مجهود أكثر».
وأجاب المدرب أنجوس على سؤال لأحد الصحفيين: إذا كانت المدة القصيرة التي أعد فيها المنتخب السعودي كافية لتحقيق الكأس الأسيوية؟.. بقوله «أنا أعرف أن فترة الإعداد قصيرة، لكن الموسم في السعودية لم ينتهِ إلا مؤخرا».. مؤكدا أنه يعمل حاليا لتعويض الوقت.. وأضاف: «هناك فرق كثيرة وبالذات بالبرازيل تعد فرقها قبل بدء الموسم الرياضي بـ 12 يوما، وعموما برنامجنا جيد وأتمنى أن نوفق في تحقيق كأس آسيا».
من جهته قال المدرب الفرنسي للمنتخب الإماراتي لكرة القدم ميتسو «إن المنتخب السعودي استحق الفوز وبجدارة».. مؤكدا أن نتيجة المباراة لا تهمه بقدر الاستفادة من هذه المباراة، استعدادا لملاقاة منتخب فيتنام».. وأضاف: «أشركت في المباراة عددا من الوجوه الشابة في شوط المباراة الثاني من أجل الاستفادة منهم في النهائيات الآسيوية، لكوننا لعبنا مع منتخب كبير مثل السعودية، التي بحق كانت تجربة ممتازة».. مشيراً «إنه طلب من لاعبيه الاستفادة من هذه المباراة بغض النظر عن النتيجة».. وأضاف: «لست حزينا على خسارة المنتخب، بل سعيد بالمستوى الذي قدمه المنتخب الإماراتي».. وأشار المدرب ميستو بأن «الذي يقلقه حاليا هو إصابة إسماعيل مطر».. مؤكدا أن المحاولات الآن تبذل لإعادته في أقرب فرصة، ليكون جاهزا لكأس آسيا.





معاذ : الرطوبة حرمتنا الزيادة

[Link nur für registrierte Benutzer sichtbar] 25/36511.jpg

قال مهاجم المنتخب السعودي مالك معاذ «إن المنتخب السعودي قدم مستوى ممتازا في المباراة الودية أمام الإمارات».. وأضاف «إن الأمل كان يحدونا لتسجيل أهداف أكثر، لولا الرطوبة الشديدة التي صاحبت هذه المباراة».. مشيداً بأداء اللاعبين في هذه المباراة وتعاونهم مع بعضهم البعض.. وتمنى معاذ أن يستمر التطور والتعود على تلك الأجواء، لا سيما أن الأخضر قد يلعب في نفس الأجواء في النهائيات الآسيوية التي تتطلب جهدا كبيرا.

الحارثي يثني على الأخضر

[Link nur für registrierte Benutzer sichtbar] 25/36513.jpg

أثنى مهاجم المنتخب السعودي سعد الحارثي على أداء زملائه في المباراة، وقال: «المنتخب السعودي قدم مستوى جيدا أمام منتخب قوي، وحققنا الفوز بجدارة».
وعاد للقول «إن هذه مباراة ودية والنتيجة ليست مهمة بقدر الاستفادة من المباريات الودية».. مشيراً «إن الأخضر أمامه عدد من المباريات القوية سواء في الدورة الثلأثية أو أمام كوريا الشمالية، حتى نكون جاهزين للمشاركة في النهائيات الآسيوية المقبلة والعودة بالكأس إلى السعودية».

مطر الإمارات: الأخضر استحق الفوز



نوه مهاجم المنتخب الإماراتي إسماعيل مطر بالمستوى الذي قدمه المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في مباراته الودية أمام المنتخب السعودي التي انتهت بفوز المنتخب السعودي بهدفين دون مقابل.. وقال: «المنتخب السعودي استحق الفوز بجدارة».. مشيراً إلى أن الإمارات لعبت مباراة جيدة».. مؤكداً أن المنتخب السعودي من أفضل المنتخبات الآسيوية، نظرا لما يتمتع به هذا المنتخب من مستوى عال أهله للمشاركة في نهائيات كأس العالم أربع مرات.

اهلاوي-الشرقيه
06-25-2007, 11:55 PM
مشكـــــــــــــــــــــــــوور والله تسلم يمينك

انا اشهد انها تغطيه شاملــــــــــــه

ومطـــر غصبن عنه مسوي فيها معصب

والاخضـــــــتر ان شاء الله من احسن لاحسن

وتسلـــــــــــــــــم

Emperor
06-26-2007, 09:24 AM
مشكووووووووور اخوي على مجهودك


الله يعطيك العافيه

الـبــ الاهلاوي ــلادي
06-26-2007, 11:06 AM
تسلم ابو عمار

تغطية جميلة ياعسل

الـبــ الاهلاوي ــلادي
06-26-2007, 11:10 AM
يابانية معجبة بعمري الأولمبي تصفه بنجم المستقبل
لاعبو الأخضر يضحكون على الشلهوب وياسر



استقبل لاعبو المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، زميليهم محمد الشلهوب وياسر القحطاني في أول مشاركة لهما في التدريبات الجماعية بصيحات فرح واحتفالية خاصة منذ بدء الإعداد لنهائيات كأس الأمم الآسيوية 2007 حيث فوجئ لاعبو الأخضر بوضعهم في الدائرة لقطع الكرة في منظر رائع أدخل المرح في باقي التدريب وأضحك متابعي التدريب من أجهزة إدارية وفنية وطبية والإعلاميين المرافقين لتغطية استعدادات المنتخب في سنغافورة.

واكتفى البرازيلي هيليو أنجوس مدرب المنتخب بإخضاع الثنائي العائد من الإصابة بتدريبات خفيفة بالكرة لإعادة حساسيتهما التي فقداها لأكثر من 25 يوما مع بعض التدريبات اللياقية اختتماها بدوران حول المضمار.
ومنح أنجوس اللاعبين الأساسين في مباراة أمس الأول الودية أمام الإمارات راحة عن التدريب المسائي على أن يكتفوا بالتواجد صباحا في المسبح ومنحهم ساعة مفتوحة للتسوق في الأسواق القريبة.

وشارك في تدريب الأمس 14 لاعبا على ملعب جورون في الطرف الأيسر من العاصمة حيث شهد التدريب تواجدا إعلاميا مكثفا لعدد من وسائل الإعلام الآسيوية، فيما حاولت قناة الدوري والكأس الفضائية الدخول والتصوير وتكرار محاولاتهم بتعكير صفو التدريب لكن محمد التويجري المنسق الإعلامي للمنتخب الأول تعامل معهم بسلوك حضاري وطالب مغادرتهم الملعب دون إحداث بلبلة حتى لا يتكرر ما حدث قبل وبعد مباراة الإمارات الودية في الفندق وستاد سنغافورة الدولي.

من جانبه، لفتت اليابانية هيلكيو مراسلة قناة TBS اليابانية الرسمية مسؤولي المنتخب برغبتها بإجراء تقاريرها عن المنتخب وخاصة اللاعبين تحت سن 23 عاما، وقالت للإعلاميين السعوديين "نحن نريد تقارير عن كأس آسيا وعن منتخبكم الأولمبي الذي سيواجه منتخبنا في التصفيات النهائية لأولمبياد بكين 2008".

وكشفت أنها تعلمت بعض الجمل العربية كي تستطيع التعامل مع مسؤولي المنتخب، موضحة "هذه ملخصات مترجمة بالكامل باللغة العربية عنطريقة التعامل والحديث العربي".
وأوضحت اليابانية هيلكيو أن تقرير المنتخب السعودي سيعرض عند الساعة الـ 11 ليلا بتوقيت طوكيو، وقالت "سيكون شاملا".

واعترفت المراسلة اليابانية بإعجابها بماجد العميري نجم المنتخب الأول وقائد المنتخب الأولمبي، وقالت "سيكون نجما في المستقبل".
وعن حظوظ الأخضر ورأي الإعلام الياباني، ردت "المنتخب السعودي شرس وهو المنافس للمنتخب المنتخب الياباني منذ عام 1992 على اللقب".
مؤكدة "سينافس في هذه البطولة مع اليابان وأستراليا على اللقب".

من جانبه، أكد فهد المصيبيح مدير المنتخب السعودي أن المنتخب سيبدأ غدا البطولة الدولية الرباعية وليس الثلاثية، وقال "كل المنتخبات الأربعة ستشارك فيها وهي السعودية، عمان، سنغافورا، وكوريا الشمالية نافيا ما تردد أن أحد المنتخبات أعلن أنسحابة".
وأضاف "كل المنتخبات مرتبطة ببعض وهي مشابهة لبطولة أل جي التي أقيمت في السعودية قبل نهائيات كأس العالم 2006 في ألمانيا".

king990
06-26-2007, 02:35 PM
يعطيكم العافيه على هالتغطيه

الرميحي
06-26-2007, 05:55 PM
الرئيس العام ونائبه يطمئنان على الأخضر السعودي بمعسكره بسنغافورة هاتفياً

أجرى الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم اتصالا اليوم بمدير المنتخب السعودي الأول لكرة القدم فهد محمد المصيبيح اطمئن فيه سموه على برنامج إعداد المنتخب المقام حاليا في سنغافورة والذي يعد المرحلة الأخيرة استعداد للمشاركة في نهائيات كأس آسيا 2007م والتي سيلعب فيها المنتخب بالمجموعة الرابعة التي تضم منتخبات البحرين وكوريا الجنوبية واندونيسيا مستضيفة مباريات هذه المجموعة.

وطلب الأمير سلطان بن فهد من مدير المنتخب السعودي نقل تحياته لكافة أعضاء البعثة وتقديره للجهود التي يبذلها الجميع من أجهزة إدارية وفنية وطبية ولاعبين خلال هذه المرحلة المهمة وكذا المراحل السابقة من إعداد المنتخب للمشاركة في كأس آسيا 2007م التي يسعى من خلالها لتقديم المستوى المشرف الذي يعكس المستوى الحقيقي الذي وصلت إليه الكرة السعودية وما تحقق لها من انجازات ومكتسبات على الصعيدين القاري والدولي وذلك بفضل من الله سبحانه وتعالى ثم بتواصل الدعم السخي الذي يجده قطاع الشباب والرياضة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ومن نائبه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز حفظهما الله.

كما اطلع الرئيس العام لرعاية الشباب خلال الاتصال على النتائج التي تحققت حتى ألان من خلال مرحلة الإعداد الحالية، منوها بالجهود التي يبذلها صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم رئيس لجنة المنتخبات ومعاونيه من خلال إعداد المنتخب الإعداد المناسب لمشاركاته القادمة وخاصة في النهائيات الآسيوية.

وتمنى الأمير سطان بن فهد بن عبدالعزيز بان يوفق الله سبحانه وتعالى منتخبات المملكة العربية السعودية بصفة عامة في مشاركتها التي تمثل فيها الرياضة السعودية وخاصة منتخب المملكة خلال المشاركة بالنهائيات الآسيوية القادمة وكذا لكافة المنتخبات العربية الشقيقة المشاركة بكأس آسيا 2007م.

كما أجرى الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم رئيس لجنة المنتخبات اتصالا مماثلا بمدير المنتخب السعودي الأول لكرة القدم فهد المصيبيح عبر فيه سموه عن سعادته للنتائج التي تحققت حتى الآن من مرحلة الإعداد النهائية للمشاركة في نهائيات كأس آسيا 2007م وذلك انطلاقا من الحرص على مواصلة الانجازات التي تحققت للكرة السعودية وخاصة على الصعيد الآسيوي باستحقاق وجدارة وذلك بفضل من الله سبحانه وتعالى ثم لما يحظى به قطاع الشباب والرياضة من دعم واهتمام من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ومن نائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز حفظهما الله، منوها بالمتابعة والاهتمام التي تجدها منتخبات المملكة بصفة عامة والمنتخب الأول بصفة خاصة من سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز انطلاقا من حرص سموه على أهمية ظهور وإعداد المنتخب بالمظهر المشرف في نهائيات كأس آسيا القادمة التي حقق المنتخب السعودي الكأس فيها ثلاث مرات.

وتمنى سموه أن تحقق هذه المرحلة المهمة النتائج المرجوة وما سيتخللها من مباريات تجريبية قبل بدء المنافسات الاسيوية، مشيدا بالجهود التي يبذلها كافة أعضاء المنتخب من أجل ذلك.

من جهته عبر مدير المنتخب السعودي الأول باسمه وباسم كافه أعضاء المنتخب عن بالغ الشكر والتقدير للأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز ولسمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد على الاهتمام والمتابعة التي يحظى بها المنتخب انطلاقا من الحرص على تهيئة كافة الإمكانات لنجاح كافة مراحل الإعداد السابقة والمرحلة الحالية التي تعد التحضير النهائي للمشاركة بكأس آسيا، مؤكدا حرص الجميع على بذل المزيد من الجهد ومواصلة العطاء من أجل تحقيق النتائج المرجوة التي تعكس المستوى المعروف عن المنتخب السعودي وبأنهم سيكونون محل ثقة سمو الرئيس العام وسمو نائبه خلال المشاركة في النهائيات الآسيوية لتحقيق تطلعات الجماهير السعودية.

ميسي العرب
06-27-2007, 06:12 AM
مشكووووووووووووووووووووووووووووووور
اخوي ويعطيك الف عافيه
على التغطبه الرائعه
الف شكر

أهلاوي 2002
06-27-2007, 06:31 PM
الف شكر للجميع
من رد ومن شارك
وكل التوفيق للأخضــــــــــر.

******************

لعب ظهر اليوم منتخبنا السعودي امام سنغافورة في مباراة ودية ضمن دورة رباعية تضم الى جانبه سنغافورة وعمان وكوريا الشمالية.
وانتهت المباراة 2/1 للاخضر
عبدالرحمن القحطاني
وتيسير الجاسم

عاشق كاكا
06-28-2007, 03:08 PM
الرجاء الضغط مرة واحدة على أيقونة الرد السريع بالأعلى ليتم تفعيله .

عاشق كاكا
06-28-2007, 03:09 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أهلاوي 2002
06-28-2007, 03:23 PM
القناة الرياضية تطلق حملة قلوبنا مع الأخضر





** ضمن خطتها الخاصة بتغطية أحداث نهائيات كأس آسيا 2007 والتي يشارك فيها منتخبنا الوطني أطلقت القناة الرياضية السعودية حملتها الإعلامية لمؤازرة المنتخب السعودي تحت شعار " قلوبنا مع الأخضر "
** أكد مدير الإعداد في القناة الرياضية الأستاذ يحيى مساوى أن حملة " قلوبنا مع الأخضر " تعد واحدة من ضمن المبادرات التي تستعد القناة الرياضية لإطلاقها قبل بداية بطولة أمم آسيا 2007 والتي تحظى باهتمام مباشر من سعادة مدير عام القناة الرياضية الأستاذ عادل عصام الدين ,

** تتضمن هذه الحملة العديد من الفقرات المشوقة ذات الطابع الوطني حيث سيتم انتاج عدد كبير من الفواصل والبروموشن التي تتضمن رسائل ومشاعر أبناء الوطن تجاه صقورنا الخضر وذلك من كافة أنحاء المملكة كما ستكون هناك رسائل خاصة موجهة من نجوم منتخبنا الوطني لجماهير الأخضر إضافة لرصد مشاعر المشاهدين تجاه المنتخب السعودي عبر فقرة يوميا تبث على الهواء مباشرة والتي ستقدم بأسلوب جديد ومغاير , وتتواكب بداية هذه الحملة مع بداية بث القناة الرياضية لمدة أربع وعشرين ساعة وذلك قبل انطلاق البطولة الآسيوية بأسبوع

اهلاوي جدا
06-28-2007, 06:31 PM
مشكورين على التغطيه ويعطيكم اللللللللللللللللللف عافية

اهلاوي جدا
06-28-2007, 06:34 PM
قلوبنا معاك يالاخضر اتمنا ان يبدع مالك معاذ وتيسير وياسر

king990
06-28-2007, 10:20 PM
اتمنى التوفيق للاخضر ..........وان شاء الله عقبال الCUP ...



تحياتي،،،

أهلاوي 2002
06-29-2007, 05:20 PM
صحف سنغافورة: السعوديون عائدون .. "الشاب الأبيض" مفاجأة

** امتدحت الصحف السنغافورية الصادرة أمس الأول، المستوى الفني الذي ظهر به المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في أولى لقاءاته أمام منتخب بلادها في البطولة الدولية الرباعية ظهر الأربعاء الماضي على ستاد الوطني، حيث ووصفته بـ "المنتخب العائد".
**وكتبت صحيفة "بزنس تايم" الصحيفة صاحبة الشعبية الأولى في سنغافورة التي تصدر باللغة الإنجليزية، أن "السعوديين وبصفهم الثاني كانوا أسوداً جائعة خلال لقائهم الذي كسبوه 2/1"، ملمحين إلى أن الأخضر جاد في مشاركته في نهائيات كأس الأمم الآسيوية الـ 14 التي تنطلق في السابع من الشهر المقبل في أربع دول.
** وركزت الصحيفة في ملحقها الرياضي على عبد الرحمن القحطاني نجم خط وسط المنتخب السعودي، وكتبت "السعودية في كل بطولة تقدم نجماً جديداً وهذه المرة قدمت (الشاب الأبيض) عبد الرحمن علي النجم الجديد والمبهر والمفاجأة".
** ووضعت الصحيفة صورة للبرازيلي هيليو أنجوس مدرب الأخضر، وهو يحك رأسه، وعلقت عليها "هل سيعيد السعوديين للمجد بعد أن نجح في اختيار عناصر صغيرة أو أن الصغار سيخذلونه".
** فيما كتبت زميلتها "ستريت تايم" أن "المنتخب السعودي وفي الشوط الأول لعب وكسب بهدفين، وفي الثاني كان ناقصاً لاعباً ونجح في السيطرة وفرض نفسه"، وزادت "كان يستطيع أن يضيف أكثر لو ترك بعض اللاعبين الأخطاء الفردية".
** من جانبه، صفق الجمهور السنغافوري كثيرا لإفراد المنتخب السعودي عقب نهاية المباراة نظير مستواه الرائع وكسبه منتخب بلادهم 2/1، وتمنوا له التوفيق في نهائيات كأس الأمم الآسيوية المقبلة، آملين أن يحقق اللقب الكبير.

karim
06-29-2007, 08:18 PM
نظام البطولة

[Link nur für registrierte Benutzer sichtbar] 2007-draw-370.jpg


سيتنافس ستة عشر منتخباً في الأدوار النهائية لكأس آسيا 2007 والتي ستنظمها لأول مرة أربع دولة هي إندونيسيا وماليزيا وتايلاند وفيتنام. لتحديد المنتخبات الاثني عشر التي ستنضم إلى الدول المستضيفة في يوليو 2007، ستقام تصفيات المسابقة في 2007.

المسابقة التأهيلية
قبلت اللجنة المنظمة لكأس آسيا 2007 مشاركة 25 دولة في تصفيات البطولة. ومن أجل تنسيق عملية التأهل تقرر أن تقام المسابقة التأهيلية في مرحلتين حيث سيسبق مرحلة التصفيات الرئيسية دور تأهلي.

الدول المشاركة
أستراليا والبحرين وبنغلادش والصين والصين تايبيه وهونغ كونغ والهند وإيران والعراق واليابان والأردن وكوريا الجنوبية والكويت ولبنان وعمان وفلسطين وباكستان وقطر والسعودية وسنغافورة وسريلانكا وسوريا والإمارات العربية المتحدة وأوزبكستان واليمن.

الدور التمهيدي
استناداً على تصنيف الفرق التي قبلت مشاركتها في التصفيات فإن المنتخبين في أسفل التصنيف – بنغلادش وباكستان – التقيا في تصفية من مباراتين في ديسمبر 2005 لتحديد المنتخب الرابع والعشرين الذي سيشارك في التصفيات.

وفاز منتخب بنغلادش في مجموع المباراتين بنتيجة 1-0 ولكن مع انسحاب سريلانكا من التصفيات فإن منتخب باكستان حصل على فرصة للمشاركة في التصفيات في القرعة التي أقيمت في 4 يناير 2006.

التصفيات
التصنيف والقرعة
صنفت المنتخبات الأربع والعشرين استناداً لأدائها في التصفيات والأدوار النهائية لكأس آسيا 2004 وقسمت إلى أربع مستويات ضمت كل منها ست منتخبات لإجراء القرعة.

أقيمت القرعة في كوالالمبور وجاءت المجموعات كما يلي:
المجموعة الأولى: اليابان والسعودية واليمن والهند
المجموعة الثانية: إيران وكوريا الجنوبية وسوريا والصين تايبيه
المجموعة الثالثة: الأردن وعمان والإمارات العربية المتحدة وباكستان
المجموعة الرابعة: البحرين والكويت ولبنان وأستراليا
المجموعة الخامسة: الصين والعراق وسنغافورة وفلسطين
المجموعة السادسة: أوزبكستان وقطر وهونغ كونغ وبنغلادش

النظام
ستقام مباريات التصفيات في المجموعات بنظام الدوري من ذهاب وإياب حيث سيلعب كل فريق مع خصومه في المجموعة ذهاباً وإياباً. وسيتم منح ثلاث نقاط لكل فوز ونقطة للتعادل ولن تمنح أي نقطة للخسارة.

وسيتأهل الفائز ووصيفه في كل مجموعة من المجموعات الست مع نهاية التصفيات إلى الأدوار النهائية لكأس آسيا 2007.

حسم التعادل
إذا ما تساوى منتخبين أو أكثر في النقاط مع نهاية مباريات التصفيات فإن الترتيب سيحسم على الشكل التالي:

أ‌) أكبر عدد من النقاط من مباريات المجموعة بين الفريقين
ب‌) فارق الأهداف الناتج من مباريات المجموعة بين الفريقين
ت‌) العدد الأكبر من الأهداف المسجلة في مباريات المجموعة بين الفريقين (لا يتم حساب المباريات المسجلة خارج أرض الفريق في هذه المرحلة)
ث‌) فارق الأهداف في كل مباريات المجموعة
ج‌) ركلات الجزاء في حال كان الفريقين يلعبان على أرض الملعب
ح‌) القرعة


الأدوار النهائية
سيتأهل ستة عشر منتخباً إلى الأدوار النهائية – ست منتخبات فائزة في المجموعة مع المنتخبات التي تحتل مركز الوصيف بالإضافة إلى الدول المستضيفة إندونيسيا وماليزيا وتايلاند وفيتنام. وستقام البطولة بين 7 يوليو و29 منه في 2007 وسيتم تقسيمها إلى مرحلتين؛ مرحلة المجموعات ومرحلة خروج المغلوب.

مرحلة المجموعات
سيتم تقسيم المنتخبات الستة عشر المتأهلة إلى أربع مجموعات من أربع منتخبات في قرعة الدور النهائي. وسيلعب كل فريق مع الفرق الأخرى في المجموعة بنظام الدوري (ثلاث نقاط للفوز ونقطة للتعادل ولن تمنح أي نقطة للخسارة). وسيتأهل الفائز والوصيف في كل مجموعة إلى ربع النهائي.

مرحلة خروج المغلوب
ربع النهائي
سيلتقي الفائز في كل مجموعة مع الوصيف في مجموعة أخرى في ربع النهائي. وستقام مباريات ربع النهائي بنظام المباراة الواحدة حيث سيتأهل الفائز مباشرة إلى نصف النهائي. في حال تعادل الفريقين مع نهاية الوقت الأصلي سيلجأ الفريقان لوقت إضافي من 15 دقيقة. وفي حال تعادل الفريقين بعد الوقت الإضافي سيتم تحديد الفائز عن طريق ركلات الترجيح من نقطة الجزاء.

نصف النهائي
وستلعب المنتخبات الأربعة المتأهلة ممن ربع النهائي في نصف النهائي مباراة واحدة حيث سيتأهل الفائز إلى المباراة النهائية. ومثل ربع النهائي، سيتم اللجوء للوقت الإضافي وركلات الجزاء الترجيحية في التعادل بين الفريقين.

النهائي
سيلعب الفائزين في نصف النهائي في المباراة النهائية لتحديد بطل كأس آسيا 2007. ومثل ربع النهائي ونصف النهائي، سيتم اللجوء للوقت الإضافي وركلات الجزاء الترجيحية في التعادل بين الفريقين

karim
06-29-2007, 08:22 PM
الشعار الرسمي

[Link nur für registrierte Benutzer sichtbar] 2007-logo-launch-001.jpg

تم الكشف عن الشعار الرسمي لكأس آسيا 2007 في 4 يناير 2006 في بيت الإتحاد الآسيوي في كوالالمبور من قبل رئيس الإتحاد الآسيوي محمد بن همام يرافقه رئيس اللجنة التنظيمية لكأس آسيا 2007 السيد زهانغ جيلونغ والأمين العام داتو بيتر فيليبان.
وأطلق الشعار الرسمي، الذي صممته وكالة التصميم الآسيوية مونوبولي، قبل أكثر من 18 شهر من المباراة الافتتاحية من أجل تحقيق الوعي ونشر الحملة الدعائية المكثفة في كل من الدول المستضيفة الأربعة وعبر آسيا.

واختير الشعار من جماهير كرة القدم الآسيوية من مجموعات مركزة للائحة قصيرة تم تقديمها. ويدل هذا الأمر على الخطة التسويقية للإتحاد الآسيوي لكأس آسيا 2007 من أجل خلق احتفال كروي للجماهير الآسيوية.

ويتألف الشعار من أربع عناصر منفصلة تمثل التآخي والتعاون بين الدول المستضيفة الأربعة ويرمز أيضاً إلى الإبداع والحيوية لدول الآسيان. ولا يدل استخدام الديناميكي للألوان إلى طموح الدول المستضيفة فقط بل تطلعات وآمال كل الإتحادات الأهلية في آسيا.

[Link nur für registrierte Benutzer sichtbar] 2007-logo-white-001.jpg

رسالة إبداع
يمثل شعار كأس آسيا آمال وطموح كل القارة والتي تضم 46 اتحاداً أهلياً.
كما يعكس الطاقة ويحترم الاختلاف ويحتفل بالوحدة ويهدف إلى الشباب.

وسيكون عام 2007 هي المرة الأولى في تاريخ كأس آسيا التي لن ينظمها بلد واحد بل أربع بلدان مجتمعة هي إندونيسيا وماليزيا وتايلاند وفيتنام.

karim
06-29-2007, 08:32 PM
المجموعات في صورة

[Link nur für registrierte Benutzer sichtbar]

أهلاوي 2002
06-30-2007, 04:28 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



[Link nur für registrierte Benutzer sichtbar]

[Link nur für registrierte Benutzer sichtbar]

[Link nur für registrierte Benutzer sichtbar]

[Link nur für registrierte Benutzer sichtbar]

[Link nur für registrierte Benutzer sichtbar]

[Link nur für registrierte Benutzer sichtbar]

[line]

بالتوفيق للأخضـــــر

اهلاوي-الشرقيه
06-30-2007, 04:36 PM
سمعنا ان اليووووم فيه مباراه مع عمان ماشفنا شيء !!

كاسر.نت
06-30-2007, 05:50 PM
صور جميلة ورسالتنا لنجومنا بأن يكونوا عند حسن الظن بهم وان يبذلوا كل الجهود لتمثيل وطنهم خير تمثيل
احترقوا من اجل شعار الوطن .واثبتوا للملايين انكم خير سفراء للاخضر .
مشكور اخي اهلاوي

karim
06-30-2007, 06:59 PM
صورة جميلة لنجوم الاخضر .. ياسر الكواسر يسلمو ويعطيك الف عافية

الرميحي
06-30-2007, 07:45 PM
صور اكثر من رائعه
تسلم يابو عمار

الـبــ الاهلاوي ــلادي
06-30-2007, 09:30 PM
تسلم ابو عمار

صور رائعة وبالتوفيق للاخضر

بندر العلوي
06-30-2007, 10:16 PM
""تسلم على الصور "" .......

أهلاوي 2002
07-01-2007, 10:26 PM
السعودية تتوج بلقب دورة سنغافورة الودية


[Link nur für registrierte Benutzer sichtbar] rs/Athletics/sudia_070701_L.jpg
لقب معنوي سيفيد"الأخضر" خلال كأس أسيا

توج المنتخب السعودي بلقب دورة سنغافورة الدولية الودية رغم خسارته بركلات الترجيح أمام نظيره العُماني 1-3، يوم الأحد، في ختام البطولة التي شارك فيها منتخبا سنغافورة وكوريا الشمالية، استعدادا لخوض نهائيات كأس الأمم الأسيوية المقررة الأسبوع المقبل.

افتتح محمد الشلهوب التسجيل للسعودية في الدقيقة 55، قبل أن يتعادل فوزي بشير لعمان في الدقيقة 60 من المباراة.

فضل البرازيلي هليو أنجوس المدير الفني "للأخضر" إشراك وجوه جديدة في الشوط الثاني؛ للوقوف على مستوى جميع اللاعبين، كما هو الحال للأرجنتيني كالديرون مدرب المنتخب العماني.

شهد هذا الشوط تسجيل هدفي اللقاء، فافتتح البديل الشلهوب التسجيل بعدما تلقى تمريرة من ناصر الشمراني أسكنها ببراعة في شباك علي الحبسي حارس مرمى بولتون وأندرز الإنجليزي.

ولم تدم الفرحة السعودية طويلا، إذ نجح البديل بشير في تسجل هدف التعادل من ضربة رأس جميلة، حتى انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل بهدف لكل فريق.

ورغم فوز عمان بركلات الترجيح، وتعادله مع المنتخب السعودي في رصيد النقاط، ولكل منهما أربع نقاط؛ إلا أن "الأخضر" توج بطلا حسب لوائح البطولة التي تنص بأحقية منح اللقب للمنتخب الذي حقق فوزا سابقا في حال التعادل بالنقاط، وهو ما ينطبق على السعودية التي فازت في مباراتها الأولى على سنغافورة بهدفين مقابل هدف، فيما فازت عُمان بركلات الترجيح أيضا على منتخب كوريا الشمالية.

وتلعب السعودية في بطولة كأس أسيا ضمن المجموعة الرابعة إلى جانب إندونيسيا والبحرين وكوريا الجنوبية، فيما تلعب عُمان في المجموعة الأولى إلى جانب تايلاند والعراق وأستراليا.
[line]

اهلاوي-الشرقيه
07-01-2007, 11:47 PM
تسلم ياااااياسر

وش رايكم بمستوى الاخضرررررر اليوم بالتشكيله الاحتياطيه ؟؟

توتة
07-02-2007, 12:36 AM
بالتووووووووووووووووووووووووووووفيق للاخضر
وكلنــــــــــا معااااااااك يالاخضـــــــــر

أهلاوي 2002
07-02-2007, 06:35 PM
أنجوس: الكأس لا تهمني

[Link nur für registrierte Benutzer sichtbar] 02/36820.jpg

كشف مدرب منتخب عمان الأول لكرة القدم الأرجنتيني كالديرون بأنه سعيد بمشاهدة المنتخب السعودي لكرة القدم وبالتشكيلة التي لعبت المباراة، وقال: «إنني أفتخر بأن هذا المنتخب الذي جهزته وعملت معه بشكل ممتاز خلال إشرافي عليه، وأضاف: «إنني حتى هذه اللحظة لا أعلم عن أسباب إقالتي من تدريب المنتخب السعودي، حيث عملت بأمانة وصدق مع العلم أنني أحترم رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل وحرصهما التام على هذا المنتخب، لكن كنت أتمنى أن يراعوا قبل إلغاء عقدي العلاقة الطيبة مع لاعبي المنتخب السعودي، وأضاف: «لو كنت مع المنتخب السعودي في نهائيات كأس العالم في ألمانيا لأهلته إلى المرحلة الثانية من هذه النهائيات.
ورداً على سؤال بأن سبب إقالتك كان لكثرة تغيير المساعدين قال: «أنا غيرت مدرب اللياقة فقط، ويجب على أعضاء الاتحاد السعودي لكرة القدم أن يكونوا سعداء بهذا التغيير كونه من مصلحة المنتخب السعودي»، وأضاف: «عموماً مهما حدث سيظل المنتخب السعودي في ذهني، حيث إن الاتحاد السعودي لكرة القدم هو من قدمني للعالم وأنا سعيد بذلك، وأتمنى للمنتخب السعودي التوفيق في النهائيات الآسيوية لكرة القدم»، نافياً بأن يكون قد صرح من قبل للصحافة الإسبانية بحديث سلبي عن الاتحاد السعودي لكرة القدم بعد إلغاء عقده، وقال: «أنا كلامي واحد ولو كنت انتقدت الاتحاد السعودي لكرة القدم في وقت سابق فإنني سوف أنتقده أمامكم الآن» وقال: «بالعكس الاتحاد السعودي لكرة القدم قدم الكثير لي أثناء تدريبي للمنتخب، وصدقوني أنا حزين على إلغاء عقدي الذي لا أعرف سببه، لكن أقول لنترك الماضي ونتحدث عن الحالي».
وعن رأيه بالمباراة التي جمعت المنتخب السعودي بالعماني قال: «أنا سعيد بأداء المنتخب العماني في المباراة، حيث كان مرهقاً عقب لعبه مباراة قوية قبل 3 أيام، مشيراً بأن ذلك كان له تأثيره على أداء المنتخب، على العكس من المنتخب السعودي الذي لعب المباراة وهو مرتاحاً جداً، وبالرغم من هذا فاز المنتخب العماني بالمباراة وذهبت الكأس للمنتخب السعودي بفارق هدف، مؤكداً المنتخب السعودي كان أداؤه جميلاً في هذه المباراة،.
من جهته، أبدى مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم أنجوس سعادته بأداء المنتخب السعودي وقال: «المنتخب السعودي قدم مباراة قوية وجميلة واستحق الكأس بالرغم من أن الكأس لم تكن هدفي، حيث إنني أهدف إلى الاستفادة من المباراة بالشكل المطلوب والبحث عن العناصر التي يمكن الاستفادة منها في التشكيل الأساسي للمنتخب في النهائيات الآسيوية».

[line]

أهلاوي 2002
07-02-2007, 06:43 PM
تسلم ياااااياسر

وش رايكم بمستوى الاخضرررررر اليوم بالتشكيله الاحتياطيه ؟؟

الله يسلمك

مستوى صراحة ضعيف خاصة الشوط الاول
الشوط الثاني تحسن نوعا ما
وماني شايف اي تغيير على اداء منتخبنا
والمدرب لسا قاعد يجرب
ربك يستر

علي الاحمري
07-03-2007, 12:46 PM
كل التوفيق لمنتخبنا

و كل الشكر و التقدير لمن يقف خلف هذه المتابعــــــــــــــــة

اهلاوي-الشرقيه
07-03-2007, 04:52 PM
اي والله صـــــاادق الله يستر

وكالديرون ونعم والله فيك

وان شاء الله بكره المباراه مع كوريا الشماليـــــه

راح يلعب بالتشكيله الاساسيه

وان شاء الله نقدم مستوى حلووووو

مشكور يـــــــــــــــــــــــــــااااااااسر

اهلاوي متميز
07-04-2007, 06:33 AM
مبارك والف مبراك لمالك [I00FF00MG][/IMG]معاذ ونشا ءالله اسياء

أبوريان
07-05-2007, 05:06 PM
جدول مباريات المنتخب السعودي في الدورة الرباعية


الأربعاء 27/6/2007م سنغافورة × السعودية = سنغافورة الدورة الرباعية



السبت 30 /6/2007م السعودية × عمان = سنغافورة الدورة الرباعية


الأربعاء 4/7/2007م كوريا الشمالية × السعودية = سنغافورة ودية




الله الله على الجد والجد الله عليه




ينفضوا غبار الكسل ويلعبوا بجديه وبقوة الرجال




لاهناك مستحيل .......فهل يفعلوها أم يتخاذلوا



ويخذلوا جماهيرهم نقول:



شمس تطلع خبر ببلاش.....الخوف من التشكيله





أخوي / أهلاوي 2002





والله مميــــــــــــز تشكر على هذه التغطيه





الرائعه الكاملة ..........والكمال لله



تقبل أجمل التحايا وأعطرها


أخوك:

أبوريان

اهلاوي-الشرقيه
07-06-2007, 01:32 AM
مستوى الاخضر مـــع كوريا الشماليه

فااشل فاشل فاشل

الله يستر

والمبـــــــــاراه مملـــــــــــه

الله يستر بس هذا اللي اقووووول

علي الاحمري
07-06-2007, 06:14 AM
[Link nur für registrierte Benutzer sichtbar]


الأمير نواف بن فيصل يرأس بعثة المنتخب السعودي في نهائيات كأس آسيا

[Link nur für registrierte Benutzer sichtbar]
الأمير نواف بن فيصل

يرأس صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم بعثة منتخب المملكة المشارك في نهائيات كأس أمم آسيا الخامسة عشره التي ستقام في أربع دول هي اندونيسيا وماليزيا وتايلند وفيتنام وستبدأ اعتبارا من يوم السبت الموافق 1428/6/22ه الموافق 2007/7/7م.
وقد أعرب سموه عن تمنياته بأن يوفق الله منتخب المملكة لتحقيق تطلعات الجميع بمشاركة فاعلة في النهائيات وتحقيق الإنجاز والحصول على كأس أمم آسيا للمرة الرابعة وان يعكس المنتخب السعودي المكانة التي تحتلها الرياضة السعودية على المستوى القاري والدولي ومدى ما يحظى به قطاع الشباب والرياضة من دعم واهتمام وعناية من قبل سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أيده الله ومن قبل سيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز وليّ العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام حفظه الله الذين يولون جلّ اهتمامهم وكريم رعايتهم لكافة أبناء هذا الوطن المعطاء.

وأكد سموه أنه وبمتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم فإنه قد تم توفير كل ما يلزم للمنتخب السعودي للظهور بشكل مشرف ولتحقيق نتائج ايجابية وأعد الإعداد الأمثل.

ويضم الوفد المرافق لسموه كلاً من:

الدكتور صالح احمد بن ناصر وكيل الرئيس العام لرعاية الشباب عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم والأستاذ فيصل بن عمر العبدالهادي أمين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم والدكتور حافظ المدلج عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم والأستاذ محمد بن عبدالله النويصر عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم والدكتور عبدالهادي محمد السالم مدير عام الشؤون الخاصة بمكتب سموه والسكرتير الخاص لسموه الأستاذ سلطان بن محمد السويلم.

علي الاحمري
07-06-2007, 06:16 AM
[Link nur für registrierte Benutzer sichtbar]


بعثة منتخبنا تصل اندونيسيا.. والقائمة النهائية تعلن اليوم


[Link nur für registrierte Benutzer sichtbar]

وصلت بعثة منتخب المملكة الاول لكرة القدم الى العاصمة الاندنونسية جاكرتا عصر أمس للمشاركة في نهائيات كأس آسيا 2007م التي ستنطلق منافساتها يوم السبت ويلعب فيها بالمجموعة الرابعة التي تضم منتخبات البحرين - كوريا الجنوبية - اندونيسيا مستضيفة المجموعة.
وكان في استقبال بعثة المنتخب بمطار جاكرتا الدولي سفير خادم الحرمين الشريفين باندونيسيا عبدالرحمن محمد الخياط وامين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم فيصل عمر العبدالهادي ومدير الخطوط السعودية بجاكرتا سعد المقدم وعدد من اعضاء السفارة السعودية وعدد من اعضاء الاتحاد الاسيوي لكرة القدم.

وعقب الاستراحة بالمطار استقل اعضاء البعثة الحافلة متوجهين الى فندق ماريوت مقر الاقامة بجاكرتا خلال المشاركة بالنهائيات الاسيوية.

ومن المقرر ان يستهل المنتخب تدريباته اعتبارا من اليوم الجمعة باقامة حصة تدريب مسائية ستقام على ملعب الشرطة فيما سيعقد عند الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم في مقر اقامة المنتخبات بفندق ماريوت الاجتماع الفني للفرق بحضور مديري المنتخبات والمدربين والجهاز الطبي والمنسقين الاعلاميين حيث سيتم خلال الاجتماع الاطلاع على الترتيبات المتعلقة بتنظيم المباريات من كافة النواحي اضافة لاعتماد قائمة 23لاعبا لكل منتخب.

من جهته طمأن طبيب المنتخب الدكتور جمال خليفة على الاوضاع الصحية لجميع اللاعبين مؤكدا بانهم لا توجد اي اصابات ولله الحمد يعاني منها اللاعبون.. واشار بان قد تم أمس اجراء كشف على اسنان اللاعبين صالح بشير وابراهيم هزازي بعد ان شعرا ببعض الالم الذي زال بعد اخذ العلاج اللازم.

وتضم البعثة مدير المنتخب فهد المصيبيح ومدرب المنتخب هوليو انجوس واعضاء الاجهزة الادارية والفنية والطبية كما تضم ( 27لاعبا) وهم (وليد عبدالله - عساف القرني - ياسر المسيليم - طلال الخيبري - كامل الموسى- احمد البحري - ابراهيم هزازي - وليد عبدربه - ماجد العمري - اسامة هوساوي - حمد المنتشري - رضا تكر - تيسير الجاسم - خالد عزيز - صاحب العبدالله - عمر الغامدي - سعود كريري - احمد درويش - احمد الموسى - عبده عطيف - محمد الشلهوب - عبدالرحمن القحطاني - مالك معاذ - سعد الحارثي - ناصر الشمراني - صالح بشير - ياسر القحطاني) وسيتحدد خلال اجتماع مديري المنتخبات يوم غدا قائمة 23لاعبا النهائية التي ستشارك بالنهائيات الآسيوية.

من جهة اخرى قام اعضاء المنتخب قبل المغادرة من سنغافورة بزيارة للاستاذ عبدالله الغليميش مأمور العهدة بالمنتخب الذي تعرض لوعكة صحية مما تطلب إدخاله المستشفى بسنغافورة لاجراء مزيد من الفحوصات الطبية.

وقد اطمأن الجميع على الوضع الصحي لزميلهم الغليميش داعين الله عز وجل ان يمن عليه بالشفاء العاجل

الرميحي
07-06-2007, 07:15 PM
مدرب المنتخب السعودي يستبعد الشلهوب والمنتشري وبشير وصاحب من القائمة الآسيوية

استبعد المدير الفني للمنتخب السعودي السيد هيليو أنجوس كل من محمد الشلهوب وحمد المنتشري وصالح بشير وصاحب العبدالله من القائمة النهائية للمنتخب السعودي التي سيدخل بها نهائيات كأس أمم آسيا 2007 .

جاء ذلك خلال الاجتماع الفني للفرق المشاركة في المجموعة التي ستقام في أندونيسيا والتي تتكون من السعودية وأندونيسيا وكوريا الجنوبية والبحرين والذي عقد ظهر اليوم .

هذا ولم تتضح الصورة حول الأسباب التي دعت لإستبعاد هؤلاء اللاعبين خاصة وأنهم من اللاعبين الذين يعول عليهم الجمهور السعودي الكثير في قائمة المنتخب .

يذكر أن أنجوس كان قد لقى استهجانا واسعا بعد استبعاد اسم لاعب الوسط محمد نور من الأسماء المختارة للبطولة ليأتي قراره اليوم أيضا لإستبعاد منظم الوسط الآخر محمد الشلهوب والذي نافس على جائزة أفضل لاعب آسيوي الأخيرة وكذلك المدافع حمد المنتشري الحائز على جائزة أفضل لاعب آسيوي للعام 2005 وأيضا المهاجم المؤثر والهداف صالح بشير وكذلك لاعب المحور المميز صاحب العبدالله .

الرميحي
07-07-2007, 12:55 AM
مدرب المنتخب السعودي انجوس : أنا نادم على استبعاد الشلهوب فقط !!

أعلن مدرب المنتخب السعودي المدرب البرازيلي هيليو أنجوس في تصريح ناري له اليوم أنه حزين فقط لإستبعاد محمد الشلهوب الذي وصف استبعاده بسبب الإصابة عكس زملائه الثلاثة الباقين .

فقد قال أنجوس في تصريح أدلى به لقناة الجزيرة الرياضية ظهر اليوم وبثته القناة قبل قليل استبعاده للشلهوب بأنه أمر محزن له غير أن علل ذلك بالإصابة وأنه سيفتقده في البطولة في الوقت الذي وصف فيه انجوس استبعاده للاعبين الثلاثة الآخرين المدافع حمد المنتشري ولاعب الوسط صاحب العبدالله والمهاجم صالح بشير بأنه يعود لعدم حاجته لهم في طريقته التي سينتهجها في البطولة .

وكان أنجوس قد بدأ تصريحه بحزنه بعد سماع نبأ وفاة ابنة حارس المنتخب السعودي وليد عبدالله .

من جهة أخرى أكدت مصادر مؤكدة لكووورة أن الشلهوب داهمته الإصابة في مقر إقامة المنتخب السعودي في فندق الماريوت بجاكرتا قبل أداء أي تمرين حيث استيقظ أفراد البعثة على شكوى الشلهوب من إصابة غير معلومة الأسباب أعاقته حتى عن السير في أرجاء الفندق في الوقت الذي كان الشلهوب قد شارك في جميع التمارين السابقة ولم يشعر بأي إصابة بعد شفائه من الإصابة الأخيرة .

كما أشارت مصادر كووورة من داخل فندق الماريوت أن أصواتا علت وسمعت مساء البارحة من غرفة مدير المنتخب السعودي فهد المصيبيح حين كان بمعيته في الغرفة مساعد مدرب المنتخب الكابتن ناصر الجوهر الأمر الذي فسره البعض بأنه كان اعتراضا من أحدهما على استبعاد المنتشري الذي يقال بأنه على علاقة غير جيدة مع المدرب أنجوس منذ معسكر تركيا الذي سبق معسكر سنغافورة الأخير .

أهلاوي 2002
07-07-2007, 06:26 AM
زيدان ضيف شرف البطولة



زار أسطورة قدم القدم الفرنسية زين الدين زيدان امس الجمعة الرئيس الاندونيسي سوسيلو بامبانج يودويونو بالقصر الرئاسي بالبلاد في إطار جولته للترويج للرياضة بين الاطفال .

وداعب زيدان الذي ارتدى قميصا تقليديا وسروالا من الجينز ورافقه أعضاء المنتخب الاندونيسي للناشئين تحت 13 عاما الكرة أمام الرئيس الاندونيسي ،

وقال زيدان الحائز على لقب أفضل لاعب في العالم ثلاث مرات ليودويونو "إنها زيارتي الاولى لاندونيسيا ويسعدني وجودي هنا" ، ورد عليه يودويونو قائلا "آمل أن تساعد زيارتك هذه في زيادة معرفتك بإندونيسيا" ،

ومن المقرر أن يحضر زيدان /35 عاما/ دورة دولية للاطفال تحت رعاية شركة الغذاء الفرنسية "دانون" خلال زيارته لاندونيسيا الممتدة من السادس من تموز/يوليو الجاري وحتى الثامن من الشهر نفسه ، وتتداخل جولة زيدان مع انطلاق بطولة كأس آسيا لكرة القدم والتي تشارك إندونيسيا في استضافتها حيث تبدأ منافسات البطولة اليوم السبت الموافق السابع من يوليو .

[line]


تغطية مميزة للبطولة على «الذهبية»



مع انطلاقة الحدث الآسيوي لكرة القدم من ظهر اليوم السبت تنقل القناة الرياضية على الهواء مباشرة مباراة كرة القدم بين منتخبي (تايلند x العراق) في أولى مباريات البطولة الأمم الآسيوية عند الساعة (3:30) عصرا من تايلند، وقبل المباراة ينطلق البرنامج الشهير (عناوين الآسيوية) يبث يوميا من شاشات القناة الرياضية والذي يناقش القضايا ويعلق على الأخبار الصحافية اليومية وآخر المستجدات الآسيوية عند الساعة (1:30) ظهرا، وعند الساعة (8:50) مساءً برنامج (قلوبنا مع الأخضر) الذي يستضيف نخبة من أهل الفن والشعر كنوع من الدعم لمشوار حيث استضافت في وقت لاحق الفنانين عبدالعزيز الفريحي، فايز المالكي، بشير الغنيم، جابر الكاسر، تركي. وعند الساعة (11:30) ليلا البرنامج الجديد (ليالي آسيا) الذي يبث مع انطلاقة البطولة الآسيوية داخل استوديوهات القناة الرياضية ويستضيف البرنامج عددا من المحللين الرياضيين ليتحدثوا عن البطولة وعن حظوظ المنتخبات المشاركة وعن أول مباراة لعبت في هذه البطولة وكذلك رصد لتدريبات منتخبنا الوطني مباشرة من إندونيسيا من خلال وفد القناة الرياضية الذي غادر من يوم أمس الأربعاء لرصد أحداث البطولة وإعداد الرسائل اليومية من هناك لتضع المشاهد في قلب الحدث مع الشاشة الذهبية.

[line]

العراق يبدأ المشوار بمواجهة تايلند المدعم بالارض والجمهور

[Link nur für registrierte Benutzer sichtbar] 17.jpg

تفتتح اليوم السبت بطولة الامم الاسيوية لكرة القدم بلقاء يجمع تايلاند احدى الدول الاربع المنظمة والعراق على ملعب راجامانغالا في بانكوك ضمن منافسات المجموعة الاولى التي تضم ايضا استراليا وعمان ، ولا يدخل المنتخب العراقي البطولة بمستوى فني عال قياسا لما قدمه في بطولة اتحاد غرب اسيا الاخيرة التي اقيمت في الاردن من 15 الى 24 يونيو الماضي وحل فيها وصيفا للمنتخب الايراني الذي اشرك تشكيلة جلها من لاعبي الصف الثاني، كما انه خسر مباراتيه التجريبتين الاخيرتين امام كوريا الجنوبية صفر-3 واوزبكستان صفر-2 خلال الايام الاخيرة وكلاهما يشارك في البطولة القارية .في المقابل اعطى الفوز الذي حققه المنتخب التايلاندي، المتواضع السجل في البطولة القارية على نظيره القطري 2-صفر في مباراة ودية قبل ايام الامل بامكانية تحقيق الفوز على نظيره العراقي في المباراة الافتتاحية ، وقال مدرب المنتخب التايلاندي شانفيت بولشوفين "لا هدف لدينا سوى الفوز في المباراة الاولى"، مشيرا الى ان تابع اشرطة فيديو للمنتنخب العراقي في مبارياته الاخيرة وقال في هذا الصدد: "يملك المنتخب العراقي عناصر جيدة، لكنني واثق من الفوز عليه" ، والمح شانفيت الى امكانية ان يلعب بالتشكيلة ذاتها التي خاضت المباراة ضد المنتخب القطري مطلع الاسبوع الحالي ونجحت في الفوز عليه بهدفين نظيفين ، واعتبر المدرب التايلاندي ان الظروف المناخية الماطرة التي تشهدها تايلاند حاليا تجعل منتخبه اكثر استعدادا لخوض المباراة الافتتاحية من نظيره العراقي ، يذكر ان منتخب تايلاند سيرتدي الالوان الحمراء في المباراة، في حين سيرتدي لاعبو المنتخب العراقي الالوان البيضاء ، والتقى المنتخبان ثلاث مرات في النهائيات ولم يتمكن المنتخب التايلاندي من الفوز في اي مواجهة على منافسه فتعادلا 1-1 في الدور الاول عام 1972، وخسر 1-4 عام 1996، وصفر-2 في الدور الاول عام 2000.

[line]

أهلاوي 2002
07-07-2007, 06:42 AM
منتخبنا يتدرب على ملعب الشرطة استعدادا لكوريا





اجرى صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم رئيس لجنة المنتخبات اتصالا امس بمدير منتخب المملكة الأول لكرة القدم فهد محمد المصيبيح طلب فيه سموه من مدير المنتخب نقل شكره وتقديره للاعبي المنتخب الذين لم تشملهم القائمة النهائية للمشاركة في نهائيات كأس آسيا 2007 م

******************


كما طلب سمو الامير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نقل تعازي سموه للاعب المنتخب وليد عبدالله في وفاة ابنته التي انتقلت الى رحمه الله تعالى. مشيرا سموه بأن بإمكان اللاعب الاختيار بين العودة الى المملكة او الاستمرار في المعسكر الحالي بأندونسيا استعدادا للمشاركة بالنهائيات الاسيوية .

******************
كما اطمأن سمو نائب الرئيس العام لرعاية الشباب خلال الاتصال على الاصابه التي تعرض لها لاعب المنتخب محمد الشلهوب مما استدعى استبعاده من القائمة النهائية التي ستمثل المنتخب في النهائيات. موجها سموه بعرض اللاعب على استشاري متخصص بمثل هذه الاصابات في أي مكان وتحمل سموه كافة النفقات المترتبة على ذلك.

******************

كما تقرر خلال الاجتماع الفني للمنتخبات المشاركة بالمجموعة الرابعة ان يلعب منتخب المملكة بالون الابيض والاخضر في مباراته الاولى مع كوريا الجنوبية على ان يلعب باللون الابيض الكامل في مباريتيه مع اندونسيا والبحرين

******************

من جهة اخرى استهل المنتخب مساء امس تدريباته بعد وصوله الى جاكرتا باجراء حصة تدريب على ملعب الشرطة شهد غياب اللاعبين الاربعة المبعدين من التشكيلة النهائية 00 وبدا انجوس التدريب بمحاظرة طالب فيها اللاعبين بمضاعفة الجهد والحرص خلال هذه الفترة التي تسبق بداية المشاركة في اول المباريات التي ستكون مع كوريا الجنوبية يوم الاربعاء القادم 00 اعقب ذلك اجرى تدريبات لياقية للاعبين فيما لم يجر المدرب أي تدريبات فنية بسبب سوء ارضية الملعب الذي اقيم عليه التدريب

اهلاوي متميز
07-07-2007, 07:49 AM
الله يوفقه \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\

أهلاوي 2002
07-07-2007, 06:46 PM
العراق يتعادل مع تايلاند 1-1 في افتتاح كأس الامم الاسيوية






بانكوك (رويترز) - تعادل المنتخب العراقي مع نظيره التايلاندي بهدف لكل منهما في المباراة الافتتاحية لبطولة كأس الامم الاسيوية لكرة القدم يوم السبت.

تقدم سوتي سوكسومكيت بهدف لتايلاند التي تستضيف منافسات المجموعة الاولى في البطولة من ركلة جزاء احتسبت في الدقيقة السادسة.

لكن يونس محمود ادرك التعادل للعراقيين في الدقيقة 30.

وستلتقي استراليا مع سلطنة عمان في المباراة الثانية بالمجموعة في بانكوك يوم الاحد.



[line]

أبوريان
07-08-2007, 12:29 AM
بالتوفيق لمنتخب عمان





مشكور أخوي.....................الله يعطيك العافيه

اهلاوي-الشرقيه
07-08-2007, 01:01 AM
اووووووووووه على العــــــــــــــــــــــــراااااق

واالله ماوفقهاااااا

هاردلك وان شااء الله تعــــــــوض بالاياام الجايه

والله نحبك يالعـــــــــــــــــــــــــرااق

وكل التوفيق لعمااان

أهلاوي 2002
07-08-2007, 06:28 AM
الشلهوب والمنتشري يودعان الأخضر بالدموع

غادر الرباعي الأخضر محمد الشلهوب، حمد المنتشري، صالح بشير، وصاحب عبد الله لاعبو المنتخب السعودي الأول لكرة القدم المستبعدين رسميا من قائمته المشاركة في نهائيات كأس الأمم الآسيوية 2007 والتي انطلقت أمس، أمس مطار جاكرتا الدولي في طريقهم إلى مطار الملك خالد الدولي في الرياض.
*********************
وودع الجهازان الفني، والإداري، ولاعبو الأخضر، زملاءهم المبعدين وعلامات التأثر بادية عليهم، فيما انهمرت دموع الشلهوب، والمنتشري في لحظاتهم الأخيرة وهم يلوحون بأيديهم لمودعيهم.
من جهته، شدد أنجوس على أن هذه اللحظات حزينة، وزاد "تمنيت بقاءهم حتى لو لم يشاركوا، لكن هم من رغبوا في العودة إلى السعودية".
*********************


من جانبه، شدد حمد المنتشري على أنه يحترم قرار مدربه بإبعاده، لكنه استدرك "أنا جاهز للمشاركة، ولم يكن قرار إبعادي لهبوط في مستواي وربما لأني موقوف المباراة الأولى، لكني قادر على المشاركة".
*********************


من جهته، نفى صاحب عبد الله أن يكون استبعاده بسبب الإصابة، وقال "هو قرار فني لم أتوقعه، لكن هذه إرادة الله".
وأضاف "لم أتوقع أن أكون ضمن المبعدين، وأتمنى التوفيق لبقية زملائي للعودة باللقب الآسيوي".

*********************

أهلاوي 2002
07-08-2007, 06:30 AM
الإماراتي يخشى غموض فيتنام
-
انتظر الإماراتيون بشغف نحو ستة أشهر وهي المهلة الفاصلة بين كأس الخليج الـ 18، وكأس آسيا الـ 14، لأنهم كانوا تواقين إلى رؤية منتخبهم يحقق إنجازا ثانيا في المحافل الآسيوية هذه المرة.
ويبدأ المنتخب الإماراتي مشواره في المهمة الآسيوية ظهر اليوم بلقاء فيتنام المضيف ضمن منافسات المجموعة الثانية، التي تضم أيضا قطر، واليابان بطل النسختين الماضيتين في لبنان 2000، والصين 2004.
ففي أواخر كانون الثاني (يناير) الماضي، حقق منتخب الإمارات أول إنجاز له بإحراز لقب بطل "خليجي 18" بقيادة المدرب الفرنسي برونو ميتسو، وبتألق لافت لنجمه إسماعيل مطر الذي لعب دورا رئيسيا في الانتصارات التي تحققت خصوصا في نصف النهائي ضد السعودية وفي النهائي ضد عمان.
وطافت مسيرات الفرح في الإمارات لأكثر من أسبوع، وحظي لاعبو المنتخب بتقدير لافت من المسؤولين الرسميين في الإمارات، ونالوا مكافآت
قيمة جدا، فلم يتردد معظمهم في القول إن الهدف المقبل سيكون كأس آسيا، ودفع الحماس بعضهم إلى القول أيضا إن اللقب الآسيوي سيلي اللقب الخليجي، وطالب الشارع الرياضي الإماراتي اللاعبين أيضا بإحراز لقب كأس آسيا 2007.
وبعد نحو ستة أشهر، دق الاستحقاق الآسيوي جرس الانطلاق وباتت الكلمة للمنتخبات في الملعب الآن ليؤكد كل منها جاهزيته وقدرته على الوصول إلى أدوار متقدمة فيها وإحراز اللقب، ومنهم المنتخب الإماراتي الذي أقام معسكرين إعداديين وأعرب المسؤولون عنه أن اللاعبين باتوا بكامل جاهزيتهم الفنية والبدنية للبطولة.
ويتعامل الاتحاد الإماراتي وميتسو بحذر مع الترشيحات في هذه المسابقة، فرفض الأول الذهاب بعيدا في التوقعات مبينا أن الهدف الرئيسي التأهل إلى ربع النهائي، أما الثاني فعد البطولة تشكل فرصة إعداد جيدة للمنتخب للتصفيات المؤهلة إلى مونديال جنوب إفريقيا عام 2010.
وأيا تكن الحسابات، فإن المنتخب الإماراتي دخل "المعركة" الآسيوية الآن وعليه المحاربة بكل الوسائل واستعمال الأسلحة الفنية والتكتيكية التي عمل ميتسو على تلقينها للاعبين في الأيام الماضية.
وقدر للإمارات أن تواجه فيتنام المضيفة في مستهل مشوارها، وللوهلة الأولى يمكن القول إنها محطتها الأسهل في البطولة لأن منتخب فيتنام لا يملك سجلا يذكر في المحافل القارية، لكن الفترة الماضية كشفت أن الكرة الفيتنامية تطورت بشكل ملحوظ وأن منتخبها يحظى بقاعدة جماهيرية كبيرة ستشكل ركيزة أساسية في سعيه إلى اقتناص إحدى بطاقتي التأهل إلى ربع النهائي.
وإذا كان الجميع بانتظار انطلاق المنافسات لمعرفة مستوى منتخب فيتنام من كثب، فإن منتخب الإمارات معروف تماما ويمتلك لاعبين جيدين قادرين على قيادته إلى الفوز وفي مقدمتهم إسماعيل مطر أفضل لاعب في بطولة الخليج الـ 18، الناشئ محمد الشحي، ماجد ناصر حارس المرمى، فهد مسعود الجناح الأيمن، وعبد الرحيم جمعة لاعب الوسط المكافح.
في المقابل، استدعى النمساوي الفريد ريدل مدرب فيتنام، 12 لاعبا من المنتخب الأولمبي الفيتنامي، وذلك سينعكس إيجابا على الكرة الفيتنامية ومستقبلها.
يذكر أنها المرة الأولى التي تستضيف فيها فيتنام نهائيات البطولة الآسيوية، وسيحاول منتخبها تقديم أفضل ما لديه، لكنه سيواجه ثلاثة منتخبات قوية في المجموعة وهي أفضل منه على جميع الأصعدة وبالتالي فإنه لا يملك الكثير من الفرص للتأهل.
تاريخيا، يشارك الإماراتي في النهائيات الآسيوية للمرة السابعة، أما الفيتنامي فيعود إلى البطولة الآسيوية بعد غياب 47 عاما، حيث شارك فيها مرتين فقط.

أهلاوي 2002
07-08-2007, 06:31 AM
أستراليا يرعب عمان في إطلالته الآسيوية الأولى

يتوجب على أستراليا أن تؤكد التوقعات التي صبت في مصلحتها لإحراز اللقب القاري في مشاركتها الأولى عندما تواجه عمان ظهر اليوم في بانكوك ضمن منافسات المجموعة الأولى في نهائيات كأس آسيا 2007 لكرة القدم التي أنطلق أمس بمباراة ضمن المجموعة ذاتها جمعت تايلاند والعراق.
ورشح النقاد أستراليا لإحراز اللقب في محاولته الأولى كما فعلت السعودي عام 1984، خصوصا أنه أرسل فريقا قويا يقوده ثلاثي الدوري الإنجليزي الممتاز المهاجم العملاق مارك فيدوكا (انتقل إلى نيوكاسل أخيرا)، هاري كيويل جناح ليفربول، وتيم كاهيل مهاجم إيفرتون الذي تعافى من إصابة في ركبته وسيكون جاهزا لخوض العرس القاري.
من جهته، شدد الأسترالي جراهام آرنولد مدرب منتخب بلاده، أن الهدف الأدنى بالنسبة لهم هو بلوغ نصف النهائي، معتبرا أن عدم بلوغ النهائي فشلا كبيرا.
وكان المنتخب الأسترالي قد بلغ الدور الثاني في مونديال 2006 في ألمانيا الصيف الماضي قبل أن يخسر بصعوبة أمام إيطاليا بركلة جزاء مشكوك في صحتها في الوقت بدل الضائع.
كما أنه تغلب على اليابان بطل آسيا 3/1 في الدور الأول من مونديال ألمانيا، ما يجعله مرشح فوق العادة لإحراز اللقب الآسيوي.
في المقابل، يخوض المنتخب العماني المباراة وعينه على تحقيق المفاجأة في مواجهة العملاق الأسترالي.
وشاركت عمان في النهائيات للمرة الأولى في النسخة الأخيرة في الصين عام 2004، وأبلت بلاء حسنا لكنها خرجت من الدور الأول.
وكان المنتخب العماني قد بلغ نهائي كأس الخليج الثامنة عشرة في أبو ظبي في كانون الثاني (يناير) الماضي قبل أن يخسر أمام أصحاب الأرض، فأجرى الاتحاد المحلي عقب ذلك تغييرا في الجهاز الفني حيث استغنى عن خدمات المدرب التشيكي ميلان ماتشالا وتعاقد مع الأرجنتيني جابريال كالديرون مدرب السعودية سابقا لقيادته في النهائيات الحالية.
ونجح المنتخب العماني في انتزاع تعادل جيد من السعودية 1/1 وديا في معسكره الذي أقامه في سنغافورة قبل أسبوع.[line]

الـبــ الاهلاوي ــلادي
07-08-2007, 12:58 PM
ميتسو من بين النخبة


اعتبر الأمين العام للإتحاد الإماراتي لكرة القدم محمد بن دخان أن المدرب الفائز بكأس الخليج برونو ميتسو أحد أفضل المدربين في العام قبل نهائيات كأس آسيا هذا الشهر.

وكان المدرب الفرنسي ذو الثالثة والخمسين من العمر قد قاد الإمارات للفوز بأول لقب في كأس الخليج في يناير بفوزهم بنتيجة 1-0 على عمان بفضل هدف من إسماعيل مطر قبل 18 دقيقة على النهائية ولكن المدرب الفرنسي يوجّه إهتمامه نحو كأس آسيا.

وكان ميتسو قد قاد السنغال للمشاركة للمرة الأولى في نهائيات كأس العالم في 2002 وحقق نتيجة مفاجئة على حامل اللقب منتخب فرنسا في المباراة الإفتتاحية قبل أن يفوز بلقب دوري أبطال آسيا مع نادي العين الإماراتي بعد عام.

وقال دخان "بدون شك برونو ميتسو أحد أفضل المدربين في العام وجمع فريق مما شاهده في الدوري الإماراتي. لقد وضع فريق لديه كيمياء جيدة ويلعب بشكل جيد."

وكان مطر قد سجل خمسة أهداف في خمس مباريات خلال كأس الخليج بما في ذلك هدف الفوز في الوقت بدل الضائع على السعودية في نصف النهائي ليتصدر ترتيب الهدافين ويحصل على جائزة أفضل لاعب في البطولة.

ولعب مهاجم الوحدة ذو الرابعة والعشرين من العمر مباراتين فقط في آخر بطولة لكأس آسيا 2004 في الصين حيث أنهى المنتخب الإماراتي المجموعة في المركز الأخير بنقطة واحدة ولكنه من المتوقع أن يلعب دوراً مهماً في يوليو.

وعلى الرغم من التوقعات والإهتمام الكبير الذي يحيط بمطر، إلا أن بن دخان يعتقد أن منتخب الإمارات وميتسو سيحقق المفاجأة في يوليو بداية من المباراة الافتتاحية في المجموعة الثانية مع أصحاب الأرض منتخب فيتنام يوم الأحد.

"بدون شك أن إسماعيل مطر حول موهبة فذة ولاعب مميز ولكن منتخب الإمارات مكون من 23 لاعباً. كل اللاعبين يلعبون جزء لضمان أن يلعب الفريق بشكل جيد على أرض الملعب."

"لدينا لاعبون جدد في الفريق ومواهب شابة سيراها الجميع في كأس آسيا وسيتفاجأ الجميع بمهارتهم."

ويعلم بن دخان، رئيس بعثة منتخب الإمارات لكأس آسيا، بأن فريق المدرب برونو ميتسو وقع في مجموعة صعبة بعد وقوعه مع حامل اللقب منتخب اليابان وبطل الألعاب الآسيوية 2006 منتخب قطر بالإضافة إلى أصحاب الأرض منتخب فيتنام.

"بطولة كأس آسيا، بما أنها بطولة قارية، هي ذات أولوية كبيرة لمنتخب الإمارات ونحن دائماً نأخذ في عين الإعتبار عندما نحضّر الجدول أن نكون جاهزين لهذه البطولة لأنها مهمة."

"تضم المجموعة أربع أبطال. البطل الأول هو منتخب اليابان الذي يدافع عن لقبه بالإضافة إلى كوننا بطل كأس الخليج وبطل الألعاب الآسيوية منتخب قطر وأصحاب الأرض منتخب فيتنام. بما أنهم أصحاب الأرض، سيحصلون على كثير من الدعم وستكون مجموعة صعبة."

يذكر أن منتخب الإمارات سيواجه اليابان في 13 يوليو قبل أن يختتم مشواره في البطولة مع قطر بعد ثلاث أيام وسيلتقي صاحبي المركز الأول والثاني في ربع النهائي مع صاحبي المركز الأول والثاني في المجموعة الأولى التي تضم عمان وأستراليا والعراق وتايلاند.

اهلاوي متميز
07-08-2007, 01:51 PM
مشكور\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\

توتة
07-08-2007, 09:15 PM
يسلمووووووووو بس والله قهر
الشلهوووب والمنتشرري
مافي
اوووووووووه
خسارة
بالتووفيق للاخضر وان شاء الله نااااااخذ الكاس

الـبــ الاهلاوي ــلادي
07-09-2007, 01:00 AM
فيدوكا يمتدح تفاهم كيويل

[Link nur für registrierte Benutzer sichtbar] 7-teams-aus-001.jpg


اعترف مارك فيدوكا بأن التفاهم مع هاري كيويل قد يساعده في تسجيل الأهداف ليقود منتخب أستراليا للنجاح في أول مشاركة له في كأس آسيا.

ويأمل المهاجم ذو الحادية والثلاثين من العمر أن يستطيع أن ينقل مهاراته التهديفية مع ناديه إلى منتخب بلاده حيث سجل ثمانية أهداف فقط في 38 مباراة دولية.

وعدا عن المنتخب الأسترالي، كان كيويل وفيدوكا زملاء في نادي ليدز الإنجليزي وكان هناك تفاهم كبير بينهما على أرض الملعب بعدما ساعدا الفريق في الوصول إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويأمل مهاجم نيوكالس أن يحصل على فرصة للعب مجدداً مع كيويل.

وقال "عندما ألعب بمفردي من الصعب أحياناً التمرك في الملعب. ولكن عندما يدخل هاري أرض الملعب يكون هناك تفاهم كبير ربما بسبب الأيام التي قضيناها في ليدز وفي العديد من المرات نتعاون بشكل جيد بدون أي جهد حيث يكون التعاون تلقائي."

"لقد لعبت مع هاري لوقت طويل في ليدز ويصبح الأمر أسهل لأنه يعلم أين أركض وأعلم كيف سيمرر ولهذا فالأمر سهل كثيراً."

وكان منتخبي تايلاند والعراق قد افتتحا بكأس آسيا يوم السبت بعد تعادلهما بنتيجة 1-1 في المجموعة الأولى.

وسيواجه منتخب أستراليا نظيره العماني في المباراة الأخرى في المجموعة يوم الأحد ولديه فرصة للتصدر بفارق نقطتين في حال فوزه على المنتخب الخليجي.

ويعتبر فريق المدرب غراهام أرنولد أحد المرشحين للفوز في البطولة ولكن مع ترشيحهم للفوز، أصبح هناك ضغط عليهم لتقديم أداء جيد.

وأضاف فيدوكا "الضغط موجود في كرة القدم. نحن دائماً ما نكون تحت الضفط ولكن من الجهة الإيجابية إنه أمر جيد أن ندخل البطولة كأحد المرشحين لأننا لم نكن في ذلك الموقف من قبل وسيكون أمر جيد أن نرى ردة فعلنا لهذا الأمر.

أهلاوي 2002
07-09-2007, 06:16 AM
ألغام فيتنام تدمر الإمارات

تلقى منتخب الإمارات الأول لكرة القدم، خسارة غير متوقعة أمام مضيفه الفيتنامي 0/2 في هانوي عصر أمس في افتتاح المجموعة الثانية لكأس آسيا الـ 14.
سجل هيونه ثانه (62)، ولي كونج فينه (72) هدفي المباراة.
وجاء سقوط الإمارات بطل الخليج مدويا وقاصما لمحاولته بلوغ الدور ربع النهائي، بفعل لغمين فتناميين إذ تبقت أمامه مباراتان صعبتان ضد اليابان في 13، وضد قطر في 16 من الشهر الجاري.
وتقاسم المنتخبان السيطرة على مجريات المباراة، فكان الإمارات أفضل في الشوط الأول من دون أن ينجح في التسجيل، ومالت الأفضلية لأصحاب الأرض في الشوط الثاني وترجموا ذلك بهدفين كانا كافيين لانتزاع النقاط الثلاث.
[line]

عمان يبدع ويخسر بالتعادل .. وأستراليا ينجو بـ "القاتل"

أهدر المنتخب العماني فوزا كان في متناوله عندما تقدم على نظيره الأسترالي الذي يشارك في كأس آسيا للمرة الأولى حتى الوقت بدل الضائع قبل أن ينتزع الأخير هدفا قاتلا ليخرجا متعادلين 1/1 في المباراة التي أقيمت بينهما ظهر أمس على ملعب راجامانجالا في بانكوك ضمن منافسات المجموعة الأولى.
سجل بدر الميمني (32) هدف عمان، وعادل تيم كاهيل (90) لأستراليا.
ودخل المنتخب الأسترالي مدججا بنجومه المحترفين في أوروبا مرشحا فوق العادة لإحراز اللقب الآسيوي الـ 14، وعده النقاد سيكون ضيفا ثقيلا، لكن المنتخب العماني ضرب عرض الحائط بهذه التوقعات وكاد يحقق مفاجأة مدوية.
وبدأ المنتخب العماني المباراة من دون الشعور بأي عقدة نقص تجاه نظرائهم الأكثر خبرة منهم نظرا لأن 20 لاعبا من أصل 23 في المنتخب الأسترالي يلعبون مع أندية أوروبية.
[line]

أهلاوي 2002
07-09-2007, 06:20 AM
حول الحدث
-

ماتشالا وإيفان وجها لوجه
يعقد التشيكي ميلان ماتشالا مدرب منتخب البحرين، والبلغاري إيفان مدرب إندونيسيا في الساعة الواحدة من ظهر اليوم أول المؤتمرات الصحافية لمدربي منتخبات المجموعة الرابعة لكأس آسيا 2007، وذلك في فندق "دبليو دي جي ماريوت" مقر سكن الوفود للحديث عن أولى مواجهات المجموعة.
من جانبهم، طلب الإعلاميون من مسؤولي اللجنة الإعلامية في البطولة مشاركة لاعب من كل منتخب في المؤتمرات الصحافية إلى جانب المدربين، وقوبل الطلب بعرضه على مسؤولي البطولة لدراسته.

إصابة ياسر تخطف الإعلام الآسيوي والعالمي
توافد على فندق "دبليو دي جي ماريوت" مقر سكن الوفود ومنتخبات المجموعة الرابعة منذ ساعات الصباح الأولى عدد كبير من الإعلاميين من مختلف وسائل الإعلام الآسيوية والعاليمة للتأكد من صحة خبر إصابة ياسر القحطاني قائد الأخضر في البطولة، وبقوا لأكثر من ساعتين في انتظار نزول أي مسؤول سعودي لمعرفة نوعية إصابة قناص الأخضر.
من جهته، لم يستطع ياسر القحطاني إكمال دقائق في بهو الفندق والتجول مع زملائة لكثرة الراغبين في أخذ تعليق أو إجراء حوار مع عدد من المحطات ووسائل الإعلام الآسيوية والعالمية، ليهرب ويتركهم، وهو يقول "إن شاء الله أنا بخير".

الإعلام السعودي يرعب الكوريين
لاعبو منتخب كوريا الجنوبية يتحاشون لقاء الإعلاميين وخاصة السعوديين تخوفا من الشحن النفسي، ويعتذرون عن الحديث بحجة عدم إجادتهما للغة الإنجليزية.
وعلمت "الاقتصادية" أن البعثة الكورية حذرت لاعبيها من الحديث مع وسائل الإعلام العربية، وخاصة السعودية حول لقاء الأربعاء المنتظر.

لاعبو البحرين وإندونيسيا ينقذون الإعلاميين
لاعبو منتخب البحرين وإندونيسيا الأكثر حضورا ووجودا في بهو فندق "دبليو دي جي ماريوت" لمقابلة الإعلاميين والحديث معهم، مما أنقذ الإعلاميين، وسهل العمل الصحافي لتغطية أخبارهم أكثر من السعوديين والكوريين الذين يتحاشونهم.

"التاكسي" يضيّع الإعلاميين
أصبح الإعلاميون القادمون من خارج الجزر الإندونيسية، يحسبون ألف حساب التاكسي في جاكرتا بسبب عدم إجادة الطرفين للغة الآخر مما يتسبب في ضياع الكثير منهم في طرقات العاصمة الإندونيسية لمدة لا تقل عن ساعتين.
وأصبح في حكم المؤكد لدى جميع الإعلاميين أنه في حالة فقدان أحدهم يكون قد تاه في شوارع العاصمة الكبيرة والمكتظة وخاصة في ساعات النهار.

"المندي" مطلب الإعلاميين

ارتفعت أسهم مطاعم المندي والمشويات العربية في جاكرتا والتي يقوم بالإشراف عليها مقيمون من أصول عربية، لدى الإعلاميين العرب الذي هربوا من مطاعم ومأكولات المدينة لعدم تأقلمهم على تناول وجبات آسيوية خاصة وجبتي الإفطار والغداء.

king990
07-09-2007, 03:23 PM
يسلمووووووووووووووووووووووووووووووووو



والله يعطيكم العافيه على هالتغطيه الشامله...


تــــــحيــــــــــاتـي،،،،

اهلاوي متميز
07-09-2007, 04:13 PM
اليابان1 \قطر 1\\\\\\\\\

احمدي اهلاوي
07-09-2007, 04:30 PM
مشكوور اخي
انا التوقع ان اليابان
مالعبة بكامل القوة

علي الاحمري
07-09-2007, 04:32 PM
مبروك لقطـــــــــــــــــــر

تعادل ثمين جــــــــــــــــــــــــــــداً

و هذه المجوعة راح يتحدد مصير المتأهلين بعد مباراة قطر و فيتنام

أهلاوي 2002
07-09-2007, 05:06 PM
قطر تنتزع تعادلا ثمينا من اليابان في امم آسيا

[Link nur für registrierte Benutzer sichtbar]


انتزع المنتخب العربي القطري تعادلا غاليا من نظيره الياباني بهدف لكل فريق في لقائهما الذي اقيم ظهر يوم الاثنين في مستهل مشوار الفريقين ببطولة كأس الأمم الآسيوية.

ونجحت قطر في الحفاظ علي صورتها كاحد الفرق الآسيوية القوية بعد تتنويجها مؤخرا ببطولة كرة القدم في دورة الالعاب الآسيوية بعدما خرجت بنتيجة جيدة الي حد كبير امام العملاق الياباني.

أهلاوي 2002
07-10-2007, 01:36 AM
آخــــر الاخبـــــــــــار

** انجوس : لقاءنا مع كوريا نهائي مبكر


** الاتحاد الاسيوي يوافق على طلب المنتخب السعودي بتغيير ملعب الشرطة لسوء ارضيته

** الغامدي يشارك في تمارين خفيفة وغدا نتيجة كشوفاته الطبية وتحديد موقفه.

** انجوس يكشف عن التشكيلة الاساسية من خلال مناورة اتصفت بالحماس والقوة ويركز على خطة 4/4/2


** لاعب المان يونايتد بارك وظهير مانشسترسيتي ليونغ ومهاجم ريدينغ سيول يغيبون عن كوريا .

** محمد سالمين يغيب عن البحرين امام اندونيسيا

** ماتشالا يحمل اندية اللاعبين البحرنيين المحترفين المسؤولية في حالة الخروج المبكر

** العراق يستبعد جاسم حجي ولؤي صلاح

** مدرب اندونيسيا البحرين كتاب مفتوح امامي

** مدرب كوريا هدفي بلوغ نصف النهائي

أهلاوي السعودية
07-10-2007, 01:31 PM
[Link nur für registrierte Benutzer sichtbar]

الغالي ياسـر الـكـواســــر

[Link nur für registrierte Benutzer sichtbar] 2ee.gif

لا عدمناك حبيبي دمت لنا
يااااسر كاااااسر أهلاوي
مفعم بالرقي


تقبل تحيتي وتقديري

أهلاوي 2002
07-10-2007, 04:53 PM
اندونيسيا تهزم البحرين 2-1 في كأس اسيا لكرة القدم





جاكرتا (رويترز) - فازت اندونيسيا على البحرين بهدفين مقابل هدف واحد في افتتاح مباريات المجموعة الرابعة لكأس اسيا لكرة القدم يوم الثلاثاء.

تقدمت اندونيسيا احدى الدول المنظمة للبطولة أولا عن طريق بودي سودارسونو في الدقيقة 14 ثم تعادل سيد محمود جلال للبحرين في الدقيقة 27.

وأحرز بومبانج بامونجكاس الهدف الثاني لاندونيسيا في الدقيقة 63 من زمن اللقاء
[line]

الرميحي
07-10-2007, 07:50 PM
الصين تسحق ماليزيا 5-1 في كأس آسيا لكرة القدم

كوالالمبور (رويترز) - فاز منتخب الصين على ماليزيا بخمسة اهداف مقابل هدف واحد ضمن منافسات المجموعة الثالثة لكأس آسيا لكرة القدم يوم الثلاثاء.

انتهى الشوط الاول بتقدم الصين على ماليزيا احدى الدول المنظمة للبطولة بهدفين مقابل لا شيء احرزهما هان بينج وشاو جياي في الدقيقتين 15 و36 على الترتيب.

وفي الشوط الثاني سجل وانج دونج الهدف الثالث للصين في الدقيقة 51 ثم اضاف هان الهدف الثاني له والرابع لفريقه في الدقيقة 55.

وجاء هدف ماليزيا الوحيد عن طريق ايندرا بوترا في الدقيقة 73 قبل ان يختتم وانج أهداف الصين بالهدف الثاني له والخامس لفريقه قبل دقيقة واحدة من نهاية الوقت الاصلي للقاء.

أهلاوي 2002
07-10-2007, 09:18 PM
اخبار الاخضر من جاكرتا قبل لقاء كوريا غدا


** الامير نواف بن فيصل يوجه بتوزيع 500 تذكرة مجانية للجمهور السعودي في مباراة الغد.

** الفحص الاشعاعي بالرنين المغناطيسي يطمئن الجهاز الفني على اصابة عمر الغامدي

** سرعة نقل الكرة ..اغلاق الخطوط الخلفية ..والضغط على حامل الكرة ابرز ماعمد اليه انجوس في تمارين اليوم.

** تكتيك خاص يجمع ياسر القحطاني وعبدالرحمن القحطاني في تنفيذ الكرات الثابتة.

][ أجهــ ! ــك][
07-10-2007, 09:42 PM
كل التوفيق لمنتخبنا الحبيب غدا ..



تشكرونــ ع التغطيهـ

sss747
07-11-2007, 01:27 AM
ssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssss ssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssss ssss

ramiboom
07-11-2007, 02:56 AM
بالتوفيق ولازم نستغل الكرات الثابته

أهلاوي السعودية
07-11-2007, 11:51 AM
[Link nur für registrierte Benutzer sichtbar]

الغالي ياسـر الـكـواســــر

[Link nur für registrierte Benutzer sichtbar] 2ee.gif

لا عدمناك حبيبي دمت لنا
يااااسر كاااااسر أهلاوي
مفعم بالرقي


تقبل تحيتي وتقديري

الرميحي
07-11-2007, 07:19 PM
ايران تهزم اوزبكستان 2-1 في المجموعة الثالثة لكأس اسيا

كوالالمبور (رويترز) - فازت ايران على اوزبكستان 2-1 يوم الاربعاء في أول مباراة للفريقين بالمجموعة الثالثة لكأس اسيا لكرة القدم المقامة في أربع دول.

تقدمت اوزبكستان بهدف احرزه رحمن رضائي لاعب ايران في مرماه بطريق الخطأ في الدقيقة 16.

وتعادل سيد جلال حسيني لايران في الدقيقة 55 قبل ان يسجل جواد كاظميان هدف الفوز لايران في الدقيقة 78 من اللقاء.

بهذا تتقاسم ايران صدارة المجموعة الثالثة مع الصين برصيد ثلاث نقاط بعدما سحق المنتخب الصيني نظيره الماليزي 5-1 امس الثلاثاء.

وتقبع اوزبكستان وماليزيا في المركزين الثالث والرابع على الترتيب بدون اي نقطة.

وتنظم ماليزيا واندونيسيا وفيتنام وتايلاند كاس اسيا

أهلاوي السعودية
07-11-2007, 08:06 PM
[Link nur für registrierte Benutzer sichtbar]

الغالي فـهــد الـكـواســــر

[Link nur für registrierte Benutzer sichtbar] 2ee.gif

لا عدمناك حبيبي دمت لنا
فهد الكواااااسر أهلاوي
مفعم بالرقي


تقبل تحيتي وتقديري

][ أجهــ ! ــك][
07-11-2007, 08:27 PM
تنتهي المباريات الاولى في الدور الاول ولم تحقق الدول العربيه اي انتصار

3 تعادلاتــ وخسارتيــنــ

أهلاوي 2002
07-12-2007, 01:58 AM
تصريح (أنجوس) بعد مباراة كوريا


أبدى مدرب المنتخب السعودي المدرب البرازيلي هيليو أنجوس رضاه التام عما قدمه لاعبي المنتخب السعودي في مباراتهم اليوم ضد منتخب كوريا الجنوبية والتي انتهت بالتعادل بهدف لهدف في افتتاح مباريات المنتخبين بكأس الأمم الآسيوية 2007 .

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقب المباراة والذي قال فيه أنجوس أن اللاعبين يمثلون جيلا جديدا استطاع تجاوز أول اختبار بإقناع تام له مرجعا ذلك الاقتناع لقوة المنتخب الذي قابله في هذه المباراة منتخب كوريا الجنوبية .

وأضاف أنجوس : " الكرة السعودية وبالتحديد المنتخب السعودية في حالة انتقالية كما قلت سابقا واللاعبين أغلبهم من العناصر الشابة وكلما ازدادت مبارياتهم سيزداد تجانسهم وتفاهمهم مع بعضهم " .

وحول بعض الأمور الفنية في المباراة تحدث أنجوس حول عدم تقدم أظهرة المنتخب السعودي معترفا بأنه هو من طلب من الظهيرين عدم التقدم مرجعا ذلك لخطورة مهاجمي المنتخب الكوري الجنوبي وخاصة اللاعبين رقمي 7 و 19 على حد قوله .

كما طالب أنجوس بعدم القسوة على قلبي الدفاع في المنتخب السعودي وليد عبدربه وأسامة هوساوي موضحا بأنهما لاعبين صغيرين في السن ويلعبان لأول مرة على الصعيد الدولي مردفا أنجوس : "ولاتنسوا أيضا أن اللعب أمام منتخب ككوريا الجنوبية أمرا صعبا على أي دفاع في ظل اعتمادهم أيضا على الهجوم السريع والكرات الطويلة الخطرة فكيف ومدافعينا حديثي عهد باللعب الدولي" .

وحول عدم وصول كرات كثيرة للهجوم السعودي عزا انجوس ذلك لقلة الخبرة في لاعبي الوسط السعودي حيث قال : "الإشكالية كانت في لاعبي الوسط فمثلا أحمد الموسى عمره 24 سنة وهو صغير في السن ويلعب مباراته الدولية الأولى مع المنتخب السعودي , لذلك يجب أن يكون لدينا صبر على مثل هؤلاء اللاعبين الصغار وأن نبدي رضانا على ماقدموه اليوم على الأقل , كما أننا استطعنا إعطاء حيوية أكثر للوسط بدخول عبده عطيف في الشوط الثاني " .

وحول المباراة القادمة أمام أندونيسيا لن تكون سهلة فهي أمام فريق أثبت سرعته في مباراته الأولى أمام البحرين , لذلك سنحاول البحث عن الخطة الأنسب لمقابلة الأندونيسيين أصحاب الأرض .

وحول كيف يرى مباراته القادمة أمام أندونيسيا وإن كان لديه استعدادات خاصة لهذه المقابلة أبدى أنجوس احترامه للمنتخب الأندونيسي موضحا بأنه منتخب لايستهان به وأنه شاهده منتخب سريع في لقائه الأول ضد البحرين وأردف أنجوس قائلا : " يجب أن نلعب بأسلوب مختلف عن أسلوب اليوم ليتناسب لعبنا مع نهجم المنتخب الأندونيسي , لن نخشى الخصم لكنها ستكون مباراة تحتاج الدقة في كثير من الأمور بالنسبة لنا وحتى بالنسبة لأندونيسيا"

[line]
تصريح مدرب كوريا الجنوبية (فيربيك)

رأى مدرب المنتخب الكوري الجنوبي المدرب الهولندي بيم فيربيك أن لاعبي كوريا الجنوبية في لقائهم الأول في كأس الأمم الآسيوية 2007 أمام المنتخب السعودي والذي انتهى بهدف لهدف بدأوا أول ربع ساعة من المباراة بشكل مرتبك مبديا استغرابه من ذلك غير أنه اعترف بأن المنتخب السعودي كان منظما أكثر من منتخب كوريا الجنوبية ممتدحا فيربيك أداء اللاعبين السعوديين الذين قال عنهم بأنهم فريق قوي وذوي مهارات عالية ومنظمين بشكل جيد .

وأبدى فيربيك في المؤتمر الذي تلا اللقاء اليوم تضايقه من توقف المباراة أثناء إنطفاء المصابيح قائلا بأنه أمر يفقد اللاعبين تركيزهم .

واختتم فيربيك حديثه بأنه يرى بأن فريقه عمل بشكل جيد أمام أحد أقوى فرق البطولة على حد وصفه ومبديا توقعه بأن مباريات المجموعة الرابعة ستكون متعبة وممتعة على حد وصفه حتى جولتها الأخيرة .

أهلاوي 2002
07-12-2007, 02:02 AM
ياسر القحطاني يحصل على جائزة أفضل لاعب في لقاء السعودية و كوريا الجنوبية

حصل قائد منتخب السعودية و نجم نادي الهلال السعودي المهاجم ياسر القحطاني على جائزة أفضل لاعب في لقاء منتخب بلاده مع نظيره المنتخب الكوري الجنوبي في العاصمة الأندونيسية جاكرتا ضمن مباريات الجولة الأولى للمجموعة الرابعة بكأس أمم أسيا 2007 لكرة القدم و التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكلا الفريقين.
[line]

الرميحي
07-12-2007, 03:45 AM
السعودي هوساوي يشيد بالأداء السعودي و الحارس المسيليم كان حذرا من تشو جين

أشاد نجم الدفاع السعودي أسامة هوساوي و الذي قدم أداء راقي في لقاء كوريا الجنوبية بلاعبي المنتخب السعودي و أعتبر بأن الأداء السعودي كان جيدا و أن التفاهم ساد بين لاعبي المنتخب السعودي مما نتج عنه تميز في جميع خطوط المنتخب السعودي.

كما أشار حارس مرمى المنتخب السعودي المسيليم بأن اللقاء كان قويا للغاية و أنه برغم الأداء الجيد للمنتخب السعودي إلا أن اللاعبين لم يقدموا أفضل ما لديهم حيث أن البداية تكون صعبة و تمنى الظهور بمستوى مشرف في اللقائين المقبلين ، كما أوضح المسيليم بأنه كان حذرا من المهاجم تشو جاي جين لأن المدرب السعودي نبهه لخطورة المهاجم الكوري.

أهلاوي 2002
07-12-2007, 03:53 AM
نشوة عُمانية أم صحوة تايلاندية

يواجه منتخب عُمان المنتشي بتعادله مع أستراليا 1/1 في المباراة الافتتاحية لهما في كأس آسيا 2007، نظيره التايلاندي 1:20 ظهر اليوم في افتتاح الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى وعينه على النقاط الثلاث ليدنو من الدور ربع النهائي.
وكان المنتخب العُماني قاب قوسين أو أدنى من تحقيق مفاجأة مدوية في مواجهة المنتخب الأسترالي الذي يشارك في البطولة للمرة الأولى ورشحه النقاد بقوة لإحراز اللقب، ذلك لأنه تقدم عليه بهدف لنجمه بدر الميمني في منتصف الشوط الأول وحتى الوقت بدل الضائع قبل أن ينقذ تيم كاهيل مهاجم إيفرتون الإنجليزي منتخب بلاده من ورطة كبيرة بإدراكه التعادل في الوقت القاتل.
وبغض النظر عن النتيجة الإيجابية التي حققها المنتخب العُماني في مواجهة
أستراليا، فإنه تفوق على منافسه في جميع المجالات خلال 90 دقيقة مؤكدا تصميمه على بلوغ الدور ربع النهائي في مشاركته الثانية في النهائيات، علما أنه في النسخة الماضية التي أقيمت في الصين 2004 قدم عروضا رائعة فاز بها على تايلاند وتعادل مع إيران وخسر أمام اليابان لكنه لم يكللها بتخطي الدور الأول.
ويعتمد المنتخب العُماني الذي لا يتخطى معدل أعمار لاعبيه الرابعة والعشرين من العمر على المهاجم المتألق عماد الحوسني الذي اختير أفضل لاعب في المباراة الأولى.
في المقابل، لم يقدم المنتخب التايلاندي أداء قويا في مباراته الأولى على
الرغم من خروجه متعادلا مع العراق 1/1، واستفاد من ركلة جزاء مشكوك في صحتها ليتقدم بهدف مبكر، لكن لم يحسن استغلال ذلك من الناحية النفسية لكي يجهز على المنتخب العراقي.
وعموما يعتمد المنتخب التايلاندي على سرعة لاعبيه في الهجمات المرتدة ويبرز في صفوفه على وجه التحديد حارسه كوسين هاثياراتاناكول الذي تألق في المباراة الأولى، إضافة إلى المخضرم كياتيساك سيناموانج الملقب ب"زيكو" الذي يخوض آخر بطولة له قبل الاعتزال بعد أن بلغ الرابعة والثلاثين.[line]

فيتنام وقطر .. صراع البحث عن بطاقة التأهل


اختلف المشهد كليا في المجموعة الثانية من كأس آسيا الرابعة عشرة لكرة القدم بعد مباراتي الجولة الأولى، وباتت مباراة منتخبي فيتنام وقطر 3:35 ظهر اليوم في هانوي في الجولة الثانية مصيرية للطرفين لأنها قد تمنح الأول بطاقة التأهل مباشرة إلى ربع النهائي، أو قد تضع الثاني على مشارف التأهل.
وخلطت فيتنام أوراق المجموعة منذ البداية بفوزها اللافت على الأمارات بطلة الخليج 2/0، واقتناص قطر نقطة ثمينة من اليابان بطلة النسختين الماضيتين والمرشحة البارزة للقب الثالث على التوالي.
وسيحجز فيتنام مقعده في نصف النهائي للمرة الأولى في تاريخها في حال فوزها على قطر لأنها سترفع رصيدها إلى ست نقاط وستضمن أحد المركزين الأولين في المجموعة، أما في حال فوز قطر فإنها سترفع رصيدها إلى أربع نقاط، وستكون بالتالي قطعت أكثر من نصف الطريق إلى دور الثمانية.
وفي المباراة الثانية للمجموعة ضمن الجولة الثانية، تلتقي الإمارات مع اليابان غدا.
واعتقد الجميع قبل انطلاق البطولة بأن فيتنام ستكون جسر العبور للمنتخبات الثلاثة الأخرى في المجموعة التي ستتسابق للحصول على بطاقتي التأهل، حتى اعتبرت اليابان مرشحة فوق العادة للتأهل، وأن البطاقة الثانية ستكون محصورة بين المنتخبين العربيين نظرا لتواضع مستوى الكرة الفيتنامية.
المفاجأة التي حققها أصحاب الأرض في مباراتهم الافتتاحية أكدت التطور الملحوظ الذي طرأ على أدائهم وبانت معالمه في المباريات الودية التي سبقت البطولة وفازوا في أبرزها على جامايكا 3/0, والبحرين 5 - 3 ما دفعت بمدربي المنتخبات الأخرى في المجموعة إلى إعادة حساباتهم قبل الوقوع في المحظور.


[line]

أهلاوي السعودية
07-12-2007, 07:59 AM
[Link nur für registrierte Benutzer sichtbar]

الغالي ياسـر الـكـواســــر

[Link nur für registrierte Benutzer sichtbar] 2ee.gif

لا عدمناك حبيبي دمت لنا
يااااسر كاااااسر أهلاوي
مفعم بالرقي


تقبل تحيتي وتقديري

أهلاوي 2002
07-13-2007, 02:12 AM
بدلاء تايلاند يقضون على آمال عمان


[Link nur für registrierte Benutzer sichtbar] ball/Players/Asia/tonkania_070712_L.jpg
صارت فرص عمان في بلوغ دور الثمانية في كأس أسيا ضئيلة بعد خسارتها أمام تايلاند بهدفين نظيفين يوم الخميس في ثاني جولات المجموعة الأولى التي تضم أيضا أستراليا والعراق على ملعب رامانغالا.

ومنح بدلاء تايلاند الذين دفع بهم المدرب تشانفيت بولشوفين أفضل مدرب في أسيا عام 1995 في الشوط الثاني الفوز لفريقهم إذ سجل بيبات تونكانيا الهدف الأول في الدقيقة 70 وأضاف بنفسه الهدف الثاني في الدقيقة 79 بمساعدة زميله البديل أيضا تيراتيب وينتاي الذي صنع الهدفين.

وتجمد رصيد عمان عند نقطة وحيدة جمعتها من التعادل مع أستراليا في الجولة الأولى بينما تصدرت تايلاند المجموعة بعد أن ارتفع رصيدها إلى أربع نقاط.

واستمر مسلسل الفشل العربي في كأس أسيا 2007 إذ لم يتحقق أي فوز عربي رغم دخول الدور الأول مرحلته الثانية.

وهو الفوز الأول لتايلاند في تاريخها بكأس آسيا كما ثأرت من هزيمتها في البطولة الماضية بالصين عام 2004 أمام عمان بالنتيجة ذاتها.

وتحتاج تايلاند إلى نقطة وحيدة من مباراتها الأخيرة أمام أستراليا من أجل ضمان مقعد في دور الثمانية بغض النظر عن نتيجة مباراة أستراليا مع العراق يوم الجمعة.

خلا الشوط الأول تماما من الفرص الخطيرة، وبدا على الفريقين الحذر وكان أغلب اللعب في وسط الملعب.

لم يشكل مهاجمو الفريقين أي خطورة على المرميين، وغابت المساندة عن عماد الحوسني مهاجم عمان الوحيد الذي ارتمى بين أحضان مدافعي تايلاند.

ولعبت عمان بطريقة حذرة وتحفظ هجومي رغم سيطرتها على الكرة أغلب فترات الشوط الأول، وبدا أن الأرجنتيني غابرييل كالديرون المدير الفني لعمان يحسب حسابا كبيرا لسرعة لاعبي تايلاند الهائلة في التحول من الحالة الدفاعية إلى الهجوم.

وكانت المحاولة الهجومية الأبرز في الشوط الأول من نصيب فوزي بشير نجم وسط عمان الذي توغل في منطقة جزاء تايلاند من الجهة اليمنى لكنه تصرف في الكرة بشكل خاطئ لتخرج بعيدا عن المرمى في الدقيقة 37، بينما شكلت تسديدة من مهاجم تايلاند تيردساك كايمان خطورة كبيرة على مرمى علي الحبسي حارس عمان في الدقيقة 45.

شددت عمان من هجومها في الشوط الثاني بغية إحراز هدف التقدم لكن تغييرات مدرب تايلاند قلبت المباراة على رأس عمان ومدربها كالديرون.

في الدقيقة 70 انطلق وينتاي من الجهة اليمنى خلف حسن يوسف الغيلاني ولعب كرة عرضية قابلها تونكانيا غير المراقب بسهولة داخل مرمى الحبسي.

وفي الوقت الذي حاولت فيه عمان إدراك التعادل أجهز تونكانيا على الفريق العربي بعدما تلقى تمريرة بالرأس من وينتاي استقبلها بمهارة وسط دفاع عمان وسدد كرة يسارية قوية داخل الشباك لم يحرك لها الحبسي ساكنا.

دب اليأس في نفوس لاعبي منتخب عمان بعد الهدف التايلاندي الثاني، وفشل لاعبوه في تقليص الفارق بينما نجح أصحاب الأرض بهدوء في الحفاظ على الكرة في الوقت المتبقي.

[line]

أهلاوي 2002
07-13-2007, 02:15 AM
معاناة العرب تتواصل في كأس أسيا
القائم والعارضة يمنعان قطر من الفوز على فيتنام

[Link nur für registrierte Benutzer sichtbar] ball/Players/Asia/soria_070712_L.jpg
سوريا أنقذ قطر من الهزيمة مجددا

تصدت العارضة والقائم لهدفين محققين من أقدام لاعبي قطر ليجبر العنابي على التعادل مع فيتنام بهدف لكل منهما يوم الخميس في إطار مباريات المجموعة الثانية من كأس أسيا، في لقاء هو الثامن للفرق العربية في البطولة حتى الآن بلا فوز واحد.

وارتكب حارس مرمى قطر محمد صقر خطأ فادحا ليهدي فيتنام التقدم في الدقيقة 32 عندما تصدى لتسديدة قوية من المهاجم الخطير ثان بين فان ولكنه ترك الكرة تفلت من بين يديه بغرابة لتعبر الخط وسط محاولات يائسة منه للحاق بها.

ولكن المهاجم الأوروغواياني الأصل سباستيان سوريا استطاع التسجيل التعادل في الدقيقة 78 من ضربة رأس قوية، مستغلا عدم دقة الدفاع الفيتنامي في تشتيت كرة عرضية من الجانب الأيمن.

وعاند الحظ المنتخب القطري في الدقيقة 62 عندما تصدى القائم لتسديدة ماجد محمد القوية من داخل منطقة الجزاء قبل أن تلعب العارضة دورا مماثلا قبل خمس دقائق من النهاية عندما ردت صاروخا قريب المدى أطلقه علي يحيى.

التعادل رفع رصيد فيتنام إلى أربع نقاط في صدارة المجموعة الثانية فيما تقدمت قطر للمركز الثاني برصيد نقطتين انتظارا لما ستسفر عنه مباراة الإمارات واليابان في المجموعة نفسها.

سيطرت قطر على شوط المباراة الأول وكادت أن تسجل في الدقيقة 29 من انطلاقة ذكية لسوريا داخل منطقة الجزاء ولكن الحارس الفيتنامي هونغ سونغ دونغ تصدى لها ببراعة قبل أن يعاود تألقه لينقذ تسديدة أخرى من سوريا بعدها بقليل.

ووسط التفوق القطري، فشل صقر في احتواء تسديدة بين فان الأرضية ليتقدم أصحاب الأرض وسط تشجيع جنوني من الجماهير التي ملأت ملعب المباراة.

واصلت قطر ضغطها في الشوط الثاني وتألق جاسم الذي سدد ركلة حرة مباشرة من فوق الحائط البشري قبل أن يوجه ضربة رأسية فوق العارضة.

ولكن سوريا لعب دور "سوبرمان" للمرة الثانية بعدما أنقذ قطر من الهزيمة في الجولة الأولى أمام اليابان، عندما ارتقى للكرة ووضعها برأسه في المرمى الخالي من حارسه.

أهلاوي 2002
07-13-2007, 02:19 AM
ضمن اليوم السابع لبطولة أسيا
الإمارات تكون أو لا تكون أمام اليابان.. والعراق يصارع "الكنغر"الأسترالي


[Link nur für registrierte Benutzer sichtbar] is/emarat_vitnam_070708_L.jpg
أستراليا تريد أن تثبت وجودها أسيوياتتواصل مباريات كأس الأمم الأسيوية الـ14؛ إذ تقام مباراتان في اليوم السابع للبطولة (الجمعة)، تجمع الأولى بين العراق وأستراليا ضمن المجموعة الأولى، والثانية ستواجه اليابان حاملة اللقب منتخب الإمارات بطل "خليجي18"، في مواجهتين صعبتين للغاية على المنتخبين العربيين الباحثين عن الفوز الأول.

ففي العاصمة التايلاندية بانكوك، يلتقي العراق مع أستراليا الوافد الجديد على البطولة، وذلك في اللقاء الثاني للفريقين ضمن المجموعة الأولى بعد تعادلهما مع تايلاند وعُمان على التوالي بنتيجة واحدة هي 1/1 .

وعن مواجهة "الكنغر" الأسترالي، قال حسين سعيد رئيس الاتحاد العراقي إن آمال منتخب بلاده في التأهل إلى الدور الثاني تكمن في الفوز بنقاط مباراة الجمعة.

من ناحيته قال البرازيلي جورفان فييرا مدرب العراق إن المنتخب الأسترالي ليس بالمنتخب المخيف والفوز عليه يضع فريقه في دور الثمانية، موضحا خوضه اللقاء من أجل الفوز وليس غيره.

أما المنتخب الأسترالي الذى قدم إلى البطولة القارية التي يشارك فيها للمرة الأولى بعد انضمامه إلى عائلة الاتحاد الأسيوي في يناير/كانون الثاني الماضي وسبقته الترشيحات لإحراز اللقب، لكن مستواه في المباراة الأولى أمام عُمان خيب كل التوقعات.

من جانبه، اعتبر مدافع استراليا المخضرم لوكاس نيل أن مباراة العراق مصيريه لفريقه، قائلا " لا شك أن المواجهة المقبلة مع العراق مصيرية، فإذا نجحنا في الفوز فإننا سنضع قدما في الدور الثاني، والأهم من ذلك سيشكل فوزنا ضغطا على المنتخبات الأخرى في المجموعة".

وتتصدر تايلاند المجموعة برصيد أربع نقاط تليها العراق وأستراليا ولكل منهما نقطة وحيدة من مباراة واحدة، وأخيرا عُمان في المركز الرابع والأخيرة بنقطة واحدة أيضا ولكن من مباراتين.


أستراليا تريد أن تثبت وجودها أسيويا

[Link nur für registrierte Benutzer sichtbar] ball/Fans/ustorlia_070712_m.jpg
الاستعداد الجاد للعراق لا يمنع الضحكوفي العاصمة الفيتنامية هانوي لا يملك منتخبا الإمارات واليابان "حامل اللقب" الكثير من الخيارات، وسيبحث كل منهما عن الفوز وحده عندما يلتقيان يوم الجمعة، ضمن منافسات المجموعة الثانية.

فالإمارات بطلة الخليج، خسرت المباراة الأولى أمام فيتنام بهدفين نظيفين، والخسارة الثانية تعني خروج "الأبيض" مبكرا من دائرة المنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة، وحتى التعادل قد لا يكون كافيا لمنتخب الإمارات للبقاء على فرصة قائمة في التأهل.

وعن فرص الإمارات في التأهل إلى دور الثمانية، قال الفرنسي برونو ميتسو المدير الفني لـ"الأبيض" "لقد خسرنا المباراة الأولى في كأس الخليج أمام عُمان، وعاد المنتخب بعدها ليفوز بمباراتين ويحجز بطاقة التأهل".

يذكر أن الإمارات كانت قد خرجت من الدور الأول في النسخة الماضية بحلولها رابعة وأخيرة في مجموعتها برصيد نقطة واحدة بعد خسارتها أمام الكويت وكوريا الجنوبية وتعادلها مع الأردن.

أما منتخب اليابان بطل النسختين الماضيتين في بيروت وبكين عامي 2000 و2004، فسقط في فخ التعادل أمام "العنابي" في مباراته الأولى بعد أن خطف مهاجم الأخير سيباستيان سوريا كالعادة هدفا قاتلا من ركلة حرة قبل نهاية الوقت الأصلي بدقيقتين، وعاد وكررها أمام فيتنام يوم الخميس وحقق التعادل لفريقه.

يذكر أن فيتنام صاحبة الأرض والجمهور تتصدر المجموعة بأربع نقاط، تليها قطر بنقطتين، ثم اليابان بنقطة وحيدة في المركز الثالث، وأخيرا الإمارات بدون نقاط.

الرميحي
07-13-2007, 08:07 PM
العراق يفوز على استراليا 3-1 في نهائيات كأس اسيا لكرة القدم

الاسيوية لكرة القدم.

تقدم نشأت اكرم بهدف للعراق في الدقيقة 12 لكن مارك فيدوكا تعادل لاستراليا في الدقيقة 64.

واضاف هوار ملا محمد الهدف الثاني للعراقيين في الدقيقة 85 قبل ان يحرز جاسم محمد كرار الهدف الثالث في الدقيقة 58.

ورفع العراق رصيده الى اربع نقاط متساويا مع تايلاند في صدارة المجموعة فيما توقف رصيد استراليا عند نقطة واحدة تتساوى بها مع سلطنة عمان

الرميحي
07-13-2007, 08:08 PM
اليابان تهزم الامارات 3-1 في كأس اسيا لكرة القدم

هانوي (رويترز) - فاز منتخب اليابان لكرة القدم على نظيره الاماراتي بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد في مباراة الفريقين في اطار منافسات المجموعة الثانية في كأس الامم الاسيوية يوم الجمعة.

وضع ناروهيرو تاكاهارا اليابان في المقدمة في الدقيقة 22 وعزز نفس اللاعب تقدم فريقه بالهدف الثاني في الدقيقة 27.

وأحرز شونسوكي ناكامورا الهدف الثالث للمنتخب الياباني من ركلة جزاء في الدقيقة 42.

وسجل سعيد الكاس هدف الامارات الوحيد في الدقيقة 66.

وبهذا تتساوى اليابان مع فيتنام ولكل منهما اربع نقاط من فوز واحد وتعادل بينما تحتل قطر المركز الثالث ولديها نقطتين من تعادلين ويقبع المنتخب الاماراتي في ذيل المجموعة دون نقاط.

الرميحي
07-13-2007, 08:10 PM
أنجوس : سنقابل الجمهور الأندونيسي بطريقة (الفنانين) وفرصتنا قائمة حتى لو خسرنا !!

طالب مدرب المنتخب السعودي المدرب البرازيلي هيليو أنجوس لاعبي المنتخب السعودي قبل لقائهم بأندونيسيا غدا السبت في ثاني لقاءات المنتخبين في كأس الأمم الآسيوية 2007 بعدم التأثر بكثافة الجماهير الأندونيسية التي ستؤازر صاحب الأرض في لقاء الغد وبأن يتعاملوا مع اللقاء مثل الفنانين الذين يزيد حماسهم مع أصوات الجماهير على حد قول أنجوس .

وقال أنجوس في المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر اليوم قبل 24 ساعة من لقاء السعودية وأندونيسيا في ملعب بونج كارنوا بالعاصمة الأندونيسية جاكرتا أنه يعلم كلاتيني مدى تأثير الجمهور في أداء اللاعبين , لكنه تحدى ذلك وقال بأني متأكد أن ذلك الأمر لن يؤثر عليّ وعلى اللاعبين السعوديين وأنهم سيظفرون بنقاط اللقاء على الرغم من ذلك .

وعلق أنجوس على بعض الانتقادات التي طالته بعد اللقاء الرسمي الأول له مع المنتخب السعودي حين تعادل مع المنتخب الكوري الجنوبي في الجولة الأولى من هذه البطولة بقوله : "الأمر طبيعي أن يكون هناك بعض الملاحظات الفنية في أول لقاء لمدرب لم يستلم دفة تدريب الفريق إلا قبل شهر من البطولة , لكنني سأحاول تصحيح تلك الأخطاء ووضع الفريق في الطريق الصحيح" .

وأيّد أنجوس الأقول التي ترى أن المنتخب الأندونيسي استراح أكثر من نظيره السعودي حيث قال : "نحن حصلنا على راحة أقل من المنتخب الندونيسي , الأمر مقلق بالنسبة لنا لكنني أعمل مع الأجهزة الطبية والفنية لبذل الكثير من الجهد في فحص وتجهيز اللاعبين طبيا ولياقيا قبل لقاء الغد" .

ولم يتحدث أنجوس عن ظروف المنتخبين في التأهل مكتفيا بقوله أنه يريد الفوز فقط : "كل ماأعرفه أن المباراة حاسمة وأننا يجب أن نفوز , لو فزنا فسيكون لدينا خيارات عديدة للتأهل , ولو حصل مالانتمناه وخسرنا فأيضا ربما يكون لدينا فرصة للتأهل أيضا في لقائنا الأخير ضد البحرين" .

ويرى أنجوس أن المنتخب الأندونيسي حتى لو لم يتمتع بوجود المهارات الفردية بين أفراده إلا أنه يتمتع بلعب جماعي سريع حيث قال في مؤتمره الصحفي اليوم معلقا على هذه النقطة : "حين رأيت المنتخب الأندونيسي في لقائه أمام البحرين رأيته فريق تدرب بشكل جيد على العديد من الجمل التكتيكية , هو فريق منظم يجيد اللعب الجماعي أكثر من الاعتماد على مهارة لاعب واحد محدد , إنهم يلعبون ككتلة واحدة وهذه النقطة الأهم لدى الأندونيسيين والتي سنحاول التنبه لها غدا" .

يذكر أن المنتخب السعودي سيلاقي غد صاحب الأرض المنتخب الأندونيسي متصدر المجموعة الرابعة بثلاث نقاط , فيما يدخل السعوديون اللقاء وفي جعبتهم نقطة واحدة اثر التعادل مع كوريا الجنوبية في الجولة الأولى بهد لهدف .

أهلاوي السعودية
07-14-2007, 12:41 AM
[Link nur für registrierte Benutzer sichtbar]

الغالي فـهــد الـكـواســــر

[Link nur für registrierte Benutzer sichtbar] 2ee.gif

لا عدمناك حبيبي دمت لنا
فـ هـ ــد كاااااسر أهلاوي
مفعم بالرقي


تقبل تحيتي وتقديري

أهلاوي السعودية
07-14-2007, 12:42 AM
[Link nur für registrierte Benutzer sichtbar]

الغالي ياسـر الـكـواســــر

[Link nur für registrierte Benutzer sichtbar] 2ee.gif

لا عدمناك حبيبي دمت لنا
يااااسر كاااااسر أهلاوي
مفعم بالرقي


تقبل تحيتي وتقديري

أهـلاوي الخيـف
07-14-2007, 01:09 AM
أهلاوي2002


تحليل واقعي ورائع

تسلم الايادي

ونتمنى التوفيق لمنتخبنا


تحياتي
اهلاوي الخيف

أهلاوي 2002
07-14-2007, 02:20 AM
"الأخضر" يبحث عن الفوز الثاني للعرب عبر إندونيسيا


[Link nur für registrierte Benutzer sichtbar] ive/arc%201/sudia_070713_L.jpg

بعد تحقيق العراق الفوز الأول للعرب في نهائيات كأس الأمم الأسيوية، يسعى المنتخب السعودي لتحقيق الفوز الثاني، عندما يواجه نظيره الإندونيسي صاحب الأرض والجمهور يوم السبت، ضمن الجولة الثانية للمجموعة الرابعة في البطولة التي تحمل رقم 14.

يخوض "الأخضر" بتشكيلته المتجددة اختبارا صعبا أمام إندونيسيا؛ من أجل تحقيق الفوز الثاني، بعدما فشلت الإمارات في ذلك، وودعت البطولة مبكرا بعد خسارتها أمام اليابان بثلاثة أهداف مقابل هدف.

نظريا، المنتخب السعودي أفضل فنيا من نظيره الإندونيسي، كما أنه يملك سجلا ناصعا؛ إذ أحرز اللقب الأسيوي ثلاث مرات أعوام 1984 و1988 و1996، وخسر النهائي مرتين عامي 1992 و200، وشارك في نهائيات كأس العالم أربع مرات متتالية؛ لكن المنتخب الإندونيسي فاجأ نظيره البحريني باقتناصه هدفين من عدد قليل من الفرص التي سنحت للاعبيه في مباراتهما ضمن الجولة الأولى.

لعب الجمهور دورا حيويا في فوز إندونيسيا على البحرين، وسيكون سندا مهما أيضا ضد السعودية، كما أن الرئيس الإندونيسي سوسيليو بامبانغ يودو يونو سيكون حاضرا في المقصورة الرئيسية؛ لكن "الأخضر" له تجارب واسعة قاريا وعالميا.

على الصعيد الفني، قدم المنتخب السعودي عرضا مقبولا في مباراته الأولى ضد كوريا، وظهرت لمحات فنية عدة من لاعبيه، خصوصا الخطير مالك معاذ؛ الذي كان مزعجا للمدافعين، ونجح البرازيلي هيليو سيزار دوس أنجوس في أول اختبار رسمي له ونال ثقة السعوديين.

ولا شك أن أنجوس سيلعب بطريقة مختلفة في مباراة السبت؛ نظرا لأنه سيسعى للفوز وليس غيره من أجل الاقتراب من التأهل للدور الثاني، قبل مواجهة البحرين في "ديربي" خليجي في المرحلة الثالثة والأخيرة، على الجانب الآخر سيفتقد المنتخب الإندونيسي جهود قائده أستابان بوناريو؛ الذي تعرض للإصابة في المباراة الأولى، كما أن الضغط الجماهيري سيكون كبيرا على أصحاب الأرض، خصوصا بعد تحقيق الفوز على البحرين.

[line]

أوزبكستان مرشحة للفوز على ماليزيا

وفي المباراة الثانية، سيحاول كل من منتخبي ماليزيا صاحب الأرض وأوزبكستان تعويض خسارته في الجولة الأولى، عندما يلتقيان ضمن منافسات المجموعة الثالثة، وكانت أوزبكستان متقدمة على إيران 1-صفر قبل أن تخسر 1-2، في حين لقيت ماليزيا الخسارة الأكبر في البطولة حتى الآن أمام الصين وصيفة بطلة النسخة الماضية بنتيجة 1-5.

وفشل منتخب ماليزيا في إكمال البداية القوية لأصحاب الأرض في هذه البطولة، خصوصا في مبارياتهم الأولى، بعد تعادل تايلاند مع العراق 1-1، ثم فوزها على عُمان بهدفين نظيفين، وفوز فيتنام على الإمارات بنفس النتيحة، وإندونيسيا على البحرين 2-1.

وسيعود إلى صفوف المنتخب الأوزبكي مهاجمه الخطير ماكسيم شاتسيخ؛ الذي غاب عن المباراة الأولى ضد إيران بسبب الإيقاف، ما يزيد من فرص أوزبكستان في تحقيق الفوز والحفاظ على آمالها في التأهل للدور الثاني.

أهلاوي 2002
07-14-2007, 02:23 AM
الرئيس الإندونيسي قد يحضر المباراة

كوليف: نسيت عيد ميلادي من أجل مباراة السعودية

[Link nur für registrierte Benutzer sichtbar] ball/Players/Arab/bahraiin_070710_L.jpg
أكد البلغاري إيفان كوليف مدرب منتخب إندونيسيا أن تركيزه على المباراة ضد السعودية يوم السبت في الجولة الثانية من كأس أسيا جعله ينسى تماما عيد ميلاده.

وقال المدرب البلغاري في هذا الصدد "لقد نسيت يوم ميلادي تماما، وأركز فقط على مباراتنا المهمة مع السعودية".

ويلتقي منتخبا إندونيسيا والسعودية يوم السبت، ضمن منافسات المجموعة الرابعة، ويصادف نفس اليوم ميلاد كوليف الذي سيبلغ الخمسين من العمر.

وتابع المدرب البلغاري "بالتأكيد مباراتنا أمام السعودية ستكون أصعب كثيرا من الأولى أمام البحرين؛ لأسباب عدة منها أن مدرب السعودية ولاعبيه باتوا يعرفون الآن طريقة أدائنا، ولأنهم خسروا نقطتين في المواجهة الأولى أمام كوريا، ويريدون حصد النقاط كاملة أمامنا".

وعن تأثير الحضور الجماهيري على فريقه قال "الجمهور سيكون مهما جدا بالنسبة لنا، ليس فقط في الملعب بل أيضا من خلال تعاطف الشعب الإندونيسي بأسره معنا، فاللاعبون متحمسون جدا لتلبية تطلعات جماهيرهم"، شاكرا "زيارة الرئيس الإندونيسي للاعبين يوم الخميس، آملا أن تحمل الدعم الكافي للمنتخب لتقديم أداء جيد في المباراة التي من المتوقع أن يحضرها الرئيس".

وألمح كوليف إلى أن قائد المنتخب أستابان بوناريو الذي استبدل ضد البحرين "ليس جاهزا مئة بالمئة لمباراة السعودية بسبب الإصابة". ووجه كلامه إلى لاعبيه قائلا "إذا أردنا مواصلة النجاح فيجب أن نبقي على إيقاعنا المرتفع، كما في المباراة الأولى، وأن نحاول اللعب بنفس المستوى حتى النهاية".

أهلاوي 2002
07-14-2007, 03:03 AM
وصفت الأول بالفنان والثاني بالخطير
صحيفة (بولا) تحذر من ياسر ومالك


[Link nur für registrierte Benutzer sichtbar]


أكدت صحيفة (بولا) الإندونيسية الرياضية بأن على السعوديين أن يشكروا المهاجم ياسر القحطاني الذي سجل هدف التعادل من ضربة جزاء وأشارت بأن تاريخ اللاعب معروف في الكرة السعودية مشيرة إلى أن فريق برشلونة طلب اللاعب عام (2006م) بعد الاعجاب بمستواه وبعد ذلك كانت هناك محاولات من ادارة فريق نادي غلطة سراى التركي لخطفه كلاعب (معار) واشارت الصحيفة بأن ياسر لاعباً فنان ولديه فنيات تسهم في أن يحقق نتائج إيجابية لمنتخب بلاده، وأجرت الصحيفة حوار مبسطاً مع القحطاني كشف فيه الكثير من الأمور التي تخص الرياضة وتخصه شخصياً·

من جهة أخرى وجهت الصحيفة تحذيراً للجهاز الفني في منتخب إندونيسيا من خطورة المهاجم مالك معاذ، وفتحت مساحة كبيرة للاعب ووصفته بالهداف الخطير الذي لن يقف في وجهه أي دفاع مهما كانت صلابته، وأكدت الصحيفة بأن مالك مع القحطاني هما اللاعبان اللذان يشكلان القوة في المنتخب السعودي ولاحظ الجميع تألقهما امام منتخب كوريا مشيرة بأن مالك هو الأخطر حينما يستلم الكرة وطالبت الصحيفة بمراقبة اللاعبين خلال لقاء منتخب بلادهم أمام المنتخب السعودي غداً السبت·

توتة
07-14-2007, 04:35 AM
بالتووووووووووووووفيق للاخضـر
وهارد لك للامـارات

علي الاحمري
07-14-2007, 12:08 PM
فــــوز العراق أمس رفع معنويات العرب في هذه البطولــــة

ان شاء الله

يثمر هذا عن فوز سعودي اليوم و بنتيجة مميزة

توتة
07-14-2007, 09:04 PM
حمد لله فزززززززززززززززززززززززززنا
فززززززززززززززنا
وعقبال مانفوووووووووووووز عالبحرررررررررررررين

وكله بفضـل ربـنا

أهلاوي 2002
07-15-2007, 12:10 AM
اليوم الثامن من كأس أسيا 2007

الأخضر يعود لصدارته "المنطقية" .. "باي باي" ماليزيا


[Link nur für registrierte Benutzer sichtbar] ball/Teams/Arab/KSA/farha_070714_l.jpg
شهد اليوم الثامن في بطولة كأس أسيا 2007 انفراجة "عربية" جديدة بفوز المنتخب السعودي على نظيره الأندونيسي بهدفين مقابل هدف في الوقت القاتل، مثل تلك التي حققها المنتخب العراقي على نظيره الأسترالي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وأعاد النجم سعد الحارثي المنتخب السعودي لمكانته الطبيعية في صدارة المجموعة، حينما أحرز هدفا غاليا في الدقيقه 93 ليمنح الأخضر ثلاث نقاط، اعتلى بها قمة المجموعة الرابعة وجعلته يقترب بشدة من الصعود للدور التالي؛ إذ يكفيه التعادل فقط في المباراة المقبلة أمام البحرين للحصول على تأشيرة التأهل مباشرة.

اعتلى المنتخب السعودي قمة المجموعة برصيد أربع نقاط متفوقا على منتخب أندونيسيا الذي يأتي في المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط، فيما يحتل المنتخب الكوري الجنوبي المركز الثالث برصيد نقطة واحدة حتى الانتهاء من مباراته مع البحرين، الذي يقبع في المركز الأخير بلا أية نقاط.

وأنقذ الحارثي صاحب الهدف الثاني القاتل للمنتخب السعودي رقبة زميله ياسر القحطاني الذي أضاع فرصة لا تعوض في الدقيقة 78 من الشوط الثاني، حينما انفرد بمرمى أندونيسيا تماما وتراخى في إيداع الكرة داخل الشباك.

واستحق اللاعب عبد الرحمن القحطاني الحصول على لقب "رجل المباراة" أو أفضل لاعب في المباراة، بعد المجهود الكبير الذي قام به خلال الـ90 دقيقة إضافة إلى العرضية التي أهداها للحارثي، فأحرز منها الهدف القاتل.

ويعد المنتخب السعودي هو ثاني منتخب في البطولة يحقق الفوز على أصحاب الأرض، وذلك بعد أن نجح المنتخب الصيني من قبل في الفوز على ماليزيا بخمسة أهداف مقابل هدف.

والأجمل في فوز المنتخب السعودي أنه تحقق أمام 100 ألف أندونيسي شجعوا فريقهم بحرارة طوال اللقاء، وكانوا يمنون أنفسهم بالفوز بالمباراة والثلاث نقاط إلا أن المنتخب السعودي قضى على تلك الأحلام.

ودخل اللاعب ياسر القحطاني قائمة هدافي البطولة بعدما نجح في إحراز الهدف الثاني له على التوالي في البطولة في مرمى أندونييسيا، وأصبح القحطاني سادس لاعب يحرز هدفين في البطولة بعد الصينيين هان بينغ ووانغ دونغ والتايلاندي بيبات ثونكانيا والقطري سيباستيان سوريا والأوزبكي ماكسيم شاتسكيخ.


باي باي ماليزيا

في المجموعة الثالثة، بات المنتخب الماليزي ثاني منتخب يودع البطولة بعد المنتخب الإماراتي، وأول منتخب من أصحاب الأرض ينتهي مشواره مبكرا من الدور التمهيدي، وذلك عقب خسارته الكبيرة أمام المنتخب الأوزبكستاني بخماسية نظيفة في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب بخيت جليل في كوالالمبور، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة.

في المقابل تجددت أمال المنتخب الأوزبكستاني في المنافسة والصعود للدور الثاني؛ حيث بلغ رصيده وحصلت أوزبكستان أول ثلاث نقاط لها بعد خسارتها في الجولة الأولى أمام إيران 1-2، في حين بقي رصيد ماليزيا من دون نقاط ولحقت بالإمارات خارج المنافسة.

وأصبح هناك تشابكا كبيرا في هذه المجموعة؛ حيث تساوى رصيد الفرق الثلاثة التي تتنافس على الصعود في ثلاث نقاط، بينما ستكون مباراة الصين مع إيران ساخنة لدرجة كبيرة؛ حيث إن الجميع أصبح قريبا من الصعود فيما عدا ماليزيا التي ودعت البطولة عن هذه المجموعة، لتلحق بالمنتخب الإماراتي الذي خسر أمام المنتخب الياباني بثلاثة أهداف مقابل هدف.

أهلاوي السعودية
07-15-2007, 01:18 AM
[Link nur für registrierte Benutzer sichtbar]

الغالي ياسـر الـكـواســــر

[Link nur für registrierte Benutzer sichtbar] 2ee.gif

لا عدمناك حبيبي دمت لنا
يااااسر كاااااسر أهلاوي
مفعم بالرقي


تقبل تحيتي وتقديري

توتة
07-15-2007, 02:05 AM
يااااااااااارب نفوززززززززززززز عالبحرين
حلووووووووو

علي الاحمري
07-18-2007, 12:40 AM
البحرين تشعل المنافسة بالفوز على كوريا


جاكرتا/ حافظ المنتخب البحريني على آماله في التأهل للدور الثاني من نهائيات أمم آسيا 2007 بفوزه الصعب على المنتخب الكوري الجنوبي بهدفين مقابل هدف ، في المباراة التي جرت اليوم الأحد ضمن مباريات المجموعة الرابعة.
سجل للبحرين سلمان عيسى(43) واسماعيل عبداللطيف(85)، ولكوريا كيم دو هيون(4).
عانى المنتخب البحريني الأمرين في هذه المباراة حيث تغيب عن اللقاء عدد من لاعبيه بداعي المرض مما أفقد التشكيلة التجانس والذي أستغله الجانب الكوري مبكراً واستطاع ان يتقدم بهدف عند الدقيقة الرابعة من تسديدة قوية من كيم دو من داخل منطقة الجزاء، ليزداد بعد ذلك الموقف البحريني صعوبة.
ورغم تلك الظروف استطاع ان يفوز المنتخب البحريني بنقاط المباراة الثلاث وذلك نتيجة تركيزه في الدقائق الأخيرة من كل شوط.
فقبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق ومن كرة طويلة مرسلة من محمد حسين للمهاجم سلمان عيسى الذي يسددها قوية في المرمى الكوري كهدف تعادل.
وقبل نهاية الشوط الثاني بخمس دقائق ومن كرة تهيأت لاسماعيل عبداللطيف داخل منطقة الجزاء الكورية يسددها قوية على يسار الحارس كهدف بحريني ثاني.
بهذا الفوز يرتفع رصيد المنتخب البحريني إلى 3 نقاط في المركز الثالث بنفس رصيد صاحب المركز الثاني المنتخب الإندونيسي، وبفارق نقطة عن المتصدر المنتخب السعودي.
أما المنتخب الكوري فظل على رصيده السابق نقطة واحدة متذيل بها الترتيب.

علي الاحمري
07-18-2007, 12:43 AM
تأهل العراق وأستراليا لدور الثمانية



بانكوك/ تأهل منتخبا العراق وأستراليا لدور الثمانية من نهائيات أمم آسيا 2007 لكرة القدم، بتعادل الأول مع المنتخب العماني بدون أهداف، وفوز الثاني على تايلاند بأربعة أهداف نظيفة، وذلك في ختام مباريات المجموعة الأولى من البطولة.
جاء تأهل العراق كأول المجموعة حيث رفع رصيده إلى 5 نقاط في المركز الأول وبفارق نقطة عن صاحب المركز الثاني المنتخب الأسترالي الذي تأهل رغم تساويه بالنقاط مع المنتخب التايلاندي لكن نظام البطولة ينص في حالة التعادل في النقاط الذهاب لنتيجة اللقاء المباشر بين المتعادلين وهو ماجاء في صالح المنتخب الأسترالي.
بهذه النتائج تتضح هويه المتقابلين في دور الـ 8 حيث يلعب المنتخب العراقي مع ثاني المجموعة الثانية المنتخب الفيتنامي، فيما يلعب المنتخب الأسترالي مع متصدر المجموعة الثانية المنتخب الياباني في لقاء قد يثأر منه المنتخب الياباني حيث كان قد خسر في كأس العالم 2006 أمام أستراليا (3-1).

علي الاحمري
07-18-2007, 12:44 AM
الإمارات تأخذ بيد قطر لخارج البطولة


هانوي/ فشل المنتخب القطري في التأهل لدور الثمانية من نهائيات أمم آسيا 2007 بخسارته أمام الامارات (2-1)، في حين كان التأهل من نصيب المنتخب الياباني والذي فاز على صاحب الأرض والجمهور المنتخب الفيتنامي(4-1) والذي تأهل كثاني المجموعة (الثانية) رغم خسارته مستغلاً خسارة المنتخب القطري.
فرط المنتخب القطري في التأهل للدور الثاني من البطولة حيث كان يحتاج للفوز بأي نتيجة على المنتخب الإماراتي خاصة بعد فوز المنتخب الياباني على المنتخب الفيتنامي بأربعة أهداف مقابل هدف.
تقدم المنتخب القطري بهدف السبق عن طريق سباستيان سوريا من ركلة جزاء قبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق رغم أن المنتخب الإماراتي قدم أجمل مباراة له في البطولة.
في الشوط الثاني نجح المنتخب الاماراتي في ترجمة تفوقه الفني وسجل هدف التعادل عن طريق سعيد الكاس عند الدقيقة(59).
بعد ذلك هاجم المنتخب القطري بشكل كبير لكن فشل في حل شفرة دفاع المنتخب الاماراتي والذي لم يقف موقف المتفرج بل هاجم مرمى المنتخب القطري ونجح في الحصول على خطأ خارج منطقة الجزاء سددها أسماعيل مطر قوية يصدها الحارس محمد صقر لتعود للبديل فيصل خليل ويعيدها للمرمى القطري في الوقت بدل الضائع ليطلق الحكم الايراني مسعود مرادي صافرته بفوز الامارات بهدفين مقابل هدف لقطر.
في المباراة الأخرى والتي جرت في نفس التوقيت تقدم المنتخب الفيتنامي بهدف السبق عن طريق المدافع الياباني والذي حول كرة عكسية بالخطأ لمرماه وذلك عند الدقيقة 8 لكن المنتخب الياباني رد على هذا الهدف بأربعة أهداف عن طريق ماكي (هدفين) وايندو وناكمورا.
بهذه النتائج يحتل المنتخب الياباني(حامل اللقب) المركز الأول برصيد 7 نقاط وبفارق 3 نقاط عن صاحب المركز الثاني المنتخب الفيتنامي، وحل المنتخب الاماراتي في المركز الثالث برصيد 3 نقاط وبفارق نقطة عن العنابي القطري صاحب المركز الرابع والأخير.
وبذلك ينتظر المنتخب اليابان مواجهة صاحب المركز الثاني في المجموعة الأولى والذي لن يتحدد الا بانتهاء مباريات هذه الجولة حيث تملك المنتخبات الأربعة فرصة التأهل.

أهلاوي السعودية
07-18-2007, 12:44 PM
[Link nur für registrierte Benutzer sichtbar]


الغالي أبو عبدالله

[Link nur für registrierte Benutzer sichtbar] f21.gif

لا عدمناك حبيبي
دمت لنا أهلاااااوي


تقبل تحيتي وتقديري

اهـ(ريال مدريد)ـلاوي
07-18-2007, 07:09 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

نتائج يوم الاربعاء 4-7-1428هـ


السعودية × البحرين

4 - 0


كوريا الجنوبية× اندنوسيا

1 - 0

[line]


ايران × ماليزيا

2 - 0

اوزباكستان× الصين

3 - 0


[line]


بهـــذا تصبح مباريات دور الثمانية على النحو الاتي


السبت 7-7-1428هـ

استراليا × اليابان

فيتنام × العراق

الاحد 8-7-1428هـ

السعودية × اوزبكستان

ايران × كوريا



مبروك لمنتخبنـــــــــــــــــــــــــــا التأهــل

مبروك تأهل المنتخب

الرميحي
07-18-2007, 07:42 PM
بتسجيله هدفين من الأهداف الأربعة : تيسير الجاسم يحصد نجومية لقاء السعودية والبحرين

حصل لاعب وسط المنتخب السعودي تيسير الجاسم على جائزة نجم مباراة المنتخب السعودي ونظيره البحريني اليوم في ختام مباريات المجموعة الرابعة بكأس الأمم الآسيوية 2007 .

وكان الجاسم - والذي شارك اليوم أساسيا للمرة الأولى في البطولة بديلا للموقوف خالد عزيز - قد سجل الهدفين الثالث والرابع للمنتخب السعودي في لقاء اليوم الذي انتهى لصالح السعودية بأربعة أهداف للاشيء , كما ساهم الجاسم في فعالية الوسط السعودي منذ بداية اللقاء .

الجاسم لاعب أهلي جدة السعودية والذي خاض تجربة احترافية قصيرة كللت بالنجاح في الغرافة القطري كان قد صرح قبل البطولة بأنه لن يكون (كومبارس) في كأس الأمم الآسيوية ويبدو أنه أصر على ذلك من خلال مستواه الذي قدمه اليوم وتوجه بهدفين في مرمى المنتخب البحريني متفوقا في التهديف على زملائه المهاجمين أيضا .

توتة
07-19-2007, 08:54 AM
مبرووووووووووووووك للاخضر
وعقبـــــــــــال ماناذ الكااااااااااااس

وتيسير ماقصــر ماشاء الله عليـه

أهلاوي السعودية
07-19-2007, 03:50 PM
[Link nur für registrierte Benutzer sichtbar]

الغالي اخـطـبـوووط الـكـواســــر

[Link nur für registrierte Benutzer sichtbar] 2ee.gif

لا عدمناك حبيبي دمت لنا
كاااااسر شـامــخ أهلاوي
مفعم بالرقي


تقبل تحيتي وتقديري

أهلاوي السعودية
07-19-2007, 03:53 PM
[Link nur für registrierte Benutzer sichtbar]

الغالي فــهــد الـكـواســــر

[Link nur für registrierte Benutzer sichtbar] 2ee.gif

لا عدمناك حبيبي دمت لنا
فـــهـــد كاااااسر أهلاوي
مفعم بالرقي


تقبل تحيتي وتقديري

اهلاوي-الشرقيه
07-20-2007, 09:21 PM
يأهـــلا فيكم

الجميع مشكورين عالتغطيه

الروعه


واسفرت وانوورت

المدريدي ياهلا بكــ

علي الاحمري
07-22-2007, 12:43 PM
تأهــــل اليابان و العراق


تمكنت اليابان من تجاوز استراليا ضيف اسيا الثقيل بضربات الترجيح

استراليا أخفقت في الضربتين الاولــى مما سهل مهمة اليابان

المباراة أنتهت في وقتها الاصلي بالتعادل

1-1


[line]

العراق بسهولة مطلقة تجاوز فيتنام و بنتيجة

2-0

لم يجد العراق اي صعوبة في تجاوز فيتنام

و اتضح مدى سهولة هذا الفريق الذي تمكن من التأهل على حساب

الامارات و قطـــر

علي الاحمري
07-22-2007, 12:46 PM
اليوم يلتيقي منتخبنا مع اوزبكستان المتأهل على حساب الصين

في الساعة الرابعة و الربع تقريباً ههههههههه

وفي 12. 15 يلتيقي

منتخب ايران بكوريا الجنوبية في قمة مثيرة جداً


ان شاء الله يتجاوز الاخضر الفريق الاوزبكي

للمعلومية

آخر لقاء جمعنا بهذا الفريق كان في الرياض

و انتهى بثلاثية لمنتخبنا في تصفيات كأس العالم 2006

أهلاوي السعودية
07-22-2007, 03:04 PM
[Link nur für registrierte Benutzer sichtbar]

الغالي عـمـيــد الـكـواســــر

[Link nur für registrierte Benutzer sichtbar] 2ee.gif

ان شاء الله يتجاوز الاخضر الفريق الاوزبكي
لا عدمناك حبيبي دمت لنا
عـمـيــد كاااااسر أهلاوي
مفعم بالرقي


تقبل تحيتي وتقديري

علي الاحمري
07-22-2007, 07:43 PM
بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اليوم اليوم

الف مليون مبروك للجميع هــذا التــأهل المستحـــق


منتخبنا تجاوز الاوزبك 2 × 1

منتخبنا سيغادر بعد المباراة الى فيتنام للقاء اليابان

[line]


قبل هذا اللقاء

كوريــا الفريق الشاب يخرج اليابان بركلات الترجيح

[line]

دور الاربعـــة

كوريا × العراق ( في ماليزيا )

السعودية × اليابان ( فيتنام )


و مرة أخرى مبروك للجميــع

أهلاوي السعودية
07-22-2007, 07:48 PM
[Link nur für registrierte Benutzer sichtbar]

[Link nur für registrierte Benutzer sichtbar] db7.gif

[Link nur für registrierte Benutzer sichtbar] 0e2.gif

[Link nur für registrierte Benutzer sichtbar] a9f.gif[Link nur für registrierte Benutzer sichtbar] c159fbe566.gif

لا تكوني ناسيه ,, البطـل يا أســيــا

[Link nur für registrierte Benutzer sichtbar] 18b.gif

[Link nur für registrierte Benutzer sichtbar] a40.gif

الـفـوز الأخـضــر وعقبال كأس البطولـة

[Link nur für registrierte Benutzer sichtbar] c9b.gif


أرق التحاياااااا

خليك إسبور ياهـووه
0000000000

توتة
07-22-2007, 08:51 PM
مبرووووووووووووووووك الفووووووووووووووووووز
وعقبــــــــــال الكـــــــــاس ان شاء الله

أهلاوي 2002
07-23-2007, 03:58 AM
فازت 4-2 بركلات الترجيح

كوريا تفلت من الفخ الإيراني .. وتتأهل لمواجهة العراق

[Link nur für registrierte Benutzer sichtbar] ball/Teams/Asia/korea_070722_l.jpg

بلغت كوريا دور قبل النهائي من كأس أسيا يوم الأحد بعد فوزها على إيران 4-2 بركلات الترجيح التي احتكم إليها الفريقان عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

سجل للفريق الكوري تشن سو لي، وسانغ كيم، ودو هيون كيم، وجاي جن تشو فيما أهدر دو هيون كيم الذي سدد الكرة في قدم حارس إيران البديل وحيد طالبلو.

وفي المقابل سجل فريدون زاندي والمهاجم رضا عنايتي فيما أهدر قائد الفريق مهدي مهديفيكا ورسول خطيبي ركلتي جزاء لإيران.

وتأهلت كوريا لمواجهة المنتخب العراقي في نصف النهائي عقب تغلب الأخير على فيتنام بهدفين دون رد يوم السبت.

سيطرت كوريا تماما على مجريات الوقتين الأصلي والإضافي واقتربت من التسجيل في أكثر من مناسبة ولكن استبسال الحارس الإيراني ولاعبي الدفاع حال دون تغيير النتيجة.

وحاول رضا عنايتي مهاجم إيران البديل خطف هدف قاتل في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة ولكن تسديدته الأرضية مرت بجوار القائم على الرغم من وجوده في منطقة الياردات الست.

واستغل الكوريون سرعتهم العالية بالكرة أو بدونها ليفرضوا أسلوب لعبهم على الفريق الإيراني الذي اكتفى لاعبوه بالدفاع وشن هجمات مرتدة لم يكن لها خطورة تذكر.

وشهد منتصف الشوط الأول هجمتين خطيرتين لكوريا، الأولى في الدقيقة 23 عندما تخطى المهاجم الخطير كاي هان يوم أكثر من لاعب إيراني قبل أن يفقد توازنه ويسقط أرضا داخل منطقة الجزاء، والثانية بعدها بدقيقة واحدة إثر تسديدة قوية من دونغ جين كيم من خارج الصندوق تصدى لها الحارس.

وفي الدقيقة 60، واصل المتألق هان يوم غزوه لمناطق إيران ولعب ضربة رأس خطيرة ولكنها ضلت طريقها إلى المرمى.

ولم يشهد الوقت الإضافي أي فرصة حقيقية للجانبين وإن ظلت كوريا الأفضل فيما وضح اكتفاء إيران بالتعادل والسعي إلى ركلات الترجيح التي لم تنصفها في النهاية.
[line]


الأخضر المغوار.. تأهل باقتدار

[Link nur für registrierte Benutzer sichtbar] ive/arc%201/yasser_070722_l.jpg

نجح المنتخب السعودي في تحقيق الثنائية العربية بنصف نهائي كأس أسيا 2007، بعد صعوده لهذا الدور على حساب المنتخب الأوزبكي بهدفين مقابل هدف؛ ليصبح هناك منتخبان عربيان –هما السعودية والعراق- ضمن المنتخبات الأربعة التي وصلت لهذا الدور.

وأثبت المنتخب السعودي بالفعل أنه تغير كثيرا تحت قيادة البرازيلي دوس أنجوس المدير الفني للفريق، فبعد التعادل الأول في البطولة أمام كوريا الجنوبية ثار الأخضر كالبطل المغوار يحطم من يقابله، فنجح في الفوز على أصحاب الأرض في الوقت القاتل بهدفين مقابل هدف.

وواصل المنتخب السعودي طموحاته في البطولة فسحق المنتخب البحريني برباعية نظيفة قادته للدور ربع النهائي، حتى نجح في إقصاء المنتخب الأوزبكي الرهيب بهدفين مقابل هدف، في مباراة مثيرة أضاع خلالها الأخضر أهدافا بالجملة.

وبات المنتخب السعودي ينتظر نظيرة الياباني في المربع الذهبي على أحر من الجمر، في مباراة تعتبر نهائيا مبكرا؛ حيث إن الفائز منهما سيكون قريبا جدا من معانقة الذهب والفوز ببطولة أسيا 2007.

وستكون الندية بين المنتخب السعودي ونظيره الياباني كبيرة جدا؛ نظرا لأن الفريقين حصلا على البطولة من قبل ثلاث مرات، ووصل الطموح عنان السماء في حصد اللقب الرابع التاريخي، خصوصا بعد خروج المنتخب الإيراني الذي حصل على البطولة من قبل ثلاث مرات، وكان يشكل تهديدا كبيرا في اقتناص اللقب الرابع.

وربطت الجماهير السعودية بين ما فعله أنجوس مع المنتخب السعودي وما فعله مواطنه دونغا مع راقصي السامبا في كأس كوبا أمريكا؛ التي حصلت عليها البرازيل قبل أسبوع تقريبا.

وكان دونغا قد تعرض لانتقادات عديدة قبل انطلاق كوبا أمريكا؛ إلا أنه في النهاية حصل على البطولة، ونفس الموقف تقريبا تعرض له أنجوس مع الأخضر، ولكن يتبقى فقط حصوله على اللقب.





[line]
مدرب أوزبكستان يتهم الحظ
أنجوس: لعبنا مباراة كبيرة ولا نخشى اليابان


[Link nur für registrierte Benutzer sichtbar] ive/arc%201/gumh_070722_l.jpg
أحد مشجعى الأخضر سعيد بالتأهل
جاكرتا (ا ف ب)أكد مدرب منتخب السعودية لكرة القدم البرازيلي هيليو سيزار دوس أنجوس أن فريقه يستحق التأهل لنصف نهائي بطولة كأس أسيا، بعد نجاحه في الفوز على منتخب أوزبكستان بهدفين مقابل هدف، في إطار مباريات الدور ربع النهائي للبطولة.

قال أنجوس إن الأخضر نجح في اجتياز مباراة صعبة جدا، بعدما لعب مباراة كبيرة؛ حيث إننا كنا نعرف مسبقا أن مواجهة أوزبكستان ستكون صعبة، لقد حصلت على فرص للتسجيل ولكننا في المقابل أهدرنا فرصا أكثر، فالمباراة كانت مفتوحة من الجانبين".

وعلق أنجوس على الهدف الأول لياسر القحطاني قائلا "لقد أراحنا الهدف المبكر كثيرا، وقد عملنا في التدريبات على مثل هذه الكرات، منذ أن بدأت لعب كرة القدم عندما كنت في الرابعة عشرة من عمري، وأعرف تماما أن الانتقادات مرادفة لهذه الرياضة، لم أقف كثيرا عن الانتقادات التي كنت أواجهها في بداية عملي على رأس الجهاز الفني للمنتخب السعودي؛ لكن اتحاد كرة القدم دعمني في عملي".

وعن المباراة المقبلة ضد اليابان في فيتنام، قال أنجوس "خضنا مبارياتنا منذ بداية البطولة في إندونيسيا وبتنا نشعر أننا نلعب على أرضنا، أما الآن فسنواجه مشكلات كثيرة لأنه يتعين علينا السفر إلى هانوي، والاتحاد السعودي يعمل على توفير طائرة خاصة لنقل المنتخب إليها".

وأشاد بالمنتخب الياباني بقوله "المباراة ضد اليابان ستكون صعبة جدا، فلديها أسلوب مختلف ولاعبوها يملكون إمكانيات عالية ويمتازون بالسرعة، فنحن نحترمهم كثيرا لكننا لا نخاف منهم".

في المقابل هنأ رؤوف أنيلييف مدرب أوزبكستان المنتخب السعودي على تأهله، مشيرا إلى أن المباراة كانت قوية جدا وجميلة من الطرفين؛ لكن النتيجة في النهاية لم تكن لصالحنا".

أضاف أنيلييف أن فريقه أهدر خمس فرص للتسجيل، ولم يحتسب الحكم هدفا صحيحا لفريقه، قائلا "لذلك لم نكن محظوظين اليوم".

واعتبر مدرب أوزبكستان أن "شاتسكيخ أحد أهم لاعبي فريقه لم يكن موفقا في المباراة"، مشيرا إلى أنه "ربما يكون أفضل عندما يكون مع فريقه دينامو كييف الأوكراني، موضحا في النهاية أن المنتخبات الأربعة المتأهلة إلى نصف النهائي تستحق اللقب.



[line]

توتة
07-23-2007, 12:18 PM
بالتوووووووووووووفيق للاخضـر

وان شـــاء الله نااااااخذ الكاس

أهلاوي 2002
07-24-2007, 05:36 PM
السعودية والعراق على أعتاب التأهل لأمم آسيا 2011


رويترز- تتنافس منتخبات العراق وكوريا الجنوبية واليابان والسعودية على حجز بطاقة التأهل لنهائيات أمم اسيا 2011 بالاضافة لتنافسها على لقب كأس اسيا 2007.

وكان المكتب التنفيذي للاتحاد الاسيوي لكرة القدم اتخذ قرارا في اجتماعه الذي عقد في 17 يوليو تموز عام 2006 ينص على تأهل المنتخبات الثلاثة الاولى في كأس اسيا 2007 الى نهائيات 2011 بالاضافة الى تأهل منتخب البلد المضيف تلقائيا.

وقال الاتحاد الاسيوي لكرة القدم في موقعه على الانترنت يوم الثلاثاء انه سيتأهل ايضا تلقائيا الى نهائيات 2011 كل من بطلي نسختي كأس التحدي لعامي 2008 و2010. وفي حال فوز منتخب واحد بلقب النسختين فسوف يتأهل وصيف بطل نسخة العام 2010 لكأس اسيا 2011.

واعتمادا على هذه الاعتبارات فان مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع لنهائيات امم اسيا 2007 تكتسب أهمية خاصة من حيث ان الفائز فيها سيتأهل الى جانب البطل والوصيف تلقائيا لنهائيات النسخة 2011.

أهلاوي 2002
07-24-2007, 05:46 PM
ماجد عبد الله: خليفتي ليس القحطاني أو معاذ أوالحارثي


جدة (أحمد أبو اليزيد)
نفى أسطورة الكرة السعودية والأسيوية ماجد عبد الله أن يكون أيا من ياسر القحطاني أو مالك معاذ أو سعد الحارثي خليفته في الملاعب، مؤكدا أنهم جميعا مهاجمين بارزين لكن مؤهلاتهم الفنية ليست كما كانت عنده.

وقال عبد الله نجم النصر السابق والمحلل الكروي الحالي "ليس منطقيا أن أقول اللاعب الفلاني خليفتي في المنتخب السعودي، وهذا ليس تقليلا في حق المهاجمين السعوديين ولكن حقيقة ليس هناك لاعب خليفة لأحد، فماجد عبد الله له شخصيته الكروية وصفاته وملامحه التهديفية وهي تختلف عن مالك وعن سعد وعن القحطاني، كما أن شخصية الأخير تختلف عن مالك وعن البقية أيضا، وهكذا".

وعن حظوظ المنتخب السعودي في المباراة المرتقبة أمام اليابان في قبل نهائي كأس أسيا 2007 المقررة يوم الأربعاء أكد عبد الله قائلا "أنا سعيد بعودة المنتخب السعودي إلى توهجه الأسيوي وأتمنى أن يسترد لقبه الذهبي، خصوصا أنه لقب بـ"أسياد أسيا"، وأنا متفائل بفرص الفريق وعندي ثقة كبيرة في أن يتجاوز اللاعبون عقبة اليابان، وبلوغ النهائي ومن ثم التتويج باللقب الذهبي".

وحذر ماجد عبد الله مهاجمي منتخب بلاده من التفريط في استثمار الفرص الذهبية التي تتهيأ لهم أمام مرمى الخصم وتحويل جهد زملائهم إلى أهداف، كون الفرصة التي تسنح لهم الآن قد لا تتهيأ لهم فيما بعد.

كما طالب المدافعين بترتيب أنفسهم والانضباط والانسجام والتنسيق في عملية التغطية ومشاركتهم في الهجمات والعودة سريعا للتغطية عندما تكون الهجمة عكسية، وأخيرا تمنى أن يبلغ النهائي الأسيوي منتخبي السعودية والعراق.

أهلاوي 2002
07-24-2007, 06:02 PM
الاسترالي ماتيو يقود لقاء الاخضر واليابان



جاكرتا 24-7-2007 (أ ف ب) - يقود الحكم الكويتي سعد كميل مباراة العراق وكوريا الجنوبية غدا الاربعاء في نصف نهائي كأس اسيا الرابعة عشرة لكرة القدم المقررة في كوالالمبور.
ويعاونه الاماراتي عبدالله المرزوقي ويونغ مينغ فاي من هونغ كونغ.
ويقود الاسترالي ماتيو بريز مباراة السعودية واليابان في نصف النهائي ايضا في فيتنام، ويعاونه محمد سعيد من المالديف وبيغنش الابردييف من تركمانستان.

أهلاوي السعودية
07-24-2007, 11:27 PM
[Link nur für registrierte Benutzer sichtbar]

الغالي ياسـر الـكـواســــر

[Link nur für registrierte Benutzer sichtbar] 2ee.gif

لا عدمناك حبيبي دمت لنا
يااااسر كاااااسر أهلاوي
مفعم بالرقي


تقبل تحيتي وتقديري

أهلاوي 2002
07-25-2007, 08:25 PM
نهائي عربي خالص لكأس أسيا

مالك والقحطاني .. أوقفا القطار الياباني

[Link nur für registrierte Benutzer sichtbar] ball/Teams/Asia/japo_070725_l.jpg
هانوي (mbc.net)

بلغت السعودية المباراة النهائية لكأس أسيا 2007 بعدما فازت على اليابان بثلاثة أهداف مقابل هدفين في نصف النهائي يوم الأربعاء لتتأهل إلى مواجهة العراق التي تأهلت على حساب كوريا الجنوبية.

سجل ياسر القحطاني الهدف الأول للأخضر وهدفه الشخصي الرابع في البطولة، وأضاف مالك معاذ الهدفين الآخرين فيما أحرز لليابان يوجي ناكازاوا ويوكي أي بي.

وأوقف الفوز السعودي محاولات اليابان للوصول إلى المباراة النهائية للمرة الثالثة على التوالي؛ إذ فاز الفريق باللقب في النسختين السابقتين.

وتقام المباراة النهائية يوم الأحد المقبل وتسعى فيها السعودية للفوز باللقب للمرة الرابعة فيما تحاول العراق إحراز اللقب الأسيوي الأول في تاريخها.

تقدم الأخضر في الدقيقة 35 بتسديدة من نجمه وقائده القحطاني الذي استغل فشل الدفاع الياباني في تشتيت كرة عرضية وأودعها الشباك بتسديدة قوية بقدمه اليمنى.

ولكن اليابان عادلت النتيجة بعد دقيقة واحدة عندما تسبب التمركز الخاطئ لمدافعي السعودية في إتاحة الفرصة لناكازاوا الذي تطاول برأسه إلى ركلة ركنية وسجل هدفا سهلا.


العراق تتحدى السعودية في النهائيزادت سرعة المباراة في الشوط الثاني وتألق معاذ كثيرا بتحركاته على الجانب الأيسر وتسديداته الدائمة على المرمى والتي مكنته من تسجيل أول هدفين له في البطولة.

ووضع معاذ فريقه في المقدمة بعد دقيقتين فقط من بداية الشوط الثاني عندما وجه عرضية متقنة من الجانب الأيمن برأسه في الزاوية القريبة، فشل الحارس المخضرم كاواجوتشي في التصدي لها.


ولم يفرح رجال المدرب هيليو دوس أنجوس كثيرا بتقدمهم؛ إذ تعادل أي بي لحاملي اللقب بعد خمس دقائق من تسديدة لا تصد من داخل منطقة الجزاء.

إلا أن معاذ وضع كلمة النهاية في الدقيقة 57 بهدف من أروع أهداف البطولة عندما تخطى مدافعين يابانيين داخل منطقة الجزاء وأطلق تسديدة قوية من زاوية شبه مغلقة، محرزا الهدف الثالث للأخضر.

وتعاطفت العارضة مع الأخضر في الدقيقة 82 عندا ردت صاروخا من ناوتك هانيو قبل أن يشتتها الدفاع السعودي.

أهلاوي 2002
07-25-2007, 08:27 PM
نور وهوار وأكرم ومحمود نجوم فوق العادة

العراق إلى نهائي كأس أسيا لأول مرة في تاريخه

[Link nur für registrierte Benutzer sichtbar] ive/arc%201/abas_070725_l.jpg

طارق عوض (mbc.net

)إثارة بلا أهدافنجح المنتخب العراقي في الوصول إلى نهائي كأس أسيا 2007 لأول مرة في تاريخه، بعد تغلبه على كوريا الجنوبية بضربات الجزاء الترجيحية 4-3 في مباراة مثيرة، رغم أنها لم تشهد أهدافا طوال 120 دقيقة.

جاء نجاح المنتخب العراقي في الوصول للمباراة النهائية بفضل تألق كتيبة النجوم التي قادها المدير الفني البرازيلي القدير جورفان فييرا، والذين برز منهم بشكل كبير هوار ملا محمد ويونس محمود وكرار جاسم وقصي منير ونشأت أكرم وباسم عباس وحيدر عبد الأمير ومهدي كريم وأحمد عباس، ومن خلفهم الحارس العملاق نور صبري الذي تألق طوال المباراة، ونجح في صد ضربة جزاء.

غلب الجانب التكتيكي على الإثارة في الشوط الأول، ورغم ظهور منتخب كوريا الجنوبية بصورة أكثر تنظيما إلا أن المنتخب العراقي كان الأكثر خطورة من خلال الهجمات المرتدة التي شنها الرباعي الخطير نشأت أكرم وكرار جاسم ويونس محمود وهوار ملا محمد.

لم يشهد الشوط الأول هجمات خطيرة لمنتخب كوريا، فيما كان المنتخب العراقي الأقرب للتسجيل في ثلاث كرات أبرزها ليونس محمود في الدقيقة 16، إثر كرة تباطأ الدفاع الكوري في تشتيتها خطفها يونس وسددها في الشباك من الخارج.

الفرصة الثانية كانت لكرار جاسم من كرة هوار ملا محمد العرضية داخل منطقة الجزاء، وقريبة من المرمى؛ إلا أن جاسم لم يلحق بها ليضيع هدفا أكيدا لأسود الرافدين في هذا الشوط.

في الدقيقة 39 يمرر هوار ملا محمد كرة جميلة ليونس محمود سددها أرضية زاحفة بجوار القائم الأيسر لمرمى كوريا الجنوبية.

قاد الحكم الكويتي سعد كميل المباراة بهدوء واقتدار شديدين، وكانت قراراته كلها سليمة ولا تحمل طابع الانفعال؛ رغم وجود العديد من الكرات الخشنة في هذا الشوط.


إثارة بلا أهداف


على العكس تماما من الشوط الأول جاء الشوط الثاني مثيرا، وسيطر منتخب كوريا على معظم فترات هذا الشوط؛ نظرا للياقة البدنية العالية التي يتمتع بها اللاعبون الكوريون على حساب لاعبي العراق.

في الدقيقة 62 يحصل المنتخب العراقي على ضربة حرة خارج منطقة الجزاء تصدى لها نشأت أكرم وسددها لترتطم بالحائط وتعود لكرار جاسم؛ إلا أنها تصل سهلة لمرمى حارس كوريا.

ذاد حارس المنتخب العراقي نور صبري عن مرماه ببسالة في الشوط الثاني، خصوصا في الكرتين اللتين استطاع صدهما ببراعة في الدقيقتين 62 و65 بعدما كثف منتخب كوريا من هجماته.

في الدقيقة 73 تضيع أخطر كرة للمنتخب الكوري من كرة خلف الدفاع العراقي تصل لتشن سولي نجم الشوط؛ لكنه يضعها خارج المرمى وسط ذهول كل من في الملعب.

حافظ الفريقان في الربع ساعة الأخير على الخروج بهذه النتيجة أملا في تخليض المباراة في الوقت الإضافي حتى انتهى اللقاء بالتعادل السلبي.

في الشوطين الإضافيين كان المنتخب العراقي الأقرب للتسجيل، خصوصا في كرتي هوار ملا محمد، واللتين كانت إحداهما في الدقيقة 13 من الشوط الإضافي الأول من عرضية جميلة لعبها مهدي كريم يخطئ الحارس الكوري تقديرها؛ لتصل لهوار يسددها ترتطم بالقائم وتمر على خط المرمى يشتتها الدفاع الكوري.

لجأ الفريقان إلى ضربات الجزاء الترجيحية التي نجح فيها المنتخب العراقي في تسجيل أربع ضربات عن طريق هوار ملا محمد وقصي منير وحيدر عبد الأمير وأحمد عباس، فيما نجح نور صبري حارس المرمى في صد ضربة جزاء، وارتطمت ضربة أخرى بالعارضة.

أهلاوي 2002
07-25-2007, 08:32 PM
لأول مرة منذ أربع سنوات

بغداد ترتدي ثوب الفرح بعد التأهل التاريخي


[Link nur für registrierte Benutzer sichtbar] ive/arc%201/shab_070725_l.jpg

آلاف العراقيين نزلوا إلى شوارع العاصمة



بغداد ( ا ف ب )

لأول مرة منذ أربع سنوات يتغير شكل العاصمة العراقية بغداد.. تلك العاصمة التي تبدو شوارعها خالية من المارة، وتسيطر عليها حالة من الكآبة والحزن، دبت فيها الحياة من جديد، وشهدت شوارعها وميادينها مظاهر أفراح لم تشهدها منذ أربع سنوات، بعد أن نجح المنتخب العراقي في التأهل لنهائي بطولة أسيا لأول مرة في تاريخه، بعد أن نجح في تحقيق الفوز على المنتخب الكوري الجنوبي بركلات الجزاء الترجيحية.

ورفض العراقيون التحذيرات التي أصدرتها حكومة بلادهم بعدم المبالغة في مظاهر الاحتفال، والابتعاد عن إطلاق العيارات النارية في سماء العاصمة بغداد؛ حيث إن التأهل يعد تاريخيا نظرا لأنه الأول منذ عام 1972.

واحتشدت طوابير السيارات في شوارع العاصمة، وبلغت الاحتفالات ذروتها في عموم البلاد، وتأهب العراقيون لمتابعة هذا الحدث الكروي المحلي والقاري منذ وقت مبكر؛ حيث ازدحمت المقاهي والمطاعم في عموم مناطق بغداد بأنصار المنتخب العراقي ومشجعيه الذين ارتدوا فانيلة المنتخب في إطار الدعم المعنوي.

واعتبر العراقيون هذا النصر لهم قبل أن يكون للكرة العراقية؛ لكونه جاء في وقت عصيب هم أحوج فيه لمظاهر الفرح الحقيقي الغائب عن البلاد منذ أربعة أعوام.

وكانت المباراة المثيرة بين العراق وكوريا الجنوبية حبست الأنفاس على العراقيين طيلة وقتها، وهم يترقبون وصول منتخب بلادهم إلى نهائي كأس أسيا 2007 في حدث كروي لافت لم يألفه الشارع الكروي العراقي منذ أكثر من 35 عاما، بعد أول مشاركة عراقية في هذا المحفل الكروي القاري.

فرحة عراقية عارمة بالتأهل للنهائي
[Link nur für registrierte Benutzer sichtbar] ive/arc%201/farah_070725_m.jpg

وخارج العاصمة، وفي عموم المدن العراقية، كانت احتفالات الجماهير الكروية العراقية لا تقل حجما بل أكثر مظاهر مما شهدته العاصمة بغداد، فقد خرج آلاف العراقيين في مدن الناصرية والبصرة والكوت والعمارة جنوب البلاد في تظاهرات خرجت عن نطاق السيطرة.

وقد ارتدت هذه الجموع العراقية فانيلة المنتخب العراقي، وهي تحمل صورا كبيرة لمنتخب بلادههم وصور لاعبيه والأعلام العراقية الكبيرة.

من جهته سارع الناطق الرسمي لخطة فرض القانون في العاصمة بغداد العميد قاسم عطا الموسوي عبر أجهزة التلفزة والإذاعة الحكومية، وناشد العراقيين بالامتناع عن استخدادم الإطلاقات النارية تعبيرا عن الفرح.

الجهات الحكومية شددت على عدم استخدام الأسلحة لإطلاق العيارات خشية التعرض لحوادث مؤسفة مثلما حصل بعد انتهاء مباراة العراق وفيتنام في الدور ربع النهائي، عندما سقط أكثر من 18 شخصا بين قتيل وجريح.

وسيواجه العراق المنتخب السعودي الذي نجح في الفوز على المنتخب الياباني يوم الأحد المقبل في العاصمة الإندونيسية جاكارتا.

اهلاوي-الشرقيه
07-25-2007, 08:40 PM
هلالالالالالا

والفففففففففففففففف مبرووووووووووووووكــ

والكاس سعـــــــــــــوودي

ومشكور ياااااااسر يالغلالالالا تسلم يمينكــ

أهلاوي السعودية
07-25-2007, 11:31 PM
[Link nur für registrierte Benutzer sichtbar]

[Link nur für registrierte Benutzer sichtbar] db7.gif

[Link nur für registrierte Benutzer sichtbar] 0e2.gif

[Link nur für registrierte Benutzer sichtbar] a6a.gif

[Link nur für registrierte Benutzer sichtbar] a9f.gif[Link nur für registrierte Benutzer sichtbar] c159fbe566.gif

لا تكوني ناسيه ,, البطـل يا أســيــا

[Link nur für registrierte Benutzer sichtbar] 18b.gif

[Link nur für registrierte Benutzer sichtbar] a40.gif

الـفـوز الأخـضــر وعقبال كأس البطولـة

[Link nur für registrierte Benutzer sichtbar] c9b.gif


أرق التحاياااااا

خليك إسبور ياهـووه
0000000000

الصريح مستريح
07-26-2007, 12:40 PM
الى الأمام يالأخضر و احنا ومعاك بقلوبنا

أهلاوي 2002
07-27-2007, 03:43 AM
معاذ "حال فريدة" في تاريخ المهاجمين السعوديين


[Link nur für registrierte Benutzer sichtbar] ball/Players/Arab/KSA/malk_070726_l.jpg


معاذ أحرز هدفين أمام اليابان
الرياض - (أ ف ب)

بداية المسيرة قصة مهاجم المنتخب السعودي لكرة القدم مالك معاذ أقرب إلى الخيال مع معشوقته كرة القدم؛ إذ كان منسيا في ناديه الأهلي حتى مطلع عام 2006 حين منح الفرصة فلم يتأخر كثيرا في فرض موهبته.

وركن الأهلي معاذ على دكة البدلاء إلى أن جاء المدرب الصربي نيبوشا وأنقذ هذه الموهبة من الضياع، فاعتمد عليه كالمهاجم الأول في الفريق بعد أن كان اللاعب قاب قوسين أو أدنى من العودة إلى ناديه السابق الأنصار، أحد أندية الدرجة الأولى في السعودية؛ حيث ترعرع قبل أن ينتقل إلى الأهلي قبل ثلاثة مواسم.

وأفطر معاذ في شباك اليابان بعد أن صام عن التسجيل لمدة 390 دقيقة في المباريات الأربع الأولى من كأس أسيا 2007 لكرة القدم، فسجل هدفين رائعين قاد فيهما منتخب بلاده إلى الفوز على حامل اللقب 3-2 في الدور نصف النهائي.

وحصل معاذ على جائزة أفضل لاعب في المباراة التي قدم فيها نفسه واحدا من نجومها، نجح فيها في إنهاء الأفضلية اليابانية على المنتخب السعودي في النهائيات الأسيوية.

وكانت اليابان فازت على السعودية مرتين في نهائي الدورة بنتيجة واحدة 1-صفر، في هيروشيما عام 1992، وفي لبنان عام 2000، فضلا عن فوز كبير في الدور الأول من نهائيات لبنان 4-1.

يتميز مالك معاذ بسرعة كبيرة في الانطلاق بالكرة ويجيد اختراق دفاعات الخصم وحجز مدافع أو أكثر والتمرير إلى زملائه كرات خالصة للتسجيل، وقد صنع أكثر من هدف في البطولة حتى الآن، والعناصر التي يتميز بها مالك معاذ جعلت المحليين يعتبرونه "حالا فريدة" في تاريخ المهاجمين السعوديين.

ويعتبر معاذ أن الهدفين اللذين سجلهما في اليابان تحققا بتعاون زملائه، الذين كانوا يتلهفون لهدف منه في البطولة، وشارك معاذ أساسيا في جميع المباريات حتى الآن، وأبقى المدرب البرازيلي هيليوس دوس أنجوس على ثقته به رغم عدم تسجيله أي هدف قبل مباراة اليابان.

وعزا اللاعب السعودي الفوز والتأهل إلى المباراة النهائية، رغم أن الترشيحات كانت تصب في مصلحة اليابان "إلى المنظومة المتكاملة للمنتخب السعودي في البطولة من دعم إداري كبير من قبل الأمير نواف بن فيصل وطموحات كبيرة للمدرب البرازيلي أنجوس، وإصرار كبير للاعبين لإعادة هيبة الكرة السعودية في نهائيات كأس أسيا بعد الحال الاستثنائية لها عام 2004".

وخرج المنتخب السعودي من الدورة الماضية في الصين قبل ثلاثة أعوام من الدور الأول في أسوأ مشاركة له في النهائيات الأسيوية.

وألمح مالك معاذ إلى أن الجيل الحالي للكرة السعودية لا يقل شأنا عن الأجيال السابقة في الطموحات، بدليل الوصول للمباراة الختامية عبر بوابة اليابان التي كان الجميع يرشحها للقب، واعتبر أيضا أن لاعبي المنتخب الحالي موهوبون، وأن اللاعب الاحتياطي بمستوى الأساس.

بداية المسيرة

مالك معاذ، طوله 164 سم، ووزنه 64 كلغ، وخاض نحو 14 مباراة دولية حتى الآن، الذي حصل هذا الموسم على لقب أفضل لاعب سعودي في استفتاء كبير قامت به صحيفة "الرياضية" المتخصصة في السعودية، من مواليد 1982، اشتهر بسرعته وبراعته منذ صغره، وذاع صيته مع أشقائه عبد الرؤوف ومعاذ علي قائدي فريقي الأنصار وأحد على التوالي، ومعاذ علي قائد فريق أحد حاليا أيضا.

ويؤكد المقربون من المهاجم السعودي أن المدربين المحليين محمد أبو سكيت وعبد الحميد السيكه وأحمد الحاج مساعد مدرب منتخب السعودية للناشئين حاليا تناوبوا على تدريبه في مراحله الأولى بناديه السابق الأنصار وتوقعوا له مستقبلا كبيرا.

وساهم معاذ هذا الموسم في فوز فريقه الأهلي ببطولتي كأس الأمير فيصل وكأس ولي العهد، ولعبت أهدافه الحاسمة دورا كبيرا في عودة الأهلي إلى الألقاب بعد سنوات عجاف.

ويسجل للمدرب الصربي نيبوشا الذي يقود الأهلي منذ الموسم الماضي إعادة الحياة الكروية من جديد لمالك بعد أن دمره أكثر من مدرب مر على الفريق وجعله حبيس دكة الاحتياط، مما أدى إلى عدم مشاركته في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم الماضية لأنه لم يبرز مع ناديه، لكنه وخلال فترة وجيزة جدا مع الأهلي تألق في صفوفه فاختاره مدرب المنتخب السابق البرازيلي ماركوس باكيتا إلى تشكيلة "الأخضر" في نهائيات المونديال، وشارك في المباريات الثلاث في الدور الأول أمام تونس وإسبانيا وأوكرانيا.

وتعد دورة "خليجي 18" في الإمارات في يناير/كانون الثاني الماضي البداية الحقيقية لنجومية مالك معاذ مع المنتخب، وسجل هدفا جميلا في مرمى قطر، فثبت قدميه في التشكيلة في البطولات التالية ومنها كأس أسيا الحالية.

ويقول المدرب أنجوس عن معاذ "إنه مهاجم سريع يربك دفاعات الخصوم ويمتاز باللعب بالقدمين كما يجيد الضربات القوية بالرأس والتسديد". ويضيف "إذا لم يسجل فإنه يصنع الأهداف وهذه ميزة عظيمة للاعب كرة القدم".

وكان باكيتا قال عن معاذ في دورة الخليج "إنه من المهاجمين الذين يفاجؤونك في كل مباراة بميزة خاصة، فهو من اللاعبين الذين يجعلون الدفاع دائما في قلق كبير لسرعته وبراعته وإجادته التسديد بكلتا القدمين".
[line]

أهلاوي 2002
07-27-2007, 06:02 AM
الأخضر يعود إلى جاكرتا وأنباء الزلازل تقلق البعثة

[Link nur für registrierte Benutzer sichtbar] 492/2707.spo.p23.n230.jpg
لاعبو المنتخب السعودي عند وصولهم إلى جاكرتا
جاكرتا: عبدالرحمن القرني
تواصلت اتصالات التهنئة لبعثة المنتخب السعودي المشاركة في نهائيات كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم بمناسبة تأهل المنتخب السعودي إلى النهائي.
وأجرى نائب رئيس الحرس الوطني صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالعزيز، وأمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، ونائب وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز، وأصحاب السمو الملكي الأمراء وعدد كبير من المسؤولين والمواطنين اتصالات هاتفية أمس بنائب الرئيس العام لرعاية الشباب، رئيس البعثة السعودية إلى البطولة الأمير نواف بن فيصل هنأوه خلالها بالمستوى المشرف الذي ظهر به المنتخب في مباراته في نصف النهائي أمام اليابان وفوزه بجدارة واستحقاق وتأهله للمباراة النهائية أمام شقيقه المنتخب العراقي، متمنين التوفيق لمنتخبنا الوطني.
وحرص الأمير نواف بن فيصل على نقل تهنئة ومشاعر الابتهاج والفرحة الوطنية من الجميع بهذه المناسبة التي يعيشها الوطن وأبناؤه إلى كافة أعضاء البعثة السعودية، معبراً عن اعتزازه وسعادته بهذا التواصل من كافة أصحاب السمو الملكي الأمراء والمسئولين والمواطنين مع منتخبهم الوطني مما يشكل دافعاً لمزيد من العطاء وتحقيق الإنجاز بعون الله تعالى.
من جهتها عادت بعثة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مساء أمس إلى العاصمة الإندونيسية جاكرتا قادمة من العاصمة الفيتنامية هانوي التي خاض فيها المنتخب مباراة الدور نصف النهائي للبطولة منتزعاً بطاقة التأهل للنهائي على حساب نظيره الياباني (4/3).
وأجرى المنتخب بعيد وصوله إلى مقر إقامته في جاكرتا في فندق ماريوت تدريباً في حمام الجاكوزي في الفندق، وبدا جميع لاعبي المنتخب بحالة صحية جيدة، ولا يعاني أي منهم من أي إصابة.
ويجري المنتخب اليوم تدريباً في ملعب كون جان في تمام السابعة والنصف بتوقيت جاكرتا وذلك حتى التاسعة مساء.
ويجري المنتخب يوم غد تدريباً على ملعب المباراة النهائية الرسمي، فيما يجري المنتخب العراقي تدريباً على ذات الملعب اليوم.
على صعيد ذي صلة يعقد مدربا المنتخبين، البرازيلي أنجوس (السعودية)، ومواطنه فييرا (العراق) اليوم مؤتمراً صحفياً يسلطان الضوء خلاله على مواجهة النهائي ومشوار المنتخبين في البطولة.
من جهته أثار خبر الزلزال الذي ضرب شرق إندونيسيا أمس بعض القلق لدى أفراد البعثة الذين تلقوا الخبر عند وصولهم من هانوي، لكنهم سرعان ما تجاوزوه خصوصاً وأنه كان بعيداً عن العاصمة.)

[line]

أهلاوي 2002
07-27-2007, 06:07 AM
النهائي يحمل الرقم 18 في تاريخ لقاءات السعودية والعراق



الرياض: عايد الرشيدي

يحمل لقاء الأحد المقبل بين المنتخبين السعودي والعراقي في نهائي النسخة الـ14 لكأس آسيا، الرقم 18، حيث سبق وأن التقيا 17 مرة من قبل.
ففي التصفيات التمهيدية لنهائيات كأس العالم 1982، فاز المنتخب السعودي بهدف يتيم. في التصفيات التمهيدية لكأس العالم1994، تعادلا 1/1 .
وفي تصفيات كأس العالم 2002، فاز المنتخب السعودي 2/1 في مباراة الذهاب، وفاز أيضا في مباراة الإياب 1/صفر.
وفي بطولات كأس الخليج، تقابلت السعودية والعراق 4 مرات، ففي بطولة الخليج السادسة، تعادلا بدون أهداف، وفي خليجي 7، فاز المنتخب العراقي 4/صفر، وفي خليجي 8، فاز المنتخب السعودي2/1، وفي خليجي 9 فاز المنتخب العراقي 2/صفر، وفي خليجي 18، فاز المنتخب السعودي 1/صفر.
أما في بطولة كأس العرب، فقد التقيا في النسخة الرابعة عام 1985، وفاز المنتخب العراقي 3/2، وفي النسخة الخامسة من ذات البطولة عام 1998 فاز المنتخب العراقي 1/صفر.
وفي دورة الألعاب العربية السادسة عام1985، فاز المنتخب العراقي 2/1.
وفي ألعاب غرب آسيا الثالثة عام 2005 التي شارك فيها المنتخب السعودي بالمنتخب الرديف (ب)، فاز المنتخب العراقي الأول 5/1.
أما في بطولة الألعاب الآسيوية عام 1986، ففاز المنتخب السعودي بركلات الترجيح 9/8. وديا تقابل المنتخبان في مارس 2006، وتعادلا 2/2. وفي كأس آسيا 1996 في الإمارات، فاز المنتخب السعودي 1/صفر. وفي كأس آسيا 2004 فاز المنتخب العراقي 2/1.
مشوار المنتخبين في البطولة الحالية
سجل لاعبو المنتخب السعودي 12 هدفاً في 5 مباريات بواقع 2,4 هدف في كل مباراة. وبلغ عدد الكروت التي حصل عليها لاعبو الأخضر في الـ5 مباريات التي خاضوها (3 في الدور الأول وواحدة في ربع النهائي ومثلها في نصف النهائي)، 8 بطاقات صفراء وحصل اللاعب خالد عزيز على بطاقتين توقف على أثرهما مباراة واحدة، بينما حصل على بطاقة واحدة كل من ياسر القحطاني وعبدالرحمن القحطاني وسعد الحارثي وسعود كريري وتيسير الجاسم ووليد عبدربه.
أما المنتخب العراقي فقد سجل لاعبوه 6 أهداف فقط في 5 مباريات بواقع 1,2 هدف في كل مباراة .
وحصل لاعبوه علي 7 بطاقات صفراء، كانت من نصيب قصي منير وهيثم خضر ( كلاهما حصل على بطاقتين صفراوين)، فيما حصل على بطاقة صفراء واحدة كل من علي عباس وباسم عباس ونشأت أكرم.

أهلاوي 2002
07-27-2007, 07:06 AM
القاضي" معاذ

[Link nur für registrierte Benutzer sichtbar]
منح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لقب القاضي لمالك معاذ نجم هجوم المنتخب السعودي الأول عقب نجاحه في تسجيل هدفين في الشباك اليابانية أمس الأول وقيادته منتخب بلاده للمباراة النهائية في كأس الأمم الآسيوية.
وقال موقع الاتحاد الآسيوي على الإنترنت "بخر القاضي مالك معاذ آمال منتخب اليابان بتحقيق الفوز الثالث له على التوالي بكأس آسيا بعدما سجل هدفين ليقود السعودية إلى الفوز على حامل اللقب بنتيجة 32 في مباراة مثيرة في نصف نهائي على ملعب ماي دينه الوطني".
ونجح هداف الأخضر في التسجيل في الدقيقة 57 بعدما تخلى المنتخب السعودي عن تقدمه مرتين.
وكان يوجي ناكازاوا قد ألغى هدف التقدم الذي سجله ياسر القحطاني قبل أن يعادل يوكي آبي النتيجة لليابان بعدما أعاد مالك معاذ التقدم للمنتخب السعودي بداية الشوط الثاني.
وحافظ الفريقان على التشكيلة نفسها التي شهدت فوزهما على أستراليا وأوزبكستان في ربع النهائي وتألق مالك بعد مرور دقيقتين فقط على بداية الشوط الثاني، عندما ارتقى مالك معاذ عالياً أمام ناكازاوا ويوكي آبي ليتابع عرضية أحمد البحري المتقنة من الجهة اليمنى، ونجح مالك معاذ في تسجيل المنتخب السعودي الهدف الثالث عندما تسلم الكرة على الجهة اليسرى لمنطقة الجزاء قبل أن يتخطى الثنائي الياباني ويسدد كرة صاروخية في مرمى كاواجوتشي.

أهلاوي 2002
07-27-2007, 07:07 AM
مدرب العراق: الأخضر فتاك .. أخشى مالك

أوضح البرازيلي جورفان فييرا مدرب منتخب العراق الأول لكرة القدم، أن فريقه سيواجه بعد غد في نهائي كأس الأمم الآسيوية الـ 14 منتخبا فتاكا، قائلا "من نجح في الفوز على منتخب اليابان وبهذه النتيجة يستحق أن يكون منتخبا فتاكا".
وأضاف "كون الخصم منتخبا عربيا ومن منطقة العراق نفسها يزيد من صعوبتنا نحو الهدف".
وشدد فييرا على أنه يتمنى تحقيق اللقب الآسيوي من أجل الشعب العراقي، وأضاف "أريد أن يبتسم قليلا رغم جروحه، إنه شعب يستحق الوقوف بجانبه".
وأبدى مدرب العراق إعجابه الكبير بالنجم مالك معاذ مهاجم الأخضر الفذ، وأبان "السعوديون لا يملكون ياسر القحطاني فقط، بل يملكون أكثر من ياسر، وحقيقة أكثر لاعب أعجبني اللاعب مالك معاذ لأنه خطير وقناص من درجة عالية جدا".
وضحك فييرا عندما قيل له إن هذا كلام إعلامي القصد منه التخدير، مكتفيا "قلت ما لدي، وافهموه حسب ما تريدون".

أهلاوي السعودية
07-27-2007, 06:46 PM
[Link nur für registrierte Benutzer sichtbar]

الغالي ياسـر الـكـواســــر

[Link nur für registrierte Benutzer sichtbar] 2ee.gif

لا عدمناك حبيبي دمت لنا
يااااسر كاااااسر أهلاوي
مفعم بالرقي


تقبل تحيتي وتقديري

أهلاوي 2002
07-28-2007, 04:02 AM
مواجهة يابانية كورية مثيرة على المركز الثالث







انحصر اهتمام منتخبي اليابان وكوريا الجنوبية بالتنافس على المركز الثالث لكأس آسيا الرابعة عشرة لكرة القدم في المباراة المقررة اليوم السبت في مدينة بالامبانغ الإندونيسية. وكانت اليابان فقدت لقبها بخسارتها أمام السعودية 2 - 3 في نصف النهائي، في حين سقطت كوريا الجنوبية أمام العراق 3 -4 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

وسيضمن صاحب المركز الثالث تأهله مباشرة إلى نهائيات الدورة المقبلة المقررة عام 2011 ليلحق بالعراق والسعودية والدولة المضيفة التي أغلب الظن ستكون قطر؛ لأنها المرشحة الوحيدة لذلك، لكن القرار الرسمي سيعلن غداً الأحد.

وكان الاتحاد الآسيوي أعلن أن الثلاثة الأوائل في البطولة الحالية سيتأهلون مباشرة إلى نهائيات الدورة المقبلة من دون خوض التصفيات، فضلاً عن منتخب الدولة المضيفة، وبطل دورة كأس التحدي الآسيوية لعامي 2008 و2010م.

وكان المنتخب الياباني يسعى إلى إحراز لقبه الثالث على التوالي والرابع في تاريخه، إذ توج عامي 1992 في هيروشيما و2000 في بيروت بفوزه على المنتخب السعودي بالذات 1 - صفر في النهائي، وعام 2004 في بكين بتغلبه على الصين 3 -1 في مباراة القمة.

أما كوريا الجنوبية، ففشلت في إحراز لقبها الثالث في البطولة والأول منذ 47 عاماً، حيث يتضمن سجلها الفوز باللقب في الدورتين الأوليين عامي 1956 و1960م.

وكان هدف المنتخبين الكوري الجنوبي والياباني خوض المباراة النهائية، وليس مباراة تحديد المركز الثالث، لكن ذلك لا يقلل من أهمية لقائهما، وخصوصاً من الناحية الفنية كونهما يعتمدان أسلوباً مشابهاً إلى حد كبير يعتمد على التنظيم الجيد للخطوط والسرعة والتمريرات العرضية.

والفارق الأبرز بينهما أن المنتخب الياباني هو الأكثر فعالية في الناحية الهجومية من نظيره الكوري، إذ سجل الأول 11 هدفاً في خمس مباريات، أي بمعدل يزيد على هدفين في المباراة الواحدة، في حين اكتفى الثاني بثلاثة أهداف فقط جاءت جميعها في الدور الأول. وينافس المهاجم الياباني ناوهيرو تاكاهارا على لقب هداف البطولة، حيث يتصدر الترتيب برصيد أربعة أهداف بالتساوي مع السعودي ياسر القحطاني.

وبدأت اليابان البطولة بتعادل مع قطر 1 -1، قبل أن تحقق فوزين سهلين على الإمارات 3 -1 وفيتنام 4 -1، فتصدرت المجموعة الثانية ضمن الدور الأول. وفي ربع النهائي، واجه المنتخب الياباني اختباراً صعباً مع نظيره الأسترالي الذي كان مرشحاً بارزاً للقب في مشاركته الأولى في البطولة، لكنه سقط أمام اليابانيين 3 -4 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي 1 - 1.

وخاضت اليابان اختباراً من العيار الثقيل بمواجهة السعودية في نصف النهائي حسمتها الأخيرة 3 -2.

من جهتها، كانت كوريا الجنوبية بدأت البطولة أيضاً بتعادل مع السعودية 1 -1 ، ثم خسرت أمام البحرين 1 -2 ، قبل أن تحقق فوزاً صعباً على إندونيسيا 1 -صفر، وتبلغ ربع النهائي كصاحبة المركز الثاني في المجموعة الرابعة.

وفي دور الثمانية، تخطت كوريا الجنوبية إيران بركلات الترجيح 4 -2 بعد تعادلهما في الوقتين الأصلي والإضافي صفر - صفر، ثم سقطت أمام العراق في نصف النهائي بركلات الترجيح 3 -4 بعد تعادلهما سلباً أيضاً.

وستكون المواجهة مثيرة بين صانعي الألعاب شونسوكي ناكامورا في المنتخب الياباني، ولي تشون سوو في الكوري، وخصوصاً أن أداءهما يتشابه إلى حد بعيد، والفارق في أن المهاجمين اليابانيين يحسنون الاستفادة من كرات ناكامورا، في حين ضاعت في معظم الأحيان جهود لي تشون سوو.

التقى المنتخبان الياباني والكوري الجنوبية مرة واحدة في النهائيات الآسيوية فقط، وكانت في الدور الأول من الدورة التاسعة التي أقيمت في قطر وانتهت لمصلحة الكوريين 2 - صفر الذين تصدروا مجموعتهم برصيد ثماني نقاط، في حين حصلت اليابان على نقطة واحدة فقط من أربع مباريات.

وكانت المواجهة السابقة حصلت في فترة كان فيها العملاق الياباني في طور التهيئة للعب دوره الطليعي على الصعيد القاري؛ لأن الثمار الأولى كانت في الدورة التالية في هيروشيما حين أحرز لقبه الأول، واستمر تطوره حتى تناوب مع السعودية على الألقاب منذ مطلع التسعينيات.

وأشاد مدرب اليابان البوسني ايفيكا اوسيم (بما قدمه لاعبوه في البطولة رغم فقدانهم اللقب)، ومدرب كوريا الجنوبية الهولندي بيم فيربيك (عَدّ أن لاعبيه بحاجة إلى مزيد من الخبرة؛ لأن معظمهم من العناصر الشابة).

يذكر أن بقاء المدربين ليس مؤكداً بعد البطولة، ففيربيك أعلن عقب الخسارة في نصف النهائي أنه اتخذ قراره وسيعلنه قريباً، في حين أكد اوسسيم أنه لن يناقش مستقبله الآن وسيتناقش في الأمر مع الاتحاد الياباني عقب انتهاء البطولة.

[line]


الإماراتي علي حمد يقود لقاء كوريا واليابان اليوم







تقرر أن يقود الحكم الدولي الإماراتي علي حمد سيف لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع والذي سيقام اليوم السبت ويجمع المنتخبين الكوري والياباني وسيساعده الحكمان الإماراتي صالح محمد المرزوقي والعماني عبد الله سالم خلفان العمري .

أهلاوي 2002
07-28-2007, 04:05 AM
لاعبو الأخضر يقضون فترة ثلاث ساعات في التسوق في مركز جاكرتا التجارية







كانت الفترة التي أعقبت أداء صلاة الجمعة ولمدة ثلاث ساعات قد قضاها لاعبو منتخبنا في التسوق من المراكز التجارية بمدينة جاكرتا حيث تفرق اللاعبون على عدد من المراكز التجارية وكان من أبرزها مركز امباسادور التجاري ومركز النيان ومركز اتيريوم التجاري فقام اللاعبون بشراء العديد من الاحتياجات والملتزمات وتركزت أغلبية ما قام اللاعبون بشرائه النظارات الشمسية وبعض الجلديات وحقائب السفر وبعض المصنوعات اليدوية التي تمتاز بها العاصمة الإندونيسية وكان اللاعبون قد توجهوا إلى الأسواق على شكل مجموعات إلا أن اللاعبين رضا تكر وأحمد الموسى كانا أكثر اللاعبين شراء للحاجيات كما هو الحال للاعبين ابراهيم هزازي ووليد عبد ربه وكان الثنائي سعد الحارثي وعبدالرحمن القحطاني قد ذهبا سوياً كما كان الثلاثي الشمراني وسعود كريري ووليد عبدالله كما اتجه الثلاثي كامل موسى وأحمد درويش وطلال الخيبري في حين كان خالد عزيز بمفرده بينما التزم اللاعب ياسر القحطاني غرفته وفضل الخلود للنوم في تلك الفترة .

[line]

مدافعا الأخضر البحري وموسى:
ستكتمل فرحتنا جميعاً بالحصول على اللقب الآسيوي






أكد مدافع منتخبنا السعودي كامل موسى أن الفوز الذي حققه الأخضر على المنتخب الياباني ما هو إلا تأكيد على قوة المنتخب السعودي وتمرسه في البطولات الخارجية خصوصاً الآسيوية وأن الفوز على المنتخب الياباني تأكيد على قوة الأخضر وتمكنه على حسم المباريات القوية مهما كانت الظروف.. مشيداً بأداء زملائه اللاعبين في المباراة ومؤكداً أن الروح القتالية هي سر الفوز.. كما تمنى الموسى ان يتواصل العطاء في المباراة القادمة والأهم في النهائي الكبير وأن يترجم لاعبو منتخبنا هذا المستوى بالحصول على الكأس متمنياً التوفيق للأخضر في مباراته المقبلة أمام العراق في نهائي البطولة والعودة إلى الوطن بكأس أكبر القارات.

كما أكد اللاعب أحمد البحري مدافع المنتخب السعودي أن الأخضر استحق الفوز بالمستوى والنتيجة وأن هذا الفوز ما هو إلا رد على المشككين في إمكانات المنتخب السعودي ولاعبيه وقدرتهم على تجاوز المنتخب الياباني.. وقال البحري إن جميع لاعبي الأخضر كانوا نجوماً في الملعب وإن هذا التميز يدل على مدى المرحلة التي وصلت إليها الكرة السعودية متمنياً التوفيق للأخضر في المباراة النهائية أمام العراق.

مبدياً سعادته الغامرة بالفوز الذي حققه الأخضر على المنتخب الياباني في مباراة نصف النهائي للبطولة والتي وصل من خلالها الأخضر إلى النهائي الآسيوي.

وأوضح البحري ان الأخضر كان على قدر عال من المسؤولية.. ولله الحمد وانهم كلاعبين استطاعوا أن يرضوا الجماهير السعودية المتعطشة وذلك من خلال الفوز على المنتخب الياباني ومن خلاله الوصول إلى النهائي الآسيوي ولله الحمد .

أهلاوي 2002
07-28-2007, 04:07 AM
مدرب المنتخب العراقي قبل لقاء الغد
شهران فقط كافيان لأن نصل إلى النهائي الآسيوي.. ومنتخبكم أعرفه تماماً



[Link nur für registrierte Benutzer sichtbar]



أبدى مدرب المنتخب العراقي البرازيلي فييرا ثقته الكبيرة في تحقيق الفوز وخطف اللقب الآسيوي على حساب منتخبنا الوطني عندما يلتقيان غدا الاحد في النهائي الآسيوي وقال: إن فوزه على كوريا الجنوبية بركلات الترجيح لا تعني أن الفريق وجد صعوبة في تحقيق الفوز لكن كل مباراة تخضع لظروف معينة وطرق الحسم تختلف باختلاف طبيعة المباراة والظروف المحيطة وأضاف أمام المنتخب السعودي سألعب للفوز وواثق من تحقيقه ليس تقليلاً من شأن المنتخب السعودي ولكن ثقة في قدرة اللاعبين على الحسم وحول رأيه بالمنتخب السعودي قال فييرا: السعودية معروفة بالنسبة لنا، فقد سبق ان دربت في نادي الطائي، كما أن لدي لاعب في الدوري السعودي والكثير من اللاعبين يتابعون الدوري السعودي إلى جانب انني شاهدت جميع مباراياته واستطيع القول باختصار ان المنتخب السعودي واضح جدا بالنسبة لنا ونحن نعمل الآن كي نضع الخطة المناسبة للتفوق عليه ومن ثم الحصول على كأس آسيا لاول مرة.

وفي رده على سؤال حول الاخبار عن مقتل خمسين شخصاً داخل العراق في تظاهرة جماهيره احتفلت بانتصار الفريق قال فييرا: كنت امل أن تكون انتصارات المنتخب حافزاً للمتقاتلين لنسيان الامر والانشغال بالمنتخب وانا اتألم وانا اري الرقم الكبير من الضحايا وقال انا اعمل وكنت اتمنى أن ينشغل الناس بالنتائج والفوز ولكن ما يحدث هو العكس والجميع شاهد كيف مات 50 شخصا في نصف النهائي وانا خائف أن نحقق الفوز ويموت 1000 واختصر القول بأنني كنت اتوقع أن ينشغل الناس بنتائج المنتخب وان تؤثر النتائج الايجابية في خفة حدة التوتر ولكن مع الأسف يحدث العكس وعموما أنا لا التفت فانا كل تفكيري منحصر في كيفية تحقيق لقب كأس آسيا وعن الكيفية التي مكنته من النجاح مع المنتخب رغم قصر الفترة أشار إلى هذا الجانب في عمله قائلا: العمل الجاد مهم كما انني وفقت بطاقم فني مساعد اداري جيد.وأن الفترة القصيرة بالفعل كانت غير كافية إلا أن العمل والعمل ثم العمل استطعنا أن نحقق الآمال وان نصل إلى النهائي وهذا هو المطلوب منا وتحقق وعاود القول ان معرفتي باللاعب السعودي ستساعدني كثيرا في فك العديد من الطلاسم التي ربما كانت غامضة على غيري من المدربين الذين واجهوا المنتخب السعودي في هذه البطولة وختم بالقول ان معرفتي باللاعب السعودي ستعرفونها جيدا في الملعب.

أهلاوي 2002
07-29-2007, 04:32 AM
ركلات الترجيح تهدي البرونز لكوريا الجنوبية



[Link nur für registrierte Benutzer sichtbar]
فرحة جماعية للمنتخب الكوري بعد فوزه بالميداليه البرونزيه

بالامبانغ (اندونيسيا) - (أ. ف. ب):
أحرزت كوريا الجنوبية المركز الثالث في كأس اسيا الرابعة عشرة لكرة القدم بفوزها على اليابان بطلة النسختين الماضيتين 6- 5بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي بالتعادل السلبي أمس السبت على استاد "جاكا بارينغ" في مدينة بالامبانغ الاندونيسية. وتأهلت كوريا الجنوبية بالتالي مباشرة الى النهائيات المقبلة المقررة عام
2011.وكان الاتحاد الاسيوي اعلن ان اصحاب المراكز الثلاثة الاولى في البطولة الحالية سيتأهلون الى النهائيات المقبلة من دون خوض التصفيات.

وستقام البطولة الاسيوية المقبلة في قطر لانها الوحيدة المرشحة لاستضافتها، وسيعلن الاتحاد الاسيوي ذلك رسميا اليوم الاحد.
[line]

أهلاوي 2002
07-29-2007, 04:35 AM
عناق أنجوس وفييرا يخطف الأضواء في المؤتمر الصحافي

تعانق البرازيلي هيليو أنجوس مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، مع مواطنه جورفان فييرا مدرب العراق، عقب المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس في جاكرتا تحضيرا لخوض منتخبيهما نهائي كأس آسيا 2007، بحرارة كبيرة جذبت المصورين كافة لالتفاف حولهما، وأحس البعيدون منهم أن هناك مشكلة أو خلاف نشب بسبب هرولة الإعلاميين لمعرفة سر هذا العناق الحار وتصويره، حيث خطف الأضواء من جميع الموجودين في المؤتمرالصحافي.
وعلمت "الاقتصادية" من مدرب العراق أنه جلس مع أنجوس أول مرة قبل عشر سنوات في مدرجات أحد الملاعب في بلاده على هامش إحدى مباريات منتخب البرازيل الأولمبي، وقال "أنا وأنجوس صديقان، لكن لم أتصور أن يكون اليوم أحد أكبر مدربي البرازيل في قارة آسيا".
وأضاف "سعادتي كبيرة بوصول مدربين برازيليين إلى نهائي القارة ومنتخباتهم ليست المرشحة الأولى لنيل اللقب الآسيوي الكبير".
واسترسل بسعادة كبرى "تضل بلادي هي المتفوقة في جميع القارات بمدرب معروف أو مغمور".

[line]

أهلاوي 2002
07-29-2007, 04:36 AM
اليوم .. الأخضر في صدام ملتهب مع "أسود الرافدين" لحصد لقب القارة الصفراء الرابع
النهائي الحلم .. الكأس سعودية
يشهد ختام نهائي كأس آسيا 2007 لكرة القدم الذي يحتضنه ستاد "جيلورا بونج كارنو" في جاكرتا، اليوم في الساعة 3:35 عصرا بتوقيت الرياض، قمة عربية صرفة تجمع المنتخب السعودي بشقيقه العراقي بعد أن أسقطا خصومهما في شرق القارة الصفراء وأعادا الكرة مرة أخرى بعد نهائي عام 1996 في الإمارات الذي جمع السعودي والإماراتي حين فاز الأخضر على أصحاب الأرض 4/2 بركلات الترجيح بعد تعادلهما سلبيا في الوقتين الأصلي والإضافي.
كما تعد موقعة اليوم حلما صاخبا بين السعودية والعراق وحدثا فريدا بحد ذاته، لأن أيا من الطرفين لم يكن يتوقع الوصول إلى هذه المرحلة المتقدمة من البطولة الآسيوية الـ 14 والمنافسة على حصد لقبها الكبير، فقد كان طموح الأخضر السعودي محو آثار المشاركة السيئة في الدورة الماضية في الصين عام 2004 بخروجه من الدور الأول، ولا سيما أنه يشارك بتشكيلة شبه جديدة يبلغ متوسط أعمار لاعبيها 23 سنة، فيما العراقي وضع حدا لطموحاته بالوصول إلى ربع النهائي أو نصف النهائي على أبعد تقدير حسب ما أوضح البرازيلي جورفان فييرا مدرب الفرق مرارا.
وستضفي كأس القارة الصفراء على البطل اليوم طعما آخر، ففوز السعودي يجعله ينفرد برقم قياسي برصيد أربعة ألقاب، وتحقيق العراقي اللقب يدخله قائمة الكبار الذين دونوا أسماءهم في سجل شرف البطولة.
عاملا الخبرة والإنجازات آسيويا يصبان في مصلحة الأخضر الذي توج بطلا أعوام 1984، 1988، و1996، وحل وصيفا مرتين عامي 1992، و2000، فيما حقق العراقي في البطولة الحالية إنجازا تاريخيا بتأهله إلى
المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه.
يذكر أن المنتخبين التقيا مرتين في البطولة الآسيوية ضمن الدور الأول، الأولى عام 1996 في الإمارات وانتصر السعودي 1/0، فيما كسب العراق المواجهة الثانية في الدورة الماضية "الصين 2004" 2/1.
وشهدت تشكيلة المنتخب السعودي، تغييرا جذريا عن مشاركته السابقة، حيث يخوض غمار البطولة الحالية بدماء جديدة، حيث لم يضم البرازيلي هيليو أنجوس مدرب الأخضر، سوى ثلاثة لاعبين فقط ممن شاركوا في الصين، هم: ياسر القحطاني قائد الأخضر، ورضا تكر، وسعود كريري، فيما لم تشهد خريطة المنتخب العراقي سوى تغييرات محدودة مقارنة بالتشكيلة التي شاركت في البطولة الآسيوية الـ 13.
ويملك المنتخب السعودي أفضلية خوض المباراة في جاكرتا إذ سبق أن خاض على ملعب المباراة أربع لقاءات وبات معتادا عليه، لا شك أن المدربين أنجوس، وفييرا يعرفان تماما الآن ماذا ينتظرهما في المباراة
النهائية، وكل منهما تابع مباريات خصمه ولاحظ مكامن القوة والضعف لديه، وبالتالي فإن مواجهة تكتيكية بنكهة برازيلية ستفرض نفسها اليوم.
يعتمد أنجوس على منهجية 4/4/2 مرتكزا على مجموعة من اللاعبين الذين اختارهم بنفسه لتشكيلة الأخضر في البطولة، وهم فضلا عن ياسر متصدر الهدافين بأربعة أهداف والمرشح لجائزة أفضل لاعب، ومالك معاذ المهاجمين الخطرين، عبد الرحمن القحطاني لاعب الوسط المميز الذي نجح في لعب دور المايسترو خصوصا في الجهة اليسرى، تيسير الجاسم، سعود كريري، وخالد عزيز في الوسط، أحمد البحري، أسامة هوساوي، وليد عبد ربه، وكامل الموسى في الدفاع، ومن خلفهم الحارس الرائع تيسير المسيليم.
في المقابل، يلعب فييرا مدرب العراق، بأسلوب منافسه نفسه، معتمدا على يونس محمود قائد "أسود الرافدين" الذي سجل ثلاثة أهداف حتى الآن، وبجانبه هوار محمد في الهجوم، نشأت أكرم، باسم عباس، جاسم محمد، غلام ، وحيدر كرار في الوسط، جاسم، ومهدي كريم في الدفاع، وخلفهم نور صبري حارس المرمى المبدع.
ويتميز المنتخب العراقي بروح قتالية حتى الصافرة النهائية، وهي من أهم العوامل التي ساعدته في بلوغ المباراة النهائية، فهل تتفوق القتالية العراقية في انتزاع اللقب الآسيوي الأول من قبضة المهارة والجماعية السعودية الرهيبة؟

أهلاوي 2002
07-29-2007, 04:38 AM
حول الحدث


*رابطة الأخضر جاهرة لزف البطل
أنهت رابطة مشجعي المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، جميع ترتيباتها لمساندة الصقور الخضر في اللقاء الختامي لنهائيات كأس الأمم الآسيوية اليوم أمام شقيقه العراقي، وذلك بتأمين أكثر من عشرة آلاف علم وتيشيرت، إضافة إلى عشرة آلاف تذكرة مجانية تكفل بها الأمير نواف بن فيصل رئيس البعثة السعودية المشاركة في البطولة الآسيوية الـ 14، وتسجيل وترديد أكثر من 20 أغنية جديدة لدعم الأخضر وزف البطل السعودي لاسترداد لقبه الآسيوي.

*الإعلاميون يرشحون ياسر للهداف والأفضلية
رشح غالبية الإعلاميين الذين يكتظ بهم المركز الإعلامي الخاص بالبطولة الآسيوية الـ 14 التي تختتم اليوم، القناص السعودي ياسر القحطاني قائد الأخضر، لخطف لقب هداف البطولة وأفضل لاعب فيها، حيث توقع أكثر من 80 في المائة أن تكون لمسته النهائية خلال لقاء الحسم اليوم في نهائي البطولة.

*السفارة السعودية تقود جماهير الأخضر للملعب
وزعت سفارة خادم الحرمين الشريفين في إندونيسيا، أكثر من خمسة آلاف إعلان في غالبية فنادق وشقق جاكرتا لاستقطاب الجماهير السعودية الراغبة في مساندة الأخضر اليوم في نهائي البطولة الآسيوية الـ 14، واضعة أرقام هواتف عدد من موظفي السفارة المسؤولين عن توزيع التذاكر المجانية في حملة رائعة لحمل الجماهير للحضور ومؤازرة الأخضر.
كما أكد عدد من موظفي السفارة، أنهم يتلقون في اليوم الواحد أكثر من 100 اتصال من الجماهير السعودية للتبريكات والاستفسار عن مكان تجمع الحافلات وتوزيع تذاكر المباراة، وزادت عن المتوقع والمعتاد عقب فوز الأخضر على اليابان الأربعاء الماضي.


*الأخضر يرفع أسعار قمصانه 100 %
تزايد الطلب على قمصان وتشيرتات الأخضر في المحلات الرياضية في جاكرتا، حيث وجد عدد الكبير من الجماهير السعودية والجاليات العربية، تبحث عنها وتطالب بتوفيرها، بعد أن كان الطلب الكبير على تيشيرتات منتخبي اليابان وأستراليا المتوقع صعودهما للنهائي قبل بدء البطولة، ما رفع قيمة تيشيرتات المنتخب السعودي المقلدة لأكثر من 200 ألف روبية (80 ريالا) بعدما كانت قيمة التيشيرتات الرياضية للمنتخبات لا يتعدى 100 ألف روبية (40 ريالا).

*صور نجوم السعودي تغزو جاكرتا
انتشرت صور نجوم المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، بشكل لافت وكبير في جميع المجلات في جاكرتا وصحف إندونيسيا اليومية والأسبوعية أكثر من صور النجوم الآخرين في البطولة الآسيوية الـ 14، وأصبحت أغلفة غالبية وسائل الإعلام المقروءة تحمل صور نجومنا لدرجة أن الجمهور الإندونيسي أصبح يعرف تماما غالبية نجوم الكرة السعودية بأسمائهم وأرقام قمصانهم.

*هدف الحارثي ينغص على الإندونيسيين
لم يستطع الجمهور الإندونيسي نسيان هدف النجم سعد الحارثي مهاجم الأخضر، القاتل في شباك منتخب بلادهم في الدقائق الأخيرة الذي كان سببا مباشرا في خروج منتخبهم من الدور الأول في البطولة، حيث لا يزال ينغص عليهم من خلال مشاهدته عبر القنوات الرياضية التي تكرر إعادته بشكل مستمر.

أهلاوي 2002
07-30-2007, 02:29 AM
العراق بطلا لكأس أسيا للمرة الأولى أسود الرافدين تلتهم الأخضر .. واليابس


[Link nur für registrierte Benutzer sichtbar] rs/Boxing/yunis_070729i_M.jpg




توج المنتخب العراقي بطلا لكأس أسيا للمرة الأولى في التاريخ بعد فوزه على السعودية بهدف نظيف يوم الأحد في المباراة النهائية في العاصمة الإندونيسية جاكرتا.

سجل هدف المباراة الوحيد قائد العراق وهدافها يونس محمود في الدقيقة 71 عندما ارتقى لركلة ركنية من هوار الملا محمد ووضعها برأسه في المرمى مستغلا خروج الحارس ياسر المسيليم من مرماه بأسلوب خاطئ.

ورفع محمود رصيده من الشخصي من الأهداف إلى أربعة ليتقاسم لقب هداف البطولة مع قائد السعودية ياسر القحطاني.

وكان أفضل مركز حققته العراق فيما قبل هو الوصول إلى دور الأربعة قبل 31 عاما ولكنها استطاعت الفوز باللقب في أول ظهور لها في اللقاء الختامي بقيادة المدرب البرازيلي الخبير جورفان فييرا.

وسيطر لاعبو العراق على المباراة منذ صفارة البداية وأهدروا فرصا كثيرة للتسجيل فيما فشل الأخضر في تقديم مستواه المعروف وكان له فرصة حقيقية واحدة جاءت قبل ثوان من نهاية اللقاء.


حصار عراقي



حاصر العراقيون منافسيهم في الشوط الأول ولكنهم لم يستطعوا التسجيل إما بسبب التسرع أمام المرمى أو لتألق الحارس السعودي ياسر المسيليم الذي أنقذ كرة خطيرة في الدقيقة 28 من كرار جاسم نجم وسط العراق الذي تخطى مدافعين بشكل جميل قبل أن يسدد في الزاوية الضيقة.

وكاد يونس محمود أن يسجل في مناسبتين ولكن ركلته الجانبية في الدقيقة التاسعة خرجت بجوار القائم قبل أن يحول ضربة رأس فوق العارضة.


وشهد الشوط الأول خمسة إنذارات لسعود كريري ووليد عبد ربه من السعودية وقصي منير ونشأت أكرم ويونس محمود من العراق، أربعة منهم بسبب الخشونة بينما كان الأخير بسبب ادعاء الإصابة.

واصل "أسود الرافدين" تألقهم في الشوط الثاني في ظل غياب تام من نجوم السعودية لاسيما لاعبي الوسط والهجوم الذين ظهروا وكأنهم متفرجين، تاركين المدافعين والحارس وحدهم في مواجهة أمواج الهجوم العراقية.

وسدد يونس محمود كرة قوية في الدقيقة 62 تصدى لها المسيليم قبل أن يعاود الكرة في الدقيقة 67 ولكن الكرة مرت بجوار القائم.

ولكن الحظ ابتسم لهداف الدوري القطري في الدقيقة 71 عندما تركه مراقبوه ليقتنص كرة هوار العرضية ويضعها برأسه في الشباك في ظل خروج كارثي من الحارس السعودي.

وكاد مالك معاذ أن يعادل النتيجة في الدقيقة الأخيرة من الوقت الضائع ولكنه حول الكرة برأسه إلى خارج الملعب من منطقة الياردات الست.

أهلاوي 2002
07-30-2007, 02:31 AM
بعد اقتناص اللقب العراقي الأول

فييرا: شعرت بالفوز قبل المباراة.. والنتيجة العادلة 3-صفر

[Link nur für registrierte Benutzer sichtbar] ive/arc%201/ferra_070709_l.jpg
فييرا يتجه لكوريا الجنوبية بعد اللقب الأسيوي



جاكرتا (ا ف ب)

أكد البرازيلي جورفان فييرا المدير الفني للمنتخب العراقي أنه شعر بالفوز قبل مباراة فريقه أمام المنتخب السعودي، في نهائي كأس أسيا 2007، والتي أقيمت اليوم الأحد في العاصمة الإندونيسية جاكرتا، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن الفوز بهدف واحد غير كاف؛ حيث إن المنتخب العراقي كان بإمكانه أن يفوز بالثلاثة.

قال فييرا "كنت هادئا جدا هذا اليوم، وإحساسي كان غريبا منذ الصباح، ولست أدري لماذا، فأحيانا أعرف أن فريقي سيخسر مباراته لكنني اليوم أحسست بأننا سنفوز حيث كنت أشعر براحة غير عادية.

تابع "كنت واثقا جدا بقدرة لاعبي المنتخب على الفوز، وقد أثبتوا ذلك، وأعتقد أن النتيجة بهدف واحد ليست كافية بالنسبة لي اليوم؛ إذ كان يجب أن نفوز بثلاثة أهداف نظيفة مع احترامي للمنتخب السعودي".

أضاف فييرا "عندما شاهدت اليابان تفوز بلقب كأس أسيا في لبنان عام 2000، قلت في نفسي إنني سأجلس يوما مكان المدرب الفائز مع كأس البطولة، وهو ما تحقق بالفعل مع المنتخب العراقي.

وقال "من الطبيعي أن يكون لكل مدرب خطة عمل أثناء البطولات، فنحن لم نستعد جيدا لصعوبة تجمع جميع اللاعبين في معسكر عمان الذي سبق البطولة، لكننا رغم ذلك درسنا إمكاناتنا جيدا وحاولنا تطوير المستوى من مباراة إلى أخرى، ففي المباراة الافتتاحية أمام تايلند لم نكن بمستوى الطموحات لكننا الآن نحتفل بإحراز اللقب".

واعتبر فييرا أن تجربته مع المنتخب العراقي كانت رائعة بقوله مؤكدا أنه تعلم الكثير في الشهرين الأخيرين، خصوصا وأن اللاعبين العراقيين كان لديهم التصميم والعزيمة لتحقيق النصر.

وختم فييرا قائلا "نقدم هذا النصر إلى الأشخاص الذين قتلوا في الانفجار عقب فوزنا على كوريا الجنوبية، وأيضا إلى معالج المنتخب الذي توفي في انفجار آخر، وهو في طريقه من بغداد إلى عمان للالتحاق بالمعسكر قبل انطلاق البطولة".

يذكر أن فييرا كان قد وقع عقدا مع الاتحاد العراقي لمدة شهرين فقط لقيادته في البطولة الحالية، وأكد أنه لن يبقى في منصبه، وأنه تلقى اتصالات من الاتحاد الكوري الجنوبي للإشراف على منتخبه.

أهلاوي 2002
07-30-2007, 02:33 AM
ساندوهم على بعد الآلاف من الأميال
لاعبو العراق يهدون اللقب للملايين في البلد الجريح

[Link nur für registrierte Benutzer sichtbar] ball/iraqi_070729_L.jpg
طفلة عراقية تشجع بلادها من خلف الأسلاك

بغداد (ا ف ب)

أهدى العديد من لاعبي المنتخب العراقي اللقب الأسيوي الذي تحقق على حساب المنتخب السعودي، في نهائي أمم أسيا 2007 إلى الملايين من البسطاء من الشعب العراقي الجريح؛ الذين ساندوا المنتخب على بعد الآلاف من الأميال.

قال قائد المنتخب العراقي يونس محمود الذي اختير أفضل لاعب في البطولة إن الفوز يعد هدية متواضعة إزاء الموقف والدعم المعنوي للعراقيين الذين ساندوا المنتخب في معركة النهائي، معربا عن شعوره بأن الملايين من أنصار المنتخب هم الذين أحرزوا الفوز وصنعوا الانتصار في المباراة النهائية؛ لدورهم المعنوي المؤثر الذي كان ملهما لنا في المباراة لتحقيق الفوز".

أما نجم المنتخب العراقي هوار ملا محمد فقد أكد أنه وقت المباراة كان يفكر بأولئك الملايين الذين "ينتظروننا في البلد الجريح؛ لكي نقدم لهم الفوز، خصوصا وأنهم تواقون لمثل هذا الانتصار في هذه المرحلة".

وأهدى هوار الفوز الغالي إلى الذين زهقت أرواحهم بعد مباراة كوريا الجنوبية، والذين أكد أنهم سيبقون خالدين في ذاكرة جميع لاعبي الفريق.

وتوشح لاعبو المنتخب العراقي بعلامات سوداء أثناء مباراتهم الختامية أمام السعودية، حدادا على أرواح أكثر من خمسين عراقيا قضوا نتيجة انفجار سيارتين مفخختين قرب جموع المحتفلين، بعد انتهاء مباراة كوريا الجنوبية في نصف النهائي الأربعاء الماضية.

من جهته اعتبر رئيس بعثة المنتخب العراقي ناجح حمود أن الفوز باللقب الأسيوي "هدية وفاء وعرفان بالجميل للمشجعين الذين ضحوا من أجلنا، مؤكدا أن الفريق لعب المباراة من أجلهم، ومن أجل كل العراقيين في عموم البلاد".

[line]

أهلاوي 2002
07-30-2007, 02:35 AM
بعد خسارة اللقب الأسيوي
أنجوس: العراق يستحق الفوز.. وفخور بلاعبي الأخضر

[Link nur für registrierte Benutzer sichtbar] ball/sizar_070723_l.jpg
دوس أجوس يكمل مشواره مع الأخضر


جاكرتا (ا ف ب)

أكد البرازيلي هيليو سيزار دوس أنجوس المدير الفني للمنتخب العراقي أنه فخور بلاعبي الأخضر؛ رغم الهزيمة في النهائي بهدف، مؤكدا أن المنتخب العراقي استحق الفوز باللقب.

وقدم أنجوس التهنئة للمنتخب العراقي لفوزه باللقب، مشيرا إلى أنه استحق الفوز بالمباراة، مهنئا في الوقت نفسه الشعب العراقي، وواصفا إياه بأنه يستحق كل هذه السعادة، معربا عن أسفه في الوقت نفسه للشعب السعودي لأنه لم يتمكن من تحقيق حلمهم باللقب".

أشار إلى أن قوة المنتخب السعودي تكمن في السيطرة على الكرة، ولكننا عانينا منها لأن المنتخب العراقي لعب جيدا، ومنعنا من فرض إيقاعنا، خصوصا بعد أن سجل الهدف الذي فاز به في اللقاء.

وأوضح أنه "كان الأداء الدفاعي جيدا بالانقضاض على الكرة لكن واجهنا صعوبات في الوسط والأطراف، فلم تكن الكرة تصل إلى المهاجمين كثيرا، وكنا غير قادرين على تقديم المستوى كما في المباريات السابقة".

أعرب المدرب البرازيلي "عن فخره بلاعبي المنتخب السعودي"، مشيرا إلى أنها "لن تكون البطولة الأخيرة لهم، فتصفيات كأس العالم على الأبواب، فضلا عن بطولات أخرى قادمة، ويجب العمل من الآن على تطوير نقاط القوة لدينا ومعالجة الأخطاء التي وقعنا فيها".

وتحدث عن المنتخب العراقي قائلا "منذ تأهله إلى النهائي كنا نعرف أن مواجهته ستكون صعبة لأن لاعبيه يؤدون بحماسة كبيرة، ويملكون دافعا كبيرا بالتخفيف من معاناة الشعب العراقي اليومية، كما أنهم نالوا تعاطفا جماهيريا كبيرا في المباراة، وكل هذا لا يحجب الإمكانات الكبيرة للاعبيه الذين قدموا مباراة كبيرة".

وعن استمراره مع المنتخب السعودي قال أنجوس "أعمل على رأس الإدارة الفنية للمنتخب منذ شهرين فقط، وعقدي يستمر لمدة عام قابل للتجديد أعتقد حتى مونديال 2010، فمهمتي معه ليست في كأس أسيا فقط".

[line]

أهلاوي 2002
07-30-2007, 02:37 AM
بعد قيادته للعراق إلى اللقب

يونس محمود أفضل لاعب في كأس أسيا


[Link nur für registrierte Benutzer sichtbar] ball/Players/Arab/y_020222_L.jpg
يونس محمود قاد العراق للقب


جاكرتا (ا ف ب)

حصل مهاجم منتخب العراق يونس محمود على جائزة أفضل لاعب في كأس أسيا الرابعة عشرة التي اختتمت يوم الأحد باحراز العراق اللقب للمرة الأولى في تاريخه إثر فوزه على السعودية 1-صفر.

ويتشارك محمود أيضا مع السعودي ياسر القحطاني والياباني ناوهيرو تاكاهارا بلقب الهداف برصيد أربعة اهداف لكل منهم.

وقال النجم العراقي "أنا سعيد جدا للإنجاز الذي حققناه اليوم، كما أنني أفتخر بإحرازي لقب أفضل لاعب في البطولة".

وتابع "ربما كان البعض بعيدا عما يجري داخل العراق، لكننا كلاعبين كنا نتابع الأحداث أولا بأول، وتأثرنا جدا لما حدث بعد فوزنا على كوريا الجنوبية إذ استشهد أكثر من 50 شخصا في انفجار أثناء الاحتفال بتأهلنا".

وأضاف "من بين الأشخاص الذين قتلوا طفل بسن الثانية عشرة، فهل تعرفون ماذا قالت والدته، قالت إنها تقدم ابنها فدية للمنتخب العراقي"، مؤكدا "أعتقد بأنكم تدركون الآن لماذا فزنا بالبطولة".

وأعرب يونس عن أمله بأن يعود مع زملائه إلى العراق لكنه اعتبر أن "الوضع الأمني لا يساعد على ذلك".
[line]